شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام .. "3510 يوم سعادة" فى فوز الأهلي التاريخي على الزمالك

شيكابالا

صورة من أخر فوز للزمالك على الأهلى فى مايو 2007

أرقام جديدة وغير مسبوقة حصدها الأهلى بفوزه على الزمالك بهدفين نظيفين فى المباراة التى اقيمت مساء الخميس على ملعب بتروسبورت فى الجولة الـ 17 من بطولة الدورى.

مكاسب الأهلى لم تقتصر على أرقام هذا الموسم بل امتدت إلى ما هو أكثر من ذلك وهذا ما سوف يرصده يلا كورة خلال السطور القادمة:

- أصل الأهلى عقدة الزمالك فى الدورى حيث وقف الفريق الأحمر صامداً ولم يخسر من منافسه التاريخي منذ  21 مايو عام 2007 التى لعبها بالبدلاء وقادهم المدرب العام فى هذا الوقت حسام البدرى.

- الزمالك لم يستطع الفوز على الأهلى فى الدورى خلال 14 مباراة (1260 دقيقة) لمدة 9 سنوات و6 أشهر تحديداً 3510 يوم وهو ما يساوى 84240 ساعة

- الأهلى حقق فوزه الأول على الزمالك بملعب بتروسبورت .

- ارتفع رصيد مؤمن زكريا من الأهداف فى مباريات القمة إلى الرقم 4 ليقفز للمركز الثاني فى قائمة هدافي القمة من الجيل الحالي خلف متعب برصيد 10 أهداف ليشارك باسم مرسي من الجيل الحالي .

- أجايي أصبح ثاني لاعب افريقي يسجل فى القمة بمشاركته الأولي  بعد دومينيك دا سيلفا الذى سجل فى قمته الأولى موسم 2010 -2011 والثنائى تعاقد معه الأهلى من الصفاقسي التونسي.

- ضرب الأهلى  أكثر من عصفور بحجر فى القمة 113 حيث منح الزمالك أول هزيمة له فى الدورى هذا الموسم بعد 14 مباراة خاضها الفريق الأبيض بلا هزائم ، بالإضافة إلى استعادة قائمة اقوى هجوم من المقاصة بعد ما ارتفع رصيده من الأهداف إلى 30 ، والعصفور الثالث مشاركة غريمه تقليدي فى قائمة اقوى دفاع حيث تلقي كل منهما 4 أهداف فقط.

- حسام البدرى منح نظيره محمد حلمي أول هزيمة له فى الدورى وهو يتولي الإدارة الفنية للزمالك .

- البدرى حقق الفوز الثالث له فى القمة على الزمالك من 7 مباريات ولم يخسر إلا مرة واحدة وهو مدرب عام وهى أخر خسارة للأهلى من الزمالك فى الدورى .

- محمود طاهر رئيس الأهلى واصل تفوقه على مرتضى منصور رئيس الزمالك منذ تولي الاثنين رئاسة القطبين ، حيث حقق الأهلى انتصاره السادس على الزمالك ( بإضافة مباراة السوبر المصرى 2014 ) فيما حقق الزمالك انتصارين فقط وتعادلا مرتين ايضاً.

-1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات