جميع المباريات

إعلان

يوسف يتحدث ليلا كورة عن.. تحوله لأهلاوي.. التوأمة الأوروبية.. والأكاديميات الأفريقية

اسماعيل يوسف 30-10

إسماعيل يوسف

 فاجأ إسماعيل يوسف الوسط الرياضي باستقالته من رئاسة لقطاع الكرة بالزمالك للترشح ضمن قائمة مرتضى منصور للانتخابات القادمة لمجلس الإدارة وهو الأمر الذي يراه تيجانا تطوراً طبيعياً لرحلته داخل القلعة البيضاء.

يلا كورة أجرى حواراً مطولاً من يوسف لمعرفة دوافع ترشحه ورؤيته لقطاع الكرة وماذا لو نجح بقائمة أحمد سليمان، وغيرها من التفاصيل وإلى نص الأسئلة:

- هل ترى في ترشحك لانتخابات مجلس إدارة الزمالك مغامرة؟

مع الزمالك أفكر بقلبي كثيراً وحينما جلست مع مرتضى منصور أقنعني بفكرة وجودي معه بالقائمة بحجة إني كنت داخل النادي خلال الفترة الماضية وأعرف ما يحتاجه ملف الكرة لذا لم أتردد للانضمام معه.

وأرى في ذلك التطور الطبيعي لناشيء في الزمالك فلاعب ثم مدرب مع حسن شحاته ثم مسؤول عن قطاع الكرة لخطوة إني أواصل خدمتي للمكان الذي أحبه ولم أرتدي طوال 20 سنة قميص غيره.

- من استشرته قبل ترشحك؟

استشرت أسرتي وزوجتي وأصدقائي، جميعهم استغربوا الخطوة لكن في اليوم التالي أخبروني بتأيدي في خطوتي الجديدة.

 - علاقتك كبيرة بجمهور الزمالك ولكن هل هي كذلك أيضاً مع أعضاء الجمعية العمومية؟

من يتواجد في النادي على مدار 25 سنة يعرف أعضائه جميعاً فقد ترتبيت بالزمالك منذ أن كان عمري 13 عاماً ولم أكن أعود لبيتي سوى للنوم ولم يطلب أحداً مني خدمة سواء خلال تواجدي بالنادي أو خارجه إلا وسعيت لمساعدته لتحقيقها.

- لماذا قد يختارك أعضاء الجمعية العمومية للزمالك؟

تم عمل أشياء كثيرة جيدة بالفترة الماضية من بنية تحتية لفريق الكرة :"3ملاعب، جيم، سكن.. وغيرها"وكل هذه الأشياء جعلتنا نقطع شوط كبير في طريق التطوير.

فما سأركز عليه هو التعليم والإبداع لقطاع الناشئين وكل ما تحت الفريق الأول؛ حيث أفكر في عمل أكاديميات لنا في دول أفريقية كما نخرج مدربينا للدراسة وتدريس خبرتنا لأخرين فأتمنى أن نخرج سنوياً ثلاثة أو أربعة ناشئين للفريق الأول كما حدث معي حينما صعدت كنت ضمن 6 ناشئين انضموا للفريق الأول واستمروا 10 سنوات.

وأتمنى عمل توأمة مع أندية أوروبية ولدي في ذلك 3 موافقات مبدأية.

والتطوير الذي حدث في القطاع هو من أخرج أحمد أبو الفتوح، مصطفى محمد، عمر صلاح، كماتشو وغيرهم مؤخراً.

- ومن الناحية الاجتماعية والإنشائية.. لماذا ينتخبك العضو؟ 

ينتخبني لإني في قائمة رئيس النادي الذي عمل الثورة الإنشائية في السنوات الماضية وهم شاهدوا ذلك وعلى رأس أولوياتنا عند فوزنا تنفيذ فرع النادي بمدينة السادس من أكتوبر بوضع لجنة تنفيذية له بعد 3 شهور من فوزنا وكذلك استاد الزمالك هناك وفرع التجمع ومستشفى لأعضاء الجمعية العمومية وتوسيع خدماتنا في محافظة مطروح؛ حيث يقضي الأعضاء المصيف هناك.

- وماذا عن الربط بين طموحات جمهور الزمالك وأعضاء الجمعية العمومية؟

قبل ما أكون لاعباً فأنا أحد الجماهير وأريد عمل شيئاً ولو شهري للموهبين من جمهورنا ولكن لازالت الفكرة الأساسية لم تكتمل في ذهني.

فهناك جمهور للزمالك في كل مكان بمصر ونتمنى خدمتهم بالذهاب لهم وأؤمن أن المواهب التي قد نكتشفها من المحافظات عبر أكاديمياتنا أهم بكثير من الأموال وبالأخص أكاديميات الصعيد فأثق أن هناك مواهب عديدة في الصعيد.

وأتواصل مع عدة جهات لعمل شيء للجمهور بتحصيل ولو 10 جنيهات كمبلغ رمزي من اشتراك أعضاء الجمعية العمومية لخدمة الشعب المصري فالنادي ليس ذي رسالة رياضية فقط بل اجتماعية ونفسية للمجتمع وهذا ماسيحدث قريباً.

- هل تجد مشكلة في التواصل مع رموز الزمالك القدامى؟

بالعكس بابي مفتوح لهم جميعاً للتواصل فاحترامي وتقديري لمن عمل في الزمالك ولكبار الكابتن فهم مثلنا الأعلى الذين تربينا على أيديهم فمن المهم لي الجلوس معهم والاستفادة من خبراتهم.

- ماذا عن ألعاب الصالات في برنامجك؟

كل دعمي لهم لكي يستمروا على عرش أفريقيا سواء فريق اليد، الطائرة، السلة وغيرها فأنا لا أفصل في النشاط الرياضي كرة القدم عن تلك الألعاب.

فتلك الألعاب هي وجهة مشرفة لنا وليس من الآن فقديماً كنت أحضر مباريات اليد لمصطفى الأحمر وحسين لبيب وحسن صقر وكذلك مباريات السلة لإسماعيل سليم وعصام عبد الحميد والسحارتي وغيرهم.

وهناك شيئاً غريباً بهم فبالرغم من دخول عناصر جديدة لتلك الفرق إلا أن هناك روحاً متوارثة بينهم وأتمنى أن يحدث نفس الأمر مع فريق كرة القدم ويشعروا بقيمة القميص الذي يرتدونه بصورة أكبر.

 لذا أتمنى حضور الجماهير لكي يشعر اللاعبون بقيمة النادي وما يُعني الزمالك بدلاً من أصبحت الأمور الآن كأندية الشركات لا يحضر جماهير فلا يشعر اللاعب بما هو فيه بصورة حقيقة مثلما كان يحدث حينما يجد 100 ألف متفرج في الملعب و 40 ألف في المران أتمنى أن يكونوا متواجدين خلال الفترة المقبلة.

 - هل تجد مشكلة في تكوين لجنة لكرة القدم خلال تواجدك بالمجلس؟

لا يوجد لدي مشكلة في أي استشارات فنية فرؤية 3 أو 4 كباتن أفضل من واحد بالطبع ولكن لم نتحدث كقائمة في ذلك الموضوع حتى الآن.

- كيف ستستفيد من تجربة إبراهيم يوسف في انتخابات الزمالك من قبل؟

كان في قائمة مرتضى منصور حينها أمام ممدوح عباس وهو الوحيد الذي نجح وقد عشت معه التجربة بكل تفاصيلها وما استنتجته فعلاً أنه بالرغم من وجود حروب بين القوائم إلا أن الجمعية العمومية انتصرت لاسم وتاريخ الغزال بدون قيامه بأي دعاية بل قدرت قيمته في الزمالك وما فعله للنادي وهو ما أثق فيه بالجمعية العمومية الحالية حينما تجد ابن تربى وسطهم ولم يتحرك من جانبهم وجلب بطولات للنادي وللمنتخب.

- هل تجد مشكلة في نجاح أعضاء أخرى بقائمتك؟

مجيء مجلس من قائمة واحدة مهم جداً لإنه سيقصر عليك المسافات ويجنبك بعض المشاكل التي قد تحدث.

وأؤمن بأن تُطرح جميع الأفكار جميعها الخاصة بالنادي في الجلسات مع تخصص كل عضو في ملف لينجز فيه.

وأعتقد أن مرتضى منصور سيقفل قائمته قبل إجراء الانتخابات بأسبوع بعضو سنختاره سوياً كمجلس ولكن حتى الآن لم نحدده وفي النهاية عضو الجمعية العمومية من سيختار ممثليه في المجلس.

 - ما موقفك حال نجاحك بالقائمة الأخرى؟

هذا حديث سابق لأوانه ولكن أراهن على نجاح قائمتنا نحن لا نصارع لأجل شيء بل لعمل أشياء جديدة للنادي خلال الـ 4 سنوات المقبلة وعلى عضو الجمعية العمومية الثقة بنا بالنظر إلى ما تم عمله في الفترة الماضية.

- كيف ترى حملات الهجوم عليك؟

احترم النقد غير الموجه غير المدفوع الثمن، حقك نقدي في عملي بالأرقام وبغض النظر عن الأحقاد التاريخ ينصفني ولا أهتم بالرد قدر مواصلة العمل.

وحالياً لا أتواجد بالفريق منذ 8 أشهر فلا أجلس على مقاعد البدلاء بل في المدرجات مثلي كباقي الجماهير بعد سنة و6 أشهر كمدير للكرة ولكن الآن أنا رئيس قطاع الكرة.

 وشخصياً أحب مرتضى منصور واحترمه وبالنسبة لي هو شيء كبير بغض النظر عن وجودي معه في القائمة من عدمه فعلاقتي به لن تتأثر بأي هجوم أو على الأقل من جانبي فأحبه وأقدره جدًا وهو عمل أشياءً جيدة كثيرة للزمالك.

- هل تخشى الهزيمة في الانتخابات؟

بالعكس أنا غير خائف من الانتخابات فثقتي بالله وعمري ما أذيت أحداً أو افتعلت مشاكل مع أحد، أحب الجمعية العمومية وثقتي فيهم وفي جمهور الزمالك كبيرة جداً.

ترشحت لخدمت الزمالك بشكل مختلف عما خدمته من قبل وإن لم يكن هناك نصيباً لا يوجد لدي مشكلة ولن أتحول لأهلاوي.. أنا زملكاوي ابن زملكاوي ابن زملكاوي وسأموت في نادي الزمالك.

- في النهاية رسالتك للجمهور وأعضاء الجمعية العمومية؟

للجمهور: "وحشتونا في الملعب ونتمنى وجودكم وسنعمل كمجلس على ذلك".

لأعضاء الجمعية العمومية: كلنا نحترمكم ولكم دوراً كبيرًا في تطور ناديكم عبر اختياركم للقائمة وأدعوكوا لاختيار القائمة الواحدة التي جربها من قبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن