شاهد كل المباريات

إعلان

عادة جدو وهدف شيكابالا من أبرز ظواهر وأرقام الجولة التاسعة بالدوري الممتاز

شيكابالا وجدو

شيكابالا وجدو أبرز نجوم الجولة التاسعة في الدوري المصري

اعداد - أحمد التيمومي:

أسدل الستار مساء الأربعاء علي الجولة التاسعة من منافسات الموسم رقم 54 للدوري المصري الممتاز بلقاء الصدارة بين الزمالك و إتحاد الشرطة وفيه تمكن أبناء القلعة البيضاء من اعتلاء كرسي المقدمة لأول مرة منذ أربعة اعوام بعد فوزهم بهدفي موهوبهم الأسمر محمود عبدالرازق "شيكابالا" علي ملعب القاهرة الدولي.

البطولة العريقة عادت لاستئناف نشاطها بعد فترة "بيات شتوي" اقتربت من الشهر لمنح الفرصة لمنتخب مصر الأول لأداء لقاء الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية لكأس الأمم ضمن المجموعة السابعة أمام النيجر في نيامي (0-1) ومن بعده نظيره العسكري للمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات العسكرية التي أقيمت فعالياتها في سوريا وعاد خلالها بالميدالية البرونزية وهو ما عرض بعض نجوم الفريق المنتمين لأندية كبري منها الزمالك "للشد" قبل أن يتم تسريحهم من وحداتهم في وقت سابق بعد عدة نداءات و جهها مسئولي الأندية لقيادات المؤسسة العسكرية.

مباريات هذه الجولة لعبت بالكامل للمرة السادسة هذا الموسم بعد أن أنهي الثنائي الأهلي وحرس الحدود المشاركة الإفريقية في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية – علي الترتيب- وهي مشاركة لم تكن في مستوي الطموحات خصوصاً من جانب أبطال كأس مصر الذين تراجعوا بشكل كبير خارجياً و داخلياً.

الحصيلة التهديفية فقيرة للغاية، الأرض تخاصم أصحابها إلا قليلاً، الثلاثي الكبير يفوز والشرطة يتجرع مرارة الهزيمة للمرة الأولي هذا الموسم بفضل "كمين" حسام حسن الناجح.

كان هذا ملخص هذه الجولة التي شهدت العديد من الظواهر والأرقام و المفارقات نعرضها علي النحو التالي:

* 11 هدف فقط في كل مواجهات هذه الجولة ونسبة بلغت 1,3 هدف في المباراة الواحدة , نسبة هي الأقل هذا الموسم علي الإطلاق ورقم يقل بخمسة عشر هدفاً عما تم تسجيله في الجولة السابقة في 7 مباريات فقط , يُذكر أن الجولة السابعة كانت تحتل الصدارة علي صعيد نُدرة الأهداف برصيد 13 هدف.

* ارتفع عدد الأهداف منذ بداية الموسم للرقم 154 ليصل عدد الأهداف طوال تاريخ المسابقة التي انطلقت في الثاني والعشرين من أكتوبر عام 1948 للرقم 20047.

* 5 إنتصارات و 3 تعادلات شهدتها مباريات هذه الجولة , الرقم يتكرر للمرة الثالثة هذا الموسم بعد أن شهدت الجولتين الأولي و السابعة نفس العدد من حالات الفوز و التعادل.

* بعد يومين من رفع الكاميروني أوتوبونج مهاجم الإتحاد غلته من الأهداف للرقم 5 بعد هدفيه في مرمي حرس الحدود علي ملعب المكس ,نجح نجم الإسماعيلي أحمد سمير فرج في مشاركته في صدارة الهدافين بعد أن أحرز هدف فريقه الثالث في مرمي طلائع الجيش من ركلة جزاء.

* مع صراع الهدافين نتواصل حيث التحق نجما المقاصة والزمالك أيمن حفني وشيكابالا بقافلة أصحاب الأهداف الأربعة التي تضم مهاجم المصري عبد الله سيسيه (بوركينا فاسو) ومهاجم وادي دجلة عبد الفتاح الأغا (سوريا).

* بعد خسارة حرس الحدود أمام الإتحاد (2-0) و الشرطة أمام الزمالك بنفس النتيجة, أصبح الأهلي (حامل اللقب) هو الفريق الوحيد في الدوري الذي تحمل خانة الخسائر لديه الرقم صفر.

* إذا كان الزمالك قد زار شباك محمد خلف حارس الشرطة مرتين ورفع رصيده من الأهداف للرقم 16  منتزعاً – وبفارق هدف - صدارة أقوي خطوط الهجوم من مصر المقاصة الصاعد , فإن حفاظ شريف إكرامي - بمساعدة القائمين-  علي مرمي الأهلي نظيفاً خلال مواجهة بتروجيت علي ملعب السويس أبقت الأهلي في المركز الأول علي صعيد أقوي خطوط الدفاع (هدفين فقط) و بفارق 4 أهداف كاملة عن إتحاد الشرطة.

* النجم محمد ناجي"جدو" تميز عن كل المهاجمين الذين زاروا الشباك خلال هذه الجولة بأمور عدة, حيث تفرد بكونه الوحيد الذي سجل في الجولة التاسعة للموسم الثاني علي التوالي بعد أن سبق له تسجيل هدف فريقه السابق الإتحاد في مرمي الشرطة في الموسم الماضي وانتهت المباراة بنفس نتيجة لقاء ملعب السويس (1-0), هداف كأس الأمم الإفريقية بأنجولا مطلع العام الحالي والذي أحرز هدفه الثاني مع الأهلي في الدوري هذا الموسم كان صاحب الهدف رقم 150 في دوري هذا الموسم.

* الهداف الغاني بابا أركو مهاجم طلائع الجيش فشل في ترجمة ركلة الجزاء التي صفرها الدولي حمدي شعبان في لقاء ملعب الإسماعيلية بعد أن أطاح بالكرة بغرابة فوق مرمي محمد فتحي حارس "الدراويش", ركلة الجزاء هي السادسة التي يتم إهدارها هذا الموسم بعد أن سبق لعاشور التقي (دجلة) محمود عبد الحكيم (المصري) جمال حمزة (الجونة) إيهاب المصري (المقاولون) أحمد عبد الظاهر (انبي) أن أهدروا الركلات الخمس الأخرى.

* بعد أن أطاحت النتائج السيئة بثلاث مدربين في الجولات السابقة للدوري هم محمد عامر مدرب المقاولون ومحسن صالح مدرب سموحة من الجولة الأولي وإسماعيل يوسف مدرب الجونة من الجولة الثامنة, أصبح الفرنسي باتريس نوفو أقرب الأسماء المرشحة للإبعاد من سموحة و ذلك بعد أن تلقي الفريق خسارته الرابعة معه وقبع في مؤخرة الجدول بثلاث نقاط فقط.

* ندرة أهداف هذه الجولة لم يمنع من تسجيل بعضها بطريقة رائعة لذا نختار أجمل ثلاث أهداف فيها علي النحو التالي:

الهدف الثالث: هدف عبد الله السعيد الثاني في مرمي طلائع الجيش الذي سجله من تسديدة بعيدة غالطت الحارس محمد الشناوي وتهادت علي يمينه بشكل أعاد للأذهان هدف النجم الموهوب في شباك الشرطة في الجولة الماضية.

الهدف الثاني: هدف محمد ناجي "جدو" في مرمي أحمد فوزي حارس بتروجيت، حيث تلقي المهاجم الدولي عرضية زميله محمد بركات من الجانب الأيمن ووضعها بطريقة استعراضية رائعة في مرمي الفريق البترولي.

الهدف الأول: هدف شيكابالا الثاني في مرمي الشرطة جاء من تسديدة رائعة وبعيدة ومفاجأة في أقصي الزاوية اليمني العليا  لمرمي محمد خلف حارس الشرطة والهدف ورغم روعته وجماله لا يمكن مقارنته بهدف النجم الأسمر في مرمي بتروجيت في الجولة الثانية.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات