شاهد كل المباريات

إعلان

نقطة لجلال.. الزمالك يخرج من سلسلة الهزائم بالتعادل مع الانتاج في الدوري

كاسونجو ، الانتاج الحربي

جانب من المباراة

خرج الزمالك من سلسلة الهزائم في الدوري الممتاز بالتعادل 0-0 أمام الانتاج الحربي في الجولة الـ18 من الدوري الممتاز، على استاد القاهرة الدولي.

ورفع الزمالك رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، وأصبح رصيد الانتاج الحربي 23 نقطة في المركز التاسع.

وخسر الزمالك مباراتي طلائع الجيش ثم الأهلي في نهاية الدور الأول، وحقق أول نقطة في مسيرة إيهاب جلال مع الفريق بالتعادل أمام الانتاج الحربي.

الشوط الأول

لم يسمح الزمالك بأي وقت لجس النبض، وقام بالهجوم من الدقيقة الأولى على مرمى الانتاج الحربي، وفي الدقيقة الخامسة لعب أيمن حفني من الجانب الأيمن عرضية يسارية رائعة تجاه كاسونجو الذي سددها من الوضع طائرا أتت بجوار القائم الأيمن.

ظهر اعتماد الانتاج الحربي منذ بداية المباراة على محاولة إرسال الكرة الأمامية إلى موسى دياوارا، أملا في ضرب خط دفاع الزمالك، والانفراد بمرمى الشناوي، غير أن المحاولة التي تكررت أكثر من مرة في أول 15 دقيقة من مباراة لم يتكب لها تحقيق نجاح كبير.

واصل الزمالك الضغط بكثافة على الانتاج الحربي، لكن دائما افتقدت الهجمات للمسة الأخيرة من جانب هجوم الأبيض، وسط صعوبة دائما من دفاع الضيوف في التعامل مع سرعة نقل الكرة بين أقدام أصحاب الأرض.

وأرسل أحمد شديد قناوي كرة عرضية من الجانب الايسر خرج الشناوي من مرماه من أجل التعامل معها لكن سوء التفاهم مع أبو الفتوح أدى لابتعاد الكرة عنهما وكاد يصل إليها عُمر السعيد، لو عودة الحارس والإمساك بالكرة.

وانطلق محمد الشامي بالكرة من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية متوسطة الإرتفاع إلى أيمن حفني الذي استقبلها بتسديدة يسارية قوية لكنها أتت بجوار القائم في الدقيقة 28.

وانقلب الهجوم في اتجاه مرمى الزمالك، وأتت الدقيقة 40 بتصويبة من عمر السعيد من أمام منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا، ثم انطلق السيد الشبراوي من الجانب الأيمن بالكرة، واخترق منطقة الجزاء، ثم تجاوز علي جبر وسدد كرة ضعيفة ذهبت سهلة لأحمد الشناوي.

وعاد الشامي مجددا من الجانب الأيسر، بعرضية جديدة في الدقيقة 45+2 استقبلها كاسونجو برأسية أتت بجوار القائم الأيمن، وانتهى معها الشوط الأول.

الشوط الثاني

لم تنجح محاولات الزمالك في الوصول لمرمى الانتاج الحربي، ومع تقدم الوقت في الشوط الثاني، بدأت المساحات تظهر خلف خط دفاع الأبيض، وبقى الانتاج عاجز عن استغلال الفرصة، بإهدار عدد فرص عديدة بسبب عدم التعاون مع الزملاء.

وأجرى الزمالك التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 59، بمشاركة صلاح عاشور بدلا من باسم مرسي.

وفي الدقيقة 68 أرسل معروف يوسف عرضية من الجانب الأيسر، استقبلها كاسونجو برأسية من أمام المرمى أتت أعلى من العارضة.

وشارك أحمد مدبولي في الدقيقة 75، بدلا من أحمد أبو الفتوح، لينتقل معروف يوسف إلى مركز المدافع الأيسر، ويترك طارق حامد وحيدا في وسط الملعب.

تعديلات الزمالك لم ينتج عنها زيادة في الوقت الهجومية لدى الأبيض، وبات الانتاج الحربي يعتمد على الكرات الملعوبة خلف معروف يوسف في الجانب الأيسر، لكن ظل العمل الجماعي غائب عن عناصر مختار مختار.

وأهدر أحمد الصعيدي انفراد بمرمى أحمد الشناوي في الدقيقة 89، بعدما أتى في مواجهة حارس الزمالك الذي خرج من مرماه وتصدى لها بشكل رائع.

وحصل الشامي على كرة في الجانب الأيمن بالدقيقة 90+3 ودخل لمنطقة الجزاء وخدع مدافع الانتاج ثم سدد على المرمى كرة سهلة أمسك بها عامر عامر بسهولة.

وانتهت المباراة على هذا الحال، دون أن يسجل أي من الفريقين أهداف، ليكتفي كل فريق بنقطة كما حدث في الدور الأول.

0

إعلان

التعليقات