شاهد كل المباريات

إعلان

أنياب الأهلي الحمراء تسقط الزمالك رعباً وتستعيد صدارة الدوري

مؤمن زكريا

مؤمن يحتفل بهدفه

كشّر النادي الأهلي عن أنيابه في مباراة القمة أمام الزمالك واكتفى بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة السابعة عشر في الدوري المصري الذي قبض على صدارته لأول مرة هذا الموسم.

الأهلي سجل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق مؤمن زكريا، قبل أن يضيف عبد الله السعيد الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 42، ثم يختتم وليد أزارو الثلاثية في الدقيقة 54.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة ليتفوق على الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين وكلاهما خاض 16 مباراة حتى الآن، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 28 نقطة في المركز الرابع متساوياً مع إنبي الخامس وكلاهما لعب 17 مباراة.

ملخص المباراة

بدأ الزمالك بالتحضير من الخلف من خلال الحارس والمدافعين بطريقة إيهاب جلال المعهودة وضعط الأهلي مبكراً لينجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة ليستغل خطأ في التمرير من الشناوي لتصل الكرة إلى وليد سليمان الذي مرر عرضية إلى مؤمن أمام الشباك ليسجل بسهولة.

الزمالك رد بسيطرة مؤقتة على الكرة واستحواذ وحصل على ركلة حرة من الجهة اليسرى في الدقيقة التاسعة أرسل من خلالها العجان عرضية شتتها دفاع الأهلي ليرد الأحمر بمرتدة انتهت عند علي جبر في الجهة اليمنى للدفاع الأبيض.

وفي ظل استحواذ الزمالك نظم الأهلي مرتدة سريعة بعد كرة وصلت إلى عبد الله السعيد ليمررها إلى أزارو الذي انطلق مع مدافع واحد وكاد أن ينفرد لكنه توقف ليمرر إلى مؤمن زكريا في مواجهة المرمى لكن الأخير فضل إعادة الكرة إلى المغربي ليشتتها الدفاع الأبيض مع الدقيقة 31.

مؤمن زكريا احتك باللاعب حازم إمام ليسقط الأخير في منطقة جزاء الأهلي ويحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لتنفيذها باسم مرسي في الدقيقة 33 بتسديدة على يسار الشناوي الذي ذهب مع الكرة وتصدى لها بنجاح لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

الأهلي رد سريعاً بهجمة مرتدة كادت تسفر عن هدف لكنها انتهت بركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 35 سددها وليد سليمان بيسراه باتجاه مرمى الزمالك لكن الشناوي تألق وأبعدها لركنية.

حازم إمام توغل في الدقيقة 40 في منطقة جزاء الأهلي بتمريرة واحد اثنين مع محمد الشامي ليسدد كرة قوية بيسراه لكنها علت عارضة الأهلي بمسافة كبيرة لتضيع فرصة التعادل.

ومن تمريرة بينية من عبد الله السعيد انفرد علي معلول بالحارس أحمد الشناوي ليمر التونسي قبل أن يسقط إثر احتكاك حارس الزمالك ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لتنفيذها عبد الله السعيد بتسديدة في أعلى الزاوية اليمنى للشناوي معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 42.

أزارو كاد أن يسجل الهدف الثالث مستغلاً خطأ في التمرير معتاد من أحمد الشناوي لكن المغربي المنفرد بالمرمى تماماً انتظر عود الشناوي ليسدد الكرة في أحضانه ويرفض التسجيل.

الشامي تبادل الكرة في منطقة الجزاء مع أيمن حفني في الدقيقة 48 ليرسل عرضية أرضية خطيرة في اتجاه باسم مرسي أمام الشباك لكن تدخل أحمد فتحي وأبعد الكرة ليشتتها الدفاع.

محمد إبراهيم تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ليتقدم ويسدد كرة قوية بيمناه لكنها ذهبت بعيدة تماماً عن مرمى محمد الشناوي في الدقيقة 52 لتضيع فرصة تقليص الفارق للأبيض.

وليد أزارو تلقى تمريرة بينية رائعة بوجه قدم وليد سليمان لينفرد تماماً بالحارس أحمد الشناوي الذي سقط دون أي تدخل لينفتح المرمى تماماً أمام المهاجم المغربي ليسدد كرة أرضية مرت بسلاسة إلى الشباك.

الزمالك حصل على ركلتين حرتين في وسط ملعب الأهلي، الأولى نفذها العجان وأبعدها الشناوي، والثاني لعبها المدافع السوري من جديد لترتد من الحارس الشناوي لكن الحكم احتسب خطأ لصالح الأهلي في الدقيقة 77.

محمد إبراهيم تدخل بدون كرة مع أيمن أشرف في الدقيقة 82 ليحصل على الإنذار الثاني ويتعرض للطرد ويتم احتساب ركلة حرة للنادي الأهلي في وسط ملعبه، بعد لحظات من خروج أزارو متأثراً بإصابته ليحل بدلاً منه أجايي.

85

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات