شاهد كل المباريات

إعلان

حوار .. حارس طنطا: أفضل السعودية على القطبين ..والإعلام يُجامل الشناوي على حسابي

إسلام طارق

إسلام طارق، حارس طنطا

استطاع حارس مرمى طنطا، إسلام طارق لفت الأنظار له بالأداء الذي ظهر به خلال الموسم الماضي وما خاضه من مباريات بالموسم الجاري مع فريقه.

وهو الأمر الذي دفع الأهلي والزمالك لمفاوضته للحصول على خدماته بحسب ما يُعلن لوسائل الإعلام.

وفي الساعات الماضية أعلن اللاعب دخول الزمالك في مفاوضات مع فريقه لضمه لصفوفه.. لذا كان ليلا كورة حواراً مع إسلام طارق وإلى نص الأسئلة:

* في البداية.. حدثنا عن مفاوضات القطبين معك؟

- لم أتلق أي مفاوضات بشكل شخصي في الوقت الحالي، ولكن أعلم أن هناك مفاوضات بشكل شفهي وغير رسمية مع إدارة طنطا لضمي من جانب الزمالك، وكان هناك أيضاً مفاوضات شفهية من إدارة الأهلي عقب مباراتنا أمامهم بالدوري لضمي ولكن حالياً العرض الموجود من الزمالك فقط.

* ما سبب هبوط مستواك مع طنطا في الفترة الأخيرة؟

- هذا طبيعي جداً ويحدث مع جميع حراس العالم، خاصة وأن فريقي لم يساعدني على التألق بسبب هبوط مستوى زملائي في الفترة الأخيرة مع الوضع في الاعتبار هبوط مستوى شريف إكرامي حارس الأهلي و أحمد الشناوي حارس الزمالك، مع العلم أن هناك فارق في إمكانيات زملائهم كأحسن لاعبين في مصر بكل مركز.

* هل تقصد إذا توافرت لديك إمكانيات الشناوي وإكرامي لن يقل مستواك؟

- لا أكيد.. فسيكون هناك هبوطاً بالمستوى ولكن لم يكن بشكل كبير مع فارق إمكانيات لاعبي طنطا بالأهلي والزمالك، وماذا إذا لعب إكرامي و الشناوي مع طنطا.

* أين أنت من اختيارات منتخب مصر؟

- سأكون صادق معك.. حزين لعدم اهتمام جهاز المنتخب بضمي خاصة وأن هناك فترات كنت أقدم فيها مستوى أكثر من رائع مع فريقي، وهذا حال الكرة في مصر الاهتمام يكون بحراس الأهلي والزمالك فقط بعض النظر عن مستواهم سواء مرتفع أو منخفض دون النظر عن بقية الحراس، والدليل محمد عواد حارس الاسماعيلي يجتهد مع فريقه وأصبح عنصراً مؤثراً جداً معهم، ولن نراه بشكل مستمر مع المنتخب، وأنا مصنف من أفضل 5 حراس في مصر.

* هل تقصد أن هناك مجاملات لحارسي الأهلي و الزمالك؟

- بالطبع وهذا هو حال الكرة في مصر والانضمام للمنتخب يكون عن طريق القطبين وعلاقات اللاعب بالإعلام وجهاز الفراعنة فقط لاغير، وأثق تماماً أن عند رحيلي للأهلي أو الزمالك سأنضم فوراً للمنتخب، وسأكون معهم في كأس العالم ولكن حالياً مع طنطا لن انضم أبداً فالإعلام يجامل حراس القطبين على حسابي، فليس من العدل أن يُطالب الإعلام جهاز المنتخب بضم محمد الشناوي حارس الأهلي، وهو لم يشارك سوى في أقل من نصف موسم فقط مع القلعة الحمراء حتى الأن فأين نحن! .

* ألا تخشى دكة البدلاء في حالة انضمامك للزمالك في ظل الاعتماد على أحمد الشناوي؟

- لا.. لم أخشى أحداً، والحكم بيننا هو الملعب فقط، وسأكون حارس مصر الأول، ولن أكون موظفاً بالفريق في حالة انضمامي للقلعة البيضاء، لأني لا أحتاج شهرة فحققت أرقاماً قياسية مع طنطا في سنة أولى ممتاز لي بالموسم الماضي.

* هل تلقيت أي عروض خارجية في الفترة الماضية؟

- لم أتلق أي عروض خارجية في الفترة الماضية، وأفضّل الاحتراف بكل تأكيد، هذا حلم أي لاعب، وفي حالة وصول عرض سعودي لي سأفضله فوراً على القطبين.

* هل تسعى لتكرار تجربة عصام الحضري للاستمرار في الملاعب؟

- عصام الحضري حارس كبير، ومن أعظم حراس مصر و إفريقيا ، هو يجتهد ويستحق أن يكون حارس مصر الأساسي في مونديال روسيا القادم، ولكني أسعي لتحقيق إنجاز شخصي لم يحدث من قبل وهذا حقي.

* ألا يقلقك أن يُغالي طنطا في القيمة المالية لبيعك؟

- لا أقلق من ذلك، فالمغالاه في أسعار انتقال اللاعبين للقطبين أصبح شيئاً عادياً تماماً، فأثق في قدراتي وإمكانياتي، وأتمنى أن أكون أغلى حارس في مصر فحينها ستكون مفاجأة الدوري المصري.

 ونرى مجلس إدارة نادي المصري يتعاقد مع إسلام عيسى، لاعب النصر بعشرة مليون جنيه مع وضع في اعتبارنا أن المصري لا يمتلك القيمة المالية التي يمتلكها القطبين، فمقارنة بذلك انتقل أنا بـ15 مليون جينه.

* من وجهه نظرك.. من أفضل حارس بالدروي المصري حالياً؟

- محمد عواد حارس الإسماعيلي.

* هل ستتحدث مع جهاز المنتخب الوطني لضمك في الفترة المقبلة؟

- لا لم أفعل ذلك على الإطلاق، لم أفرض نفسي عليهم مستواي في الملعب هو الذي سيفرضني عليهم وأتمنى لهم التوفيق خلال الفترة المقبلة.

* وإذا لم يحدث ذلك.. ستيأس؟

- بالطبع لا.. كان يأس عصام الحضري في السنوات الماضية عندما كان بعيداً عن المنتخب ولكنه يقول دائماً " أنا هموت في الملعب ".

* أيهما تفضل الانتقال للأهلي أم الزمالك؟

- العرض الأنسب لي سأفضله بالطبع سواء كان الأهلي أو الزمالك، لا أفضل أحداً على الأخر، لأن في النهاية الناديين كبار جداً في الوطن العربي و أفريقيا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات