شاهد كل المباريات

إعلان

قصة قرية مليج.. جينات المصارعة تسير في دروبها

مليج

قرية مليج

أنت لاتحتاج لمزيد من الوقت للتعرف على هويتها، بمجرد دخولك للقرية ذات الطابع الريفي، يتسلل إليك شعور بأنها مختلفة عن أي قرية ربما تعبرها في يوم من الأيام، وجد هناك الأطفال والشباب في الألعاب الفردية وخاصة المصارعة ملاذا أمنا، سنوات وهي والقرية تسيطر على اللعبة داخل المحافظة ليتخطى سيطتها حدود الدلتا وتجد أنها باتت معروفه في كل أرجاء الجمهورية بتصدريها لأبطال المصارعة.

جينات المصارعة تسير في دروبها، هواء القرية محمل بذرات القوة والرغبة في تحدى المستحيل، وصنع مجدا بات من الصعب الوصول إليه في رياضة اخرى.

فتعد القرية والتي تبعد 4 كيلو مترات عن مركز شبين الكوم، واحدة من اكبر قرى محافظة المنوفية من حيث المساحة والسكان ، استطاعت أن تخرج  اكثر من 500 لاعب وناشئ فى المصارعة الحرة والرومانية منهم من حصل على بطولات دولية وعربية ومنهم من اكتفى بالتفوق الداخلى ببطولات الجمهوؤرية او المحافظة.

وتملك القرية سجلا حافلا من الأبطال، كونها تربى فيها عدد لا بأس به من اللاعبين أمثال أشرف الغرابلى نجم منتخب مصر للمصارعة والذي فاز ببطولات عالمية وافريقية حيث حصل على بطولة افريقيا 12 مرة وشارك فى 3 دورات اولمبية بأثينا وبكين ولندن.

ومن بين الأسماء المعروفة داخل القربة صالح عمارة الذى فاز ببطولة افريقيا 10 مرات وشارك فى اولمبياد بكين ولندن.

ولا ينسى أبناء القرية على جبر، والذي يعتبره البعض هناك أحد اساطير اللعبة، بعدما حصل على  بطولة البحر المتوسط للمصارعة عام 92 والحائز على بطولة افريقيا 6 مرات.

وأخرجت القرية أيضا عدد من الأبطال في رياضة المصارعة ومن بينهم وصال عبد الواحد قرطام بطل افريقيا 7 مرات ورابع البحر المتوسط عام 2005 والحائز على درجة الماجستير فى التربية الرياضية وهيثم جبر بطل افريقيتا 3 مرات واحمد العبساوى بطل افريقيا 3 مرات.

وطبقا لسياسية تبادل الأجيال فستجد أن هناك عدد من اللاعبين الشباب تمكنوا خلال السنوات الماضية من تسطير  أسمائهم بأحرف من نور في عالم المصارعة وهم أحمد ابو منصور واسامة الصعيدى ومصطفى فرحات ابطال افريقيا عدة مرات واحمد عدس بطل العرب 2002 والسيد ابو غنيم بطل العرب 2001 ومصطفى المنيلاوى بطل افريقيا للشباب 2007 ورمضان الشرقاوى بطل افريقيا للناشئين واسامة صالح بطل افريقيا 2002.


لمشاهدة القصة.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات