شاهد كل المباريات

إعلان

رئيس الأوليمبية: ننتظر حلول أزمة الأهلي من عند الله

هشام حطب

هشام حطب

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إنه سينتظر حلولا لأزمة الأهلي خلال الساعات المقبلة، من الله، مشيرا إلى أنه تحدث مرارا عن رأي اللائحة والقانون، وأن على الجميع انتظار ما سيحدث.

وأقام الأهلي جمعية عمومية خاصة لإقرار لائحة النادي يومي الجمعة والسبت بمقر الجزيرة، وفرع مدينة نصر، الأمر الذي تعتبره اللجنة الأوليمبية المصرية باطلا، حيث ترفض إقامة العمومية في أكثر من مقر أو على يومين.

وقال حطب في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف، عبر إذاعة الشباب والرياضة "نحترم الأهلي، وليس لنا خلاف معه، وستتحدث اللوائح والقوانين، جاهدنا كثيرا خلال الأشهر الماضية للوصول لما نحن عليه الآن بمنح الصلاحيات للجمعيات العمومية".

وأضاف "اللائحة الاسترشادية هي حل استثنائي للأندية، التي لم تنجح في إكمال جمعياتها العمومية، وحرصت كافة أطياف المجتمع الرياضي على أن يكون بها جميع البنود التي تخدم الاندية، وتم وضعها كحل استثنائي في حال عدم اكتمال الجمعية العمومية للأندية، لاعتماد لائحة النظام الأساسي".

وأشار إلى أنه قرر أن يعتمد النادي لائحته الخاصة بحضور 8% فقط من أعضائه، وهذه نسبه لا تعبر عن الأغلبية من أعضاء الجمعية العمومية، ولكنها كافية في أول سنة.

واستطرد قائلا:" بند منح اللجنة الأولمبية الحق في وضع أي بند على اللائحة كان في الفترة الانتقالية فقط، ولكن بعد إقرار كل نادي لائحته الخاصة، لا يمكن لأي مسئول أو مؤسسة أن تتدخل فيها". 

وأضاف:" ليس لدينا خلاف مع النادي الأهلي، ولكننا نطبق القانون الذي تم تطبيقه على 900 ناد من قبل، ولن نعقد اجتماعا طارئا لبحث أزمة الأهلي".

-2

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa