شاهد كل المباريات

إعلان

عمومية الأهلي تعلن نتائج اجتماعها الثاني

مجلس الأهلي

مجلس الأهلي


أعلنت لجنة انقاذ الأهلي والتي تضم عددا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية للنادي والمعارضة لسياسات مجلس الإدارة الحالي، تفاصيل اجتماعها الثاني والذي عقد اليوم الجمعة.

وأصدرت الجنة بيانا حصل يالاكورة على نسخة منه، أكدت فيه أنها عقدت اجتماعا بمقر النادي بالجزيرة، حضره لفيف من أعضاء الجمعية العمومية البارزين ممثلين عن العديد من الأسر المعروفة بالنادي.

وقالت اللجنة ان الاجتماع اسفر عن عدد من القرارات من بينها:

- اختيار خالد شاكر متحدثا رسميا لها، يتولى مسئولية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة وعرض وجهة نظر اللجنة فيما يتعلق بكافة القضايا المطروحة.

- قام المتحدث الرسمي لللجنة بعرض شامل لكل ما تم منذ بداية عمل اللجنة واستوفي في طرحة كافة النقاط التي اثارت حفيظة أعضاء الجمعية العمومية ودعتهم لموقفهم الحالي رغم كراهتهم لذلك لما يمثله من سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الأهلي.

- تم إعلان تشكيل اللجان الآتية:
• اللجنة القانونية ويتولاها أحد أبناء الأهلي الأفاضل من عمالقة القانون وبدأ عمله بالفعل في دراسة كافة الأوضاع القانونية والإحتمالات المطروحة في حالة وصول الأمر لسحب الثقة من قبل الجمعية العمومية.
• اللجنة الإعلامية والتي تقوم بدورها في التعامل مع وسائل الإعلام وفي عملية عرض وتسويق أفكار ومبادئ اللجنة عبر الشبكات الإجتماعية المختلفة علي الإنترنت.
• لجان الفروع الثلاث بالجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد وهي التي ستقوم بالتواصل مع أعضاء تلك الفروع وتلقي كافة إستفساراتهم وآرائهم المختلفة.
• لجنة العضويات، وهي المسئولة عن قبل الأعضاء الجدد من أبناء الجمعية العمومية وضمان جديتهم في العمل علي نطاق جماعي مسئول من الآن وحتي عمومية مارس 2016.
• لجنة العلاقات العامة.
• لجنة الشباب.
• لجنة المرأة.

- تستنكر اللجنة بشدة واقعة تسريب كافة تفاصيل إجتماع مجلس إدارة النادي الأخير، وهي الواقعة التي كانت مثار تندر من كافة وسائل الإعلام الرياضي في مصر والتي جاءت إمتدادا لسيل من التسريبات الأخري للعديد من خبايا وأسرار النادي في عهد المجلس الحالي، وهو الشيئ الذي لم يعهده أبدا أعضاء وجماهير النادي الأهلي من قبل وعلي مدار تاريخه العريض. وتتساءل اللجنة عن كيفية حدوث الواقعة الأخيرة تحديدا بالحجم المشين الذي وقعت به حيث تم تسريب حتي كلمات أعضاء المجلس ورئيسه أثناء إختلافهم وإحتداد بعضهم علي بعض بشكل غير مقبول بقيمة وكيان النادي الأهلي، فمن هو المسئول عن ذلك ومن كان ولا يزال مسئولا عن تسريب كل كبيرة وصغيرة بالنادي في عهد المجلس الحالي لمدة وصلت إلي حوالي عامين حتي الآن؟ الم يفكر أحدا من أعضاء المجلس حتي في مناقشة مسألة أخذ الإحتياطات تجاه عملية التسريبات المتتالية بالنادي؟ وهل سنري تحقيقا في الأمر هذة المرة أم كل ما يحدث لا يعد يعني أعضاء المجلس من قريب أو بعيد بعد أن أدمنوا التهاون في حق قيم ومبادئ القلعة الحمراء.

- كما يستنكر أعضاء اللجنة ورود إسم الأهلي في قضية فساد وزارة الزراعة الشهيرة حيث ورد علي لسان أبرز المتهمين بالقضية وهو الإعلامي "محمد فودة"، أنه قام بتسهيل حصول وزير الزراعة علي عضوية بالنادي الأهلي دون مقابل، ونحن نتساءل عن موقف المجلس من هذا الكلام الخطير خاصة أنه وقع في عهده ويفترض أن يهب للدفاع عن نفسه تجاه تلك الإتهامات التي تطال من سمعة الكيان ككل، فالمعروف أن العضويات الشرفية توقفت رمسيا في عام 2013، وعليه فكيف يحصل شخص ما علي عضوية بالنادي دون مقابل، وهل حدث ذلك فعلا أم لم يحدث؟ إن أمورا كهذة لا يمكن أبدا السكوت عليها أو تجاهلها، وللمجلس حق الرد وإلا فإنه يعرض الكيانه بأسره للخطر.

- شددت اللجنة علي تمسكها بعملية تطهير النادي بأسره من كافة العناصر المعروفة بانتمائها للنادي المنافس والتي تغلغلت في منظومة النادي بشكل غير مقبول في عهد المجلس الحالي، وتعتبر اللجنة أن تلك القضية لا يمكن أبدا الفصال حولها ولا يمكن القبول بحلول جزئية أو مسكنات تجاهها مثل ما تم في إجتماع المجلس الماضي من تغيير مدير المركز الإعلامي بالنادي.

- تؤكد اللجنة أنها غير معنية بالتدخل في كل تفاصيل عمل المجلس ولا متابعة أو تقييم قراراته الإدارية ككل، لكننا فقط تنوقف أمام تلك القرارات التي قد تمثل سابقة أو إنحرافا عن المسار المعروف للنادي الأهلي أو ما يمكن أن نسميه مجازا بـ "دليل إدارة النادي".

- تهيب اللجنة بكافة رموز النادي الحاليين وبأعضاء إداراته السابقة وبأعضاء جمعيته العمومية الحالية وبجماهيره الغفيرة في كل مكان، أن تتكاتف وتتوحد جهودهم في الوقوف أمام أي محاولة للإخلال بهوية الأهلي وقيمه العظيمة والتي عاش من أجلها رموز تاريخية أمثال "عبد الخالق ثروت" و "جعفر والي" وغيرهم، فواجبنا جميعا أن نحافظ علي هذا الإرث الطويل من المبادئ والقيم والذي يمثل في نظر البعض أصل من أصول الوطن بأسره.

- يبدأ العمل والتنسيق بين كافة اللجان الجديدة وسيتم التحضير من قبل الأعضاء المؤسسون لاجتماع الإسبوع المقبل بإذن الله بترتيبات خاصة سيتم الإعلان عنها لاحقا.
34

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات