شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تحاول تفادي "الموت المفاجئ" أمام تشاد في تصفيات المونديال

مصر

لاعبو منتخب مصر في صورة أرشيفية


بعد هزيمة غير متوقعة من فريق تشاد المصنف 136 عالمياً أصبح منتخب مصر في ورطة حقيقية تهدد وصوله لمرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم 2018 المقرر إقامته في روسيا.

موت مفاجئ

لم يدخل منتخب مصر مباراته أمام تشاد بأي نوع من الاهتمام خاصة وأنه يعرف أنه سيلعب ضد فريق متواضع سبق وأن هزمه في ملعبه بخمسة أهداف منذ أسابيع قليلة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

لكن ما حدث كان مفاجآة ونجحت تشاد في تسجيل هدف في ظل سلبية اللاعبين المصريين هجومياً لينتهي اللقاء بهزيمة مصرية مفاجئة، وقد تكتمل المفاجآة في الأسكندرية على ملعب برج العرب في حالة نجاح تشاد بالخروج بالتعادل لتسبب في موت مفاجئ لمنتخب الفراعنة الحالي وإبعاده مبكراً عن تصفيات المونديال الروسي.

محاولة أخيرة

الفريق المصري ليس أمامه بديل سوى الفوز على تشاد بهدفين نظيفين على أقل تقدير حتى ينجح في العبور لمرحلة المجموعات التي ستكون أكثر شراسة وقوة في ظل وجود الفريق المصري في التصنيف الثاني أو الثالث ما يجعله مهدداً بمواجهة اثنين على الأقل من كبار القارة السمراء في مجموعة رباعية.

مواجهة سهلة!

الفريق المصري خسر في لقاء الذهاب بسبب عدم الإعداد النفسي والبدني للمباراة، لكن مواجهة تشاد هي من أسهل المباريات التي يمكن للمنتخب أن يخوضها في مسيرته بتصفيات كأس العالم إن لم تكن هي الأسهل على الإطلاق.

ويجب على هيكتور كوبر أن يعتمد على تشكيل مثالي وطريقة مناسبة للعب في المباراة أمام تشاد حتى يستفيد الفريق المصري من ضعف المنافس وتكون المواجهة بالفعل سهلة ويحسمها الفراعنة بعدد وافر من الأهداف.

غيابات

يفتقد الفريق المصري عدة لاعبين في المعسكر الحالي أبرزهم على الإطلاق نجم روما الإيطالي محمد صلاح بسبب تعرضه للإصابة مؤخراً في ديربي روما ضد لاتسيو، وهو الأمر الذي أربك حسابات المدرب الأرجنتيني كوبر.

ويحتاج كوبر لأن يجد بديلاً لصلاح إذا ما قرر العودة لطريقة (4-2-3-1) بعد أن أثبتت طريقة (4-2-2-2) فشلها في ظل قائمة اللاعبين الحاليين في مباراة تشاد الأولى حيث لم تسفر عن أي هدف مصري.

عودة الجماهير

المباراة ستشهد حدثاً مميزاً ونادراً في ملاعب كرة القدم المصرية في السنوات الأخيرة، حيث سيحضر أكثر من 25 ألف مشجع لدعم منتخب مصر في مواجهة تشاد بعد أن وافق الأمن على السماح للجماهير بالعودة في مباريات المنتخب.

تفاصيل المباراة:

الحدث: الدور التمهيدي (تصفيات كأس العالم)
التوقيت: 06:30 مساء القاهرة
التاريخ: 17 نوفمبر 2015
القناة الناقلة: الحياة، نايل سبورت
13

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa