شاهد كل المباريات

إعلان

عصام عبدالفتاح: الحكم المميز فقط سيدير المباريات المقبلة

جريشة ، جنش ، جريشه ، جهاد جريشه

مباراة مصر المقاصة والزمالك بإدارة جهاد جريشة

قال عصام عبدالفتاح، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه سيتم تحديد قائمة معينة من الحكام، لإدارة مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة أعلن الاستعانة بتقنية الفيديو والحكم الخامس خلال 20 يومًا أو شهر وسيتدرب الحكام عليها في معسكر يبدأ من اليوم الثلاثاء.

وأضاف عبدالفتاح، في تصريحات إذاعية لبرنامج "جوه الجون" عبر محطة الشباب والرياضة، صباح الثلاثاء، أنه سيتم إسناد مباريات الدوري خلال الفترة المقبلة للحكام المتميزين فقط، الذين يمتازون بقدر عال من الكفاءة.

وتابع: "تتوقف معاقبة الحكم على درجة الخطأ، لو ثبت إهماله مثل حالة جهاد جريشة بسوء التمركز أو زاوية الرؤية سيتم إيقافه، أما لو كانت الحالة التحكيمية يشوبها نوع من الصعوبة، فلن يتم إيقافه، لأنها خارج إدرادته".

وأكد المشرف على لجنة الحكام: "تقنية الفيديو تعتبر أفضل وأوقع من الحكم الإضافي، لأن الصورة الواضحة يتم إعادتها أكثر من مرة لتتيح للحكم مشاهدة اللقطة بشكل سليم، لكن هذا يتوقف على الإخراج التلفزيوني". 

وأكمل: "يجب أن تتحسن جودة الإخراج بكاميرات عالية الجودة، حتى نصل لأبسط الحلول، ويتم إعادة اللقطة بشكل سريع بعد ثوان معدودة من حدوثها، حتى نحسم القرار في أسرع وقت، مما يصب في صالح اللعبة".

وأتم عصام عبدالفتاح تصريحاته قائلا: "دولة الإمارات استعانت بتقنية الفيديو لفترة طويلة، وستعيد استخدامها مع بداية الموسم المقبل، بعدما تم إيقافها بسبب تكلفتها الباهظة، لكنها أثبتت نجاح التجربة بشكل كبير".

وكان جدل كبير أثير حول أداء الحكام في الدوري الممتاز هذا الموسم، خاصة بعد مباراة الزمالك ومصر للمقاصة يوم الجمعة الماضي، وهدد مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، بالانسحاب من المسابقة اعتراضا على التحكيم.

ودعا منصور لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم الجمعة المقبل لاتخاذ قرار نهائي في مسألة الانسحاب، في وقت رد فيه الأهلي على تلميحات بمجاملة الحكام له في بيان أكد فيه: "لا نحتاج لمجاملة لحكم أو مسؤول حتى نفوز".

0

إعلان

التعليقات