شاهد كل المباريات

إعلان

حوار.. ناصر ماهر: لا أشبه أحد ..العزيمة جعلتني أهزم الصليبي ..وهذا المدرب أثر في مسيرتي

ناصر ماهر سموحة

ناصر ماهر

يعد ناصر ماهر من أفضل لاعبي جيله، ظهر مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لفترة قصيرة بعدها تعرض لإصابة خطيرة، تعافى خرج لبتروجيت على سبيل الإعارة ثم سموحة، تلقى عديد العروض للخروج إلى القارة العجوز لكن الأمور لم تكن على خير ما يرام، اللاعب الشاب يتحدث في حواره مع يلا كورة عن أحلامه وطموحات وكيف تغلب على الإصابة.

حدثنا عن بدايتك في براعم النادي الأهلي؟

بدأت في براعم الأهلي منذ أن كان عمري 9 سنوات كنت في أكاديمية النادي الأهلي ثم ناشئين الأهلي وتواجدت داخل النادي الأهلي لمدة 11 عام.

كيف ومتى صعدت للفريق الأول؟

أنا صعدت للفريق الأول منذ سن السادسة عشر وفي هذا الوقت كان كابتن محمد يوسف هو من يتولى قيادة القلعة الحمراء وتم تصعيدي في هذا الوقت أنا ورمضان صبحي وكريم نيدفيد وكان الجميع يتحدث عن فريقنا للناشئين "فريق 97" وأنه يضم العديد من المواهب وكنا أفضل ثلاثي في الفريق لذلك تم تصعيدنا في سن ال 16 وكان كابتن سامي قمصان هو مدرب الفريق في هذا الوقت وكان كابتن محمد عامر هو مدير القطاع وكابتن عماد النحاس نائب وهم من قاموا بتصعيدنا للفريق الأول.

لماذا قررت الخروج من النادي الأهلي؟

الإصابة هي ما اضطرتني للخروج خارج النادي الأهلي حتى أستطيع أن أشارك باللعب باستمرار وان أكون متواجد داخل المستطيل الأخضر وخرجت لبتروجيت والحمد لله ربنا أكرمني وقدمت موسم جيد مع الفريق الموسم الماضي والآن مع سموحة.

إصابة الصليبي من أصعب الإصابات والتي تأخذ وقت طويل للتعافي لكنك تغلبت عليها في وقت قصير كيف استطعت ذلك؟

الحمد لله أنني استطعت تخطي هذه الفترة كان لدي هدف وهو التخلص من الإصابة في وقت سريع والعودة مرة أخري للملعب.

كانت هناك مباراة اشتركت فيها مع جاريدو المدير الفني للأهلي في هذا الوقت وكانت مباراة في كأس مصر أمام الرجاء واشتركت في عدد من المباريات وكان كابتن علاء عبد الصادق وكابتن وائل جمعة متواجدين وكان الثنائي يتمنى أن أشارك في الملعب ولديهما ثقة كبيرة في وبعد مباراة الرجاء جلست لفترة طويلة بدون مشاركه وبعدها شاركت في عدد من المباريات وبعد ذلك أصبت بالصليبي.

كان لدي هدف أن أقدم كل ما لدي للنادي الذي تربيت به وأن أحقق بطولات كثيرة معه وأن يخلد لي تاريخ مع المارد الأحمر كالعديد من اللاعبين أبو تريكه وبركات وألا يكون وجودي مجرد أسم بقائمة الفريق لذلك كان لدي إصرار شديد علي العودة بسرعة كبيره مرة أخري للملعب. 

حدثنا عن مشاركتك مع منتخب الشباب؟

في هذا الوقت كنت عائد من الإصابة وكنت كابتن منتخب الشباب وقتها وكان هدفي أثناء الإصابة العودة بالسرعة للانضمام للمنتخب واللحاق بالتصفيات ولم تكن أول مشاركة لي مع المنتخب فأنا انضممت لمنتخب 99 أيضا قبل ذلك.

ورجوعي للمنتخب في هذا الوقت ومشاركتي بعد الإصابة مباشرة لم يكن سهلا وطبعا واجهت العديد من الصعوبات بعد عودتي من الإصابة وشاركت معهم في هذا الوقت وشاركت بعدها أيضا في بطولة أفريقيا وقدمت أداء جيد جدا خلال البطولة وجاء لي عرض لفترة معايشه في نادي فياريال في إسبانيا بعد المستوى الذي قدمته أثناء هذه البطولة.

هل حزنت علي عدم ذهابك لفترة المعايشة في فريق فياريال الأسباني؟ وما سبب عدم ذهابك؟

بالتأكيد حزنت ولكن الله يفعل دائما ما هو خير لي.

وكان السبب أنني كنت في فترة امتحانات دراسية وكنت منذ عامين أقوم بتأجيل دخولي الامتحانات ولم أكن أستطيع تأجيلها أكثر من ذلك.

من اللاعب الذي تري أنك تشبهه كثيرا؟

أنا لا أشبه أحد أنا أتعلم من العديد من اللاعبين الكبار مثل محمد بركات ومحمد أبو تريكة وحسام غالي.

من اللاعب الذي تتمني أن تكون مثله؟

محمد أبو تريكه.

هل تتمني عودتك للنادي الأهلي أم تتمني الاحتراف في أوروبا؟

 أي لاعب يتمني الاحتراف وهو ما أطمح له خلال مسيرتي لكن أيضا عودتي مرة أخري للنادي الأهلي وأن أشارك معه في حد ذاته شيء كبير جدا بالنسبة لي.

وأنا لا أتمنى أن أعود للنادي الأهلي لمجرد المشاركة فقط لكنني أتمنى أن أعود لصفوف الفريق وأن أحقق تاريخ بطولات مع الفريق الأول وهذا يعتبر شرف كبير لأي لاعب.

أيضا الاحتراف إذا جاء في ناد جيد في ظل أن الوقت الحالي لم يعد الاحتراف صعب كما كان في السابق وهناك عدد كبير من اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج وأتمنى أن أكون من ضمنهم.

هل تتوقع عودتك للنادي الأهلي بعد انتهاء فترة الإعارة لسموحة؟

الرؤية متروكة للجهاز الفني وأتمنى إذا أراد الجهاز الفني عودتي أن يكون من أجل مشاركتي. 

الأهلي في هذه الفترة لديه العديد من النجوم في جميع صفوفه، النادي الأهلي حارب كثيرا من أجل التعاقد مع هؤلاء اللاعبين وبعد ذلك نراهم جميعا علي دكه الاحتياطي وهذا شيء غير مفهوم ويقلق، أنا دائما أحب المشاركة وأحب أن أتواجد دائما بالملعب وأجتهد دائما حتى أرتفع بمستواي الفني. 

وفي حال عودتي للأهلي فأنا عائد لكي أفيد النادي الأهلي وأن أشارك في نفس الوقت وإذا كان الوضع غير ذلك فلن أرغب في التواجد.

إذا كنت خارج الأهلي ومشارك باستمرار فهو أفضل لي. 

كيف تقيم الموسم الماضي لك مع بتروجيت؟

لعبت حوالي 23 مباراة خلال الموسم الماضي مع بتروجيت.

وجودي في صفوف بتروجيت كانت خطوة مهمة جدا لأنها كانت بعد عودتي من الإصابة مباشرة وأحتاج إلي المشاركة باستمرار وكنت صغير السن وانضممت لفريق بتروجيت وهو متكامل.

وفي هذا الوقت كان يقال أنني لاعب جيد لكن لم يشاهدونني كثيرا لأنني شاركت بالدوري مع الأهلي لمرات قليلة.

فوجودي معهم وإنني استطعت أن اثبت نفسي مع الفريق وأن أشارك معهم بصفة مستمرة.

كما أنني لعبت مع عدد من المدربين والذي وصلوا إلى الرقم 5 مدربين منهم كابتن طلعت يوسف وهو معروف عنه أنه لن يقوم بإشراك أي لاعب إلا إذا كان جيد وبعده كابتن محمد ثابت لفترة مؤقتة وبعده تولي كابتن حسن شحاته وأيضا شاركت معه وبعده كابتن محمد يوسف وكذلك شاركت معه كأساسي.

وبعد ذلك انضممت لمنتخب المحليين مع كابتن هاني رمزي وشاركت معه بصفة أساسيه.

اعتماد 5 مدربين كبار علي كلاعب أساسي في الموسم الماضي والذي يعتبر أول موسم لي بالدوري العام يعتبر شيء جيد بالنسبة لي.

إعارتك لسموحه هذا الموسم وهو من أكبر الفرق حاليا في الدوري المصري كيف تري هذه التجربة؟

 سموحة الموسم الماضي كانت في المركز الخامس، الفريق دائما لا يسعى للمركز الخامس نحن نسعى للمربع الذهبي وما حققه الموسم الماضي بوجوده في المركز الخامس لم يكن مرضي وسنحصل على مركز في أول الدوري العام هذا الموسم.

واستفدت من وجودي في صفوف سموحة فهو ناد كبير والمهندس فرج عامر شخص جيد جدا ويدعمنا كثيرا ويتواصل معنا جميعا ويتحدث معي شخصيا باستمرار واللاعبين جميعهم جيدين جدا وغاية في الاحترام.

من هو أكثر مدرب لعبت معه واستفدت منه؟

كابتن طلعت يوسف وطور كثيرا من مهاراتي داخل الملعب 

هل تأخذ النقد بطريقه سلبية أم إيجابية؟

بالعكس أنا أتلقي النقد بطريقة إيجابية ولكني لا أستمع لكل من ينتقدني أنا أستمع لأشخاص معينه فقط فهناك بعض الأشخاص الذي أثق في رأيهم وأستمع لهم لأن كلامهم صحيح فكابتن أحمد صالح مثلا عندما انتقدني كان لابد أن أستمع له لأنه مدربي في المنتخب وكان دائما ما ينتقدني في عدم التزامي بالواجب الدفاعي وهو أول من أثني على عندما قمت بتطوير نفسي في هذه الجزئية وكابتن طلعت يوسف هو من قام بتطوير هذه الجزئية في أدائي.

من هو أهم محترف مصري في الوقت الحالي؟

محمد صلاح لاعب كبير جدا وأي لاعب مصري يتمني أن يكون مثله.

من أكثر محترف تري أنه لم يأخذ حقه في مسيرته الاحترافية؟

تريزيجيه فهو لاعب جيد جدا ومجتهد ولكنه مظلوم إعلاميا.

رمضان من نفس جيلك كيف تري احترافه في صفوف ستوك سيتي؟

رمضان لاعب صغير السن وكونه متواجد في صفوف الدوري الإنجليزي حتى لو لم يشارك فذلك شيء جيد.

هل تهتم بانتقادات مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لك؟

في الغالب لا.

والطبيعي أن السوشيال ميديا تركز أكثر مع لاعبي الأهلي والزمالك.

ولكن بالنسبة لي أنا دائما أري أن السوشيال ميديا دائما ما تكتب عني بإيجابية ولم أقابل أي انتقادات لي إطلاقا بالعكس معظم تعليقاتهم أنهم يتمنون رجوعي مرة أخري للنادي الأهلي.

أين تري نفسك بعد 5 سنوات؟

قبل إصابتي فكرت كثيرا في ذلك ولم أكن أتوقع نهائي وجودي في صفوف سموحة أو بتروجيت كان كل تفكيري هو وجودي في صفوف الأهلي أو الاحتراف في أوروبا وفي وسط هذه التصور فوجئت بالإصابة لذلك قررت ألا أسبق الأحداث مرة أخري.

كل ما سأعمل عليه هو أن أجتهد كل موسم وعلي حسب اجتهادي وتوفيق المولي عز وجل لي سأري مكاني.

بالطبع أتمنى أن أكون في مكانه مهمة جدا وأن أكون لاعب كبير في الأهلي أو أن أحترف لكن في الأول ولآخر الأمر يرجع لإرادة الله.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات