شاهد كل المباريات

إعلان

ماهر يشرح ليلا كورة.. 5 خطوات حولت الأسيوطي من "صراع الهبوط" لحصان أسود

علي ماهر

علي ماهر

يعيش فريق الأسيوطي ـ الصاعد للدوري الممتاز بالموسم الجاري ـ حالة من التوهّج في بطولة الدوري بثلاثيتين في شباك سموحة والاتحاد السكندري ومن قبلها مباراة جيدة أمام الأهلي هُزم بها بهدف نظيف.

يلا كورة تحدث مع علي ماهر، المدير الفني للأسيوطي؛ لمعرفة سبب التحول في الأسابيع الماضية من التواجد في النصف السفلي من ترتيب الجدول إلى اقترابه من الدخول للمنافسة على المربع الذهبي من الجدول.

وفي البدية أبدى علي ماهر، رضاه عن الأداء الذي يُقدمه لاعبيه في المباريات؛ حيث عدد 5 نقاط ساهمت في ذلك التطور:

1) ثقافة الفوز 

يرى ماهر، أن الأسيوطي أصبح لديه شخصية في الملعب كما أنه نمى للاعبيه ثقافة الفوز؛ حيث عادوا في أخر مباراتين من التأخر بهدف لثلاثية مقابل هدف. 

وأضاف: "الحمدلله إن الجماهير عندما تشاهدنا لا تشعر أننا حديثي الصعود للدوري وهذا لم يأت من فراغ بل نتعب ونعمل كثيراً مع اللاعبين لنصل لذلك المستوى فلاعبي فريقي أصبحوا أكثر جراءة داخل الملعب".

2) الإدارة

وأشار ماهر، إلى أن إدارة الأسيوطي "منظومة محترمة"؛ حيث توفر لهم الإمكانيات وطلباتهم مما يساعده في عمله.

3) هادي خشية

ويرى مدرب الأسيوطي أيضاً وجود هادي خشبة في الجهاز الفني كمدير إداري للفريق هام جداً:" جعلني أركز أكثر في الأمور الفنية ويؤدي دوراً متميزاً في الجانب الإداري مما يزيد من تركيز اللاعبين في الجانب الفني معي".

4) شخصية الفريق

ولعل أكثر ما يُسعد ماهر من فريقه هو وجود شخصية له في الملعب عن فرق أخرى بالدوري؛ حيث يقول:"يسعدني إن الفريق أصبح لديه كرة جميلة في الملعب وكذلك شخصية في طريقة اللعب".

5) الفريق هو النجم

بالرغم من تواجد أكثر من عنصر مميز في الفريق إلا أن علي ماهر يرى أن جعل الفريق هو النجم بدلاً من عدد من اللاعبين من الأمور الهامة التي تساعده على تنفيذ فكره في الملعب.

وعن اقترابهم من المربع الذهبي، أتم ماهر حديثه بقوله:" لا أريد وضع المزيد من الضغوط على اللاعبين بل أعمل معهم كل مباراة على حدى ونركز في كل منهما لكي نحقق ما نريده".

ويحتل الأسيوطي المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن سموحة صاحب المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري.

يُذكر أن الأسيوطي قد صعد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم على يد مدربه أيمن الزين بعد تصدره لمجموعة الصعيد ولكن إدارة النادي قررت إسناد الإدارة الفنية لعلي ماهر في بطولة الدوري الممتاز.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa