شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يستضيف المصري في مسرح أحلامه بحثاً عن العاشرة

استاد العين، هزاع بن زايد، استاد السوبر، ستاد العي

ستاد هزاع بن زايد يستضيف السوبر المصري

رغم أن المباراة على أرض محايدة إلا أن الأهلي يعتبر صاحباً للملعب الذي شهد على ذكريات سعيدة عاشها مع جماهيره أمام الزمالك وروما الإيطالي، بينما يحاول المصري استكشاف العالم الجديد الذي دخله لأول مرة.

ملعب هزاع بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون موطناً لمباراة السوبر المصري التي ستجمع بين النادي الأهلي بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي مع فريق المصري وصيف الكأس.

الاستاد المُفضل للأهلي في الإمارات يتشابه مع استاده المُفضل في تونس (رادس)، حيث كان مسرحاً حول أحلامه إلى حقائق في زياراته السابقة، أما المصري فلم يسبق له خوض أي مباراة في مسابقة محلية خارج مصر.

الأهلي فاز على الزمالك (3-2) في ملعب هزاع بن زايد في مباراة انتهت باحتفالية كبيرة مع الجماهير الحمراء بالتتويج بكأس السوبر المصري للمرة التاسعة، كما استضاف الملعب مواجهة الأحمر ضد روما الإيطالي في لقاء حسمه الأهلي (4-3).

وعندما تأتي السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ستبدأ رحلة الأهلي للبحث عن اللقب العاشر المحفوف بالمخاطر نظراً لأن فريق المصري يظل دائماً من أصعب الخصوم الذين يواجههم الأحمر في مصر رغم تفوق الأهلي شبه الدائم.

توتر؟

منذ مذبحة بورسعيد في 2012 التي راح ضحيتها 72 من جماهير النادي الأهلي لم تشهد مواجهات الأحمر والأخضر أي حضور جماهيري على الإطلاق، لكن في 2018 وبعد 6 سنوات تقريباً من وقوع الكارثة ستحضر الجماهير مواجهة تُلعب من أجل لقب بين الفريقين.

هل يتسبب ذلك في توتر؟ ربما إقامة المباراة خارج مصر وتحديداً في الإمارات العربية المتحدة سيقلل من حدة التوتر، لكن تبقى المسئولية الأكبر على اللاعبين والمدربين والمسئولين عن التنظيم لإحباط أي محاولة لإفساد المباراة أو ترك صورة سيئة عن بلاد الحضارة في أرض شقيقتها.

الخروج من الخانة صفر

فريق المصري يمتلك رصيد صفري في بطولة كأس السوبر، ولذلك سيخوض مواجهة الأهلي من أجل محاولة الخروج من الخانة صفر وتحقيق لقب أول تاريخي يُسجل باسم حسام حسن ورجاله.

لكن حسام البدري وكتيبته يرفضون دائماً التفريط في مثل هذه البطولات خاصة وأنهم أصحاب الرقم القياسي بها كعادتهم في كل البطولات المحلية وبطولة دوري أبطال إفريقيا، ورغبتهم في الحصول على العاشرة ربما تزيد على رغبة المصري في حصد أول لقب.

المواجهات السابقة

يلعب الفريقان في كأس السوبر بعد أن اصطدما في نهائي كأس مصر العام الماضي في مباراة مثيرة تقدم خلالها المصري بهدف في الوقت الإضافي قبل أن يتعادل الأهلي ويسجل هدف الفوز في اللحظة الأخيرة ليعانق اللقب الغائب منذ 2007.

وفي دوري هذا الموسم الذي يتصدره الإسماعيلي مؤقتاً بفارق نقطة عن الأهلي الذي لديه مواجهة مؤجلة لو فاز بها سيستعيد الصدارة، خسر المصري أمام البطل التاريخي للمسابقة في ملعب برج العرب (2-0)، لكن تظل مواجهة السوبر في الإمارات هي الأهم هذا الموسم في مواجهات الفريقين.

بطاقة المباراة

الحدث: كأس السوبر المصري

التاريخ: 12 يناير 2018

التوقيت: 06:00 مساءً

القنوات الناقلة: أبو ظبي الرياضية، أون سبورت، دبي الرياضية

تعليق: مدحت شلبي، بلال علام، علي سعيد الكعبي، فارس عوض

12

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات