شاهد كل المباريات

إعلان

أبراج الأهلي تصيب دجلة وتكمل سلسلة الانتصارات المتعثرة

عمرو جمال ، الأهلي، الاهلي ، الاهلى

عمرو جمال ، الأهلي، الاهلي ، الاهلى

واصل النادي الأهلي انتصاراته المتعثرة في بطولة الدوري المصري بفوز صعب على فريق وادي دجلة بنتيجة (1-0) في الجولة 20 في بطولة الدوري المصري.

الأهلي لعب بطريقة "الأبراج" التي تعتمد على العرضيات المكثفة وضربات الرأس أمام وادي دجلة الذي تكتل دفاعياً، لينجح البديل عمرو جمال في الدقيقة 80 في الارتقاء فوق الجميع وتحويل عرضية معلول برأسه إلى شباك خالد وليد.

الفريق الأحمر كان قد حقق فوزاً متأخراً على فريق المقاولون العرب في الجولة الماضية بهدفين في الدقائق الأخيرة، ليعود ويكرر نفس الأمر أمام وادي دجلة وهو ما حدث في العديد من مباريات الأحمر في الدوري هذا الموسم.

الأهلي حافظ على الصدارة بعدما وصل رصيده إلى 52 نقطة، بينما تجمد رصيد دجلة عند 25 نقطة في المركز الثامن في جدول الترتيب بفارق 27 نقطة عن الصدارة.

ملخص المباراة

الأهلي ضغط منذ الدقيقة الأولى وحصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 3 ليتم تنفيذها بعمل جماعي سريع وتمريرات متتالية بين اللاعبين لتصل إلى محمد هاني على الجهة اليمنى ليلعب عرضية شتتها الدفاع.

ميدو جابر أرسل عرضية متقنة في الدقيقة 6 من الجهة اليمنى قابلها اللاعب مؤمن زكريا برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لفريق وادي دجلة لتذهب بعيداً عن الشباك وتعود الكرة لحوزة الفريقة الأصفر والأسود.

بعد دقائق من الملل ظهر أخيراً دجلة على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 25 بركلة حرة مباشرة تم تنفيذها كرة عرضية في منطقة الجزاء أبعدها حسام غالي إلى ركنية لم يستفد منها دجلة.

الحكم ألغى هدفاً للأهلي بسبب تسلل مؤمن زكريا في كرة سددها وردها الحارس قبل أن يتابعها جونيور أجايي بسهولة في الشباك الخالية من حارسها في الدقيقة 32 لكن تدخل الحكم وأعاد الكرة لحارس دجلة.

أحمد فتحي نفذ ركلة حرة في الدقيقة 36 من خارج منطقة الجزاء بتسديدة بعيدة المدى علت العارضة لتعود الكرة من جديد إلى حارس وادي دجلة لبناء هجمة جديدة لفريقه في وسط الملعب.

الأهلي نظم مرتدة سريعة في الدقيقة 41 وصلت إلى جونيو أجايي الذي لعب عرضية فوتها عبد الله السعيد لتصل إلى اللاعب ميدو جابر ليسدد بيسراه كرة بعيدة عن مرمى الفريق الأصفر والأسود إلى ضربة مرمى.

أحمد فتحي أرسل عرضية متقنة من الجهة اليسرى في الدقيقة 51 ليقابلها عبد الله السعيد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خالد وليد على مرتين ليحتضن الكرة ويبعدها عن شباكه.

التونسي علي معلول سدد قذيفة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 54 من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وتحولت إلى ضربة مرمى لصالح وادي دجلة.

دجلة حصل على ركلة حرة أمام منطقة جزاء الأهلي من الجهة اليسرى نفذها محمد هلال في الدقيقة 71 عرضية لكنها مرت من الجميع وتحولت إلى ضربة مرمى لتعود الكرة إلى الأهلي لمحاولة جديدة على مرمى دجلة.

عمرو جمال كان قريباً من إحراز الهدف الأول بعد تمريرة من داخل منطقة الجزاء من عبد الله السعيد حولها برأسه باتجاه مرمى دجلة لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن وشتتها الدفاع.

الدقيقة 80 شهدت عرضية رائعة من علي معلول من الجهة اليسرى حولها عمرو جمال برأسية متقنة إلى شباك الحارس خالد وليد ليعلن عن تقدم الأهلي بالهدف الأول بعد محاولات كثيرة على المرمى.

جونيور أجاي حصل على الكرة في وسط ملعب وادي دجلة وراوغ المدافع مرتين في الدقيقة 90+4 ليسدد كرة قوية بيسراه علت العارضة لينتهي بعدها اللقاء بهدف نظيف للأحمر.

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا

2

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa