شاهد كل المباريات

إعلان

حوار.. الهداف الفلسطيني للزمالك: لا أعرف سالوم.. وهؤلاء قد يحلوا مكانه

مصطفى نجم

مصطفى نجم

شهدت الفترة الماضية، ترديد اسم مهاجم فريق يونيون إسبانيولا التشيلى، كارلوس سالوما، في سوق الانتقالات الشتوية لفريقي الأهلي والزمالك.

وفي تصريحات إذاعية سابقة لمرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، أكد اقترابهم من التعاقد مع اللاعب الفلسطيني.

أجرينا حوارًا مع هداف الزمالك في فترة التسعينيات، مصطفى نجم ـ والذي استغنى عنه الزمالك بعد تغير موقفه بالقائمة للاعب أجنبي ـ؛ للحديث عن اللاعب المرشح للانضمام للقلعة البيضاء، وإلى نص الأسئلة:

• في البداية نهنئك بتولي مهمة تدريب نادي خدمات الشاطئ الفلسطيني؟

- شكرًا لك.. سعد في الشهر الماضي بتولي مسؤولية تدريب فريق كرة القدم الأول بنادي الشاطيء وهو أحد الأندية العريقة لدينا ويحتل حاليًا المركز الخامس في الدوري بعد تعثره في بداية الموسم ونسعى للدخول إلى المربع الذهبي.

• هل سمعت بمفاوضات الزمالك مع كارلوس سالوما؟

- نعم ولكن لا أعلم الكثير عن اللاعب فلم أتابع عنه قرب ولكنه طالما تم استدعي للمنتخب فهو لاعب جيد كما أنه يلعب في دوري قوي.

• كيف ترى تجربة اللاعبين الفلسطينيين بمصر؟

- تجربة ناجحة ليست في مصر فقط بل في الوطن العربي؛ حيث يسعون إلى إثبات الكرة الفلسطينية للجميع بخلاف ذاته.

• كان هناك تجربة ولكنها لم تنجح بين المقاولون وعبد الله جابر؟ 

- حدثني مسئولو المقاولون وأخبرتهم أنهم لاعب جيد جدًا ومن الممكن أن يلعب في مصر ولكن الصفقة لم تتم حيث تم فسخ التعاقد.

• من تراه أنجح لاعب فلسطيني في مصر؟

- هناك الكثير بالفعل.. لو تحدثنا عن الجيل الجديد فهناك رمزي صالح، محمد سمارة، عبد اللطيف البهداري مدافع طلائع الجيش الحالي أحدث طفرة معه.

• بالعودة للزمالك.. هل لازلت تتابع أخباره؟

- هل هذا سؤال!.. بالطبع أتابع أخباره باستمرار وتربطني علاقات طيبة هناك.

• من وجهة نظرك، ما يحتاجه الزمالك في موسم الانتقالات الشتوية الحالية؟

- يحتاج رأس حربة صريح وظهير أيسر على طراز "محمد عبد الشافي" ـ لاعب أهلي جدة الحالي ـ.

• هل هناك لاعبون فلسطينيون قادرون على سد تلك المراكز؟

- بالفعل، هناك لاعبين محمد بلح ومحمود والي، كلاهما رأس حرباء صريح وعلى مستوى عالي يتميزون بالقوة والطول والمهارة والفاعلية داخل منطقة الجزاء وتابعتهم عن قرب، وكذلك سلمان العبيد مهاجم قوي أيضًا وعبد الله جابر في مركز الظهير وغيرهم.

• ولماذا لا نجد محترفين فلسطينين في مصر؟

- لا أعرف ربما لقديه كلاعب أجنبي أعتقد في مصر يقيد الفلسطيني كلاعب محلي إذا كانت والدته فلسطينية وبالطبع إذا كان يحمل شهادة ميلاد مصرية ولكن هناك لاعبين فلسطينيين على مستوى عالي يستطيعون اللعب في الدوري المصري.

• رسالتك لجماهير الزمالك؟

- استمروا في دعم النادي وفريق الكرة.

• الزمالك مقبل على بطولة السوبر.. نصيحتك للاعبين؟

- ركزوا في تلك البطولة وانسوا أي شيء أخر حاليًا فبخلاف أنها بطولة لأنها أمام الأهلي إلا أنها في النهاية بطولة ستدرج في خزائن الزمالك بجوار سابقتها لذلك عليكم حصدها.

• هل ضاع الدوري من الزمالك ـ كما يُشاع ـ؟

- بالعكس لدينا مباراتين مؤجلتين في الدور الأول قادرين على تقليص الفارق بالإضافة إلى دور ثاني كامل لذا الحديث عن ضياع الدوري لا أساس له حاليًا.

• بمناسبة مباراة الأهلي سبق وأن سجلت هدفًا؟

- بالفعل كانت أول مباراة لنا في ملعب الكلية الحربية لخضوع إستاد القاهرة للإصلاحات، تمرنا قبل اللقاء بيوم على الملعب وللصدفة موقف الهدف تكرر؛ حيث عمد المدرب مكاي وفاروق جعفر حينها إلى تمريننا على الكرات الثابتة وكيفية التمركز داخل المنطقة وهذا ما حدث سدد رضا عبد العال كرة ثابتة من خارج المنطقة تصدى لها أحمد شوبير ولكنها ارتطمت في العارضة ثم سقطت ومنت كالبرق تجاهها وقبل سقوطها على الأرض كنت قد أسكنتها الزاوية الأخرى من المرمى، وهو من الأهداف المميزة لي حيث زاد الفرق بيننا وبين الأهلي حينها لـ 6 نقاط وحصدنا الدوري للموسم الثاني على التوالي وكنت هداف الفريق حينها بـ 11 هدفًا نهاية الموسم.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات