شاهد كل المباريات

إعلان

المنشطات تضيف ميداليتين جديدتين لرصيد مصر في أولمبياد لندن 2012

عبير

عبير عبد الرحمن في أولمبياد لندن

ارتفع رصيد البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية 2012 "أولمبياد لندن" إلى أربع ميداليات، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن حصول عدداً من اللاعبين على المنشطات.

ونشر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بياناً رسمياً، أعلن خلاله عن تعاطي 10 لاعبين للمنشطات، في الوقت الذي أعلن فيه من قبل عن إثبات تعاطي عدد آخر من اللاعبين لها من قبل.

وأثرت التحليلات الأخيرة للاعبين على عدد ميداليات البعثة المصرية التي شاركت في أولمبياد لندن، حيث تحصل ثنائي مصري على ميداليتين أحداهن فضية والأخرى برونزية، بينما تقدم ترتيب لاعبة أخرى إلى المركز الرابع.

عبير عبد الرحمن

أصبحت عبير عبد الرحمن هي أول لاعبة مصرية تحصل على ميدالية أولمبية، وذلك بعدما توجت بالميدالية الفضية لوزن 75 كـجم للسيدات في لعبة رفع الأثقال بأولمبياد لندن.

وأعلن الاتحاد الدولي عن تعاطي الروسية ناتاليا زابولوتينا صاحبة الميدالية الفضية سابقاً للمنشطات، وهو نفس السبب الذي أدى لسحب الميدالية البرونزية من البيلاروسية إيرنا كوبيشا.

وسبق لاتحاد رفع الأثقال الدولي أن أعلن عن تعاطي الكازخستانية سفيتلانا بودوبيدوفا للمنشطات، ليتم سحب الميدالية الذهبية التي حصلت عليها في نفس الوزن بأولمبياد لندن.

وبالتالي فإن الثلاثي أصحاب الميداليات في وزن 75 كـجم للسيدات بأولمبياد لندن قد تغير بالكامل، بعد أن ثبت حصول اللاعبات الثلاث صاحبات المراكز الثلاث الأولى للمنشطات.

وأصبح الترتيب كالتالي:

1- ليديا فالنتين من أسبانيا "ذهبية"

2- عبير عبد الرحمن من مصر "فضية"

3- مادياس نزيسو من الكاميرون "برونزية"

طارق يحيى

حصل الرباع المصري طارق يحيى على الميدالية البرونزية في وزن 85 كـجم للرجال في رفع الأثقال، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الدولي للعبة عن إقصاء الروسي أبتي أوخادوف الحاصل على الميدالية الفضية بأولمبياد لندن بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات.

وتقدم طارق يحيى إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب النهائية للوزن الذي لعب خلاله أولمبياً، ليضيف الميدالية الرابعة للبعثة المصرية التي شاركت في أولمبياد لندن 2012.

وأصبح الترتيب كالتالي:

1- أدريان رزيلنيسكي من بولندا "ذهبية"

2- كيانوش روستامي من إيران "فضية"

3- طارق يحيى من مصر "برونزية"

نهلة رمضان

تقدمت الرباعة المصرية نهلة رمضان إلى المركز الرابع لوزن +75 كـجم للسيدات في أولمبياد لندن، وذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي إقصاء الأرمينية هريسيم كاشيردان الحائزة على الميدالية البرونزية.

وبالتالي فإن الكورية الجنوبية يان مي دان قد تقدمت إلى المركز الثالث في الترتيب النهائي، وهو ما يجعلها تتوج بالميدالية البرونزية، بينما أصبحت نهلة رمضان في المرتبة الرابعة بعد أن كانت خامسة.

المحصلة

ارتفع رصيد مصر في جدول ميداليات أولمبياد لندن إلى أربع ميداليات، بعدما استطاع علاء الدين أبو القاسم أن يفوز بفضية لعبة السلاح، في الوقت الذي توج فيه كرم جابر بالميدالية الفضية أيضاً ولكن في المصارعة الحرة.

ويعد رقم الميداليات الأربع هو ثاني أفضل أرقام البعثات المصرية التي شاركت في جميع الدورات الأولمبية من قبل، حيث سبق للفراعنة أن حصدوا خمس ميداليات في دورات برلين 1936 ولندن 1948 وأثينا 2004.

-1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات