شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يعلن بيان الصدارة في حضور الجيش ويجبر الإسماعيلي على التراجع

ميدو جابر

ميدو جابر يحتفل بهدفه

أعلن النادي الأهلي عودته إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري من جديد بعد تحقيق الفوز على فريق طلائع الجيش (2-0) في مباراة الجولة الثامنة عشر في المسابقة التي يحمل الأحمر لقبها.

الأهلي سجل عن طريق ميدو جابر في الدقيقة 39 بعد عرضية من باسم علي حولها برأسه للشباك، ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثاني بعد عرضية أرضية من السعيد لمسها لاعب الوسط بهدوء باتجاه الشباك ليسجل بسهولة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة ليسيطر على صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي الذي أجبر على التراجع للمركز الثاني، مع احتفاظ الأهلي بأفضلية زيادة الفارق إلى 4 نقاط حال فوزه في المباراة المؤجلة أمام المقاولون.

بينما تجمد رصيد الجيش عند 25 نقطة في المركز الثامن في جدول الترتيب بفارق 4 نقاط فقط عن المركز الرابع الذي يحتله فريق سموحة بفارق الأهداف عن الزمالك الخامس.

ملخص المباراة

المباراة بدأت هادئة بلا فرص حتى جاءت الدقيقة 11 بنصف فرصة للأهلي بعد تمريرة بينية من عبد الله السعيد قابلها جونيور أجايي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت سهلة لأحضان حارس الجيش.

وليد أزارو تسلم الكرة في منطقة الجزاء وحاول المرور بالكرة من المدافع، لكن مرت الكرة وتعرض هو للإعاقة ليسقط مطالباً بركلة جزاء في الدقيقة 25 وسط تجاهل الحكم وإشارته باستئناف اللعب.

عاصم صلاح حصل على الكرة وتقدم إلى منطقة جزاء الأهلي ليسدد من على حدودها قذيفة بيسراه في الدقيقة 29 لكن الحارس محمد الشناوي نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 35 مرر أزارو إلى ميدو جابر الذي وصل إلى منطقة الجزاء ومرر إلى عبد الله السعيد لينفرد من الجهة اليسرى ويسدد بيمناه باتجاه الزاوية العكسية لكن كرته علت العارضة ليستمر التعادل السلبي.

باسم علي مر في الدقيقة 39 من ثنائي دفاعي في منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية بيسراه على رأس ميدو جابر الذي حول الكرة برأسية مباشرة إلى شباك الجيش معلناً عن تقدم فريقه.

أيمن أشرف تسلم كرة في منطقة الجزاء باستلام خاطئ لتمر الكرة إلى ضربة مرمى، وبعدها بلحظات في الدقيقة 51 سدد ميدو جابر كرة ارتدت من الحارس ليتابعها وليد أزارو بمراوغة أحبطها المدافع القابع أرضاً بكامل ذراعه الأيمن وسط اعتراضات من لاعبي الأهلي للمطالبة باحتساب ركلة جزاء تجاهلها الحكم.

عبد الله السعيد كان قريباً من إضافة الهدف الثاني بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء ليرسل تسديدة بيمناه باتجاه الزاوية اليسرى العُليا للحارس ولكن الكرة ذهبت في موضع تمركز الحارس الذي أبعدها إلى ركنية في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 72 تم تنفيذ عرضية من ركنية من الجهة اليمنى لعبها عبد الله السعيد بالرأس للخلف إلى وليد أزارو الذي كان منفرداً بالشباك تحت ضغط لكنه لمس الكرة بيسراه لتمر إلى جوار القائم الأيمن بعيداً عن المرمى.

وليد أزارو تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء الجيش في الدقيقة 79 وانتظر عبد الله السعيد القادم من الخلف ليمرر له الكرة في منطقة الجزاء ليرسلها الأخير إلى عمرو السولية منفرداً بالشباك ليسجل بسهولة الهدف الثاني للأحمر.

مروان محسن كاد أن يحتفل بعودته للمشاركة بهدف بعد عرضية من عبد الله السعيد في الدقيقة 90+3 حولها قوية برأسية تصدى لها الحارس قبل أن تمر للشباك، لكن مهاجم الأهلي طالب الحكم باحتساب الكرة هدف مؤكداً على تخطيها خط المرمى لكن الحكم أشار باستئناف اللعب لينتهي اللقاء بثنائية نظيفة.

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا

42

إعلان

التعليقات