شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يثأر لنفسه ويبتعد بالصدارة بانتصار مثير على المقاصة في الدوري

اجايي

الأهلي والمقاصة

ثأر النادي الأهلي لنفسه من الهزيمة الأخيرة التي لحقت به من مصر المقاصة ويبتعد بصدارة ترتيب الدوري عن الإسماعيلي في ظل امتلاكه لمباراة مؤجلة مع المقاولون العرب.

وحقق الأهلي انتصارا مثيرا على مصر المقاصة في مباراة الجولة الـ19 لمسابقة الدوري بنتيجة 2-1، ونجح في أن يحول تأخره لانتصار ثمين.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة رقم 45 في الصدارة وبفارق 4 نقاط عن الإسماعيلي صاحب الوصافة، وتجمد رصيد مصر المقاصة عند 21 نقطة في المركز الـ12.

تفاصيل المباراة

بدء الأهلي المباراة مهاجما من أجل احراز هدف مبكر، وحصل الفريق على أول ركلة ركنية في الدقيقة 2 بعدما اصطدمت تسديدة ميدو جابر بمدافع المقاصة.

وانطلق علي معلول من الجانب الأيسر في الدقيقة 5 داخل منطقة جزاء المقاصة، وارسل كرة عرضية أرضية لكن الحارس محمود حمدي نجح في ابعاد الكرة قبل أن تصل لمهاجم الأهلي وليد أزارو.

وأنقذ محمد الشناوي النادي الأهلي من هدف أول لمصر المقاصة بعدما تصدى لتسديدة المنفرد فوافي في الدقيقة 12 من أحداث المباراة.

ونجح جون انتوي في الحصول على ركلة جزاء لصالح المقاصة في الدقيقة 26 بعد عرقلة محمد الشناوي له، وسجل أنتوي الكرة هدفا بعد ذلك في شباك الأهلي ليفتتح أهداف المقاصة.

وأهدر ميدو جابر لاعب وسط الأهلي فرصة تعديل النتيجة بعدما سدد كرة ارضية بجوار القائم بعد تلقيه لتمريرة من المغربي وليد أزارو.

وكاد جون انتوي أن يضيف الهدف الثاني لمصر المقاصة في الدقيقة 44 من تسديدة قوية اصطدمت بالقائم، واعترض محمد الشناوي على حكم المباراة بسبب وقوف انتوي في التسلل.

وأرسل جونيور أجايي تمريرة سحرية لوليد أزارو في الدقيقة 40، لينفرد بمرمى محمود حمدي حارس المقاصة لكن يسدد كرة تصطدم بالحارس وتضيع فرصة هدف التعادل.

وسدد عبدالله السعيد كرة قوية مرت بجوار قائم المقاصة في الدقيقة 45، والتي شهدت ايضا خروج أحمد فتحي مصابا ونزول محمد هاني بدلا منه.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي التبديل الثاني للفريق بخروج ميدو جابر ونزول اسلام محارب بعد 8 دقائق من شوط المباراة الثاني.

وضغط الأهلي بكل خطوته على المقاصة من أجل ادراك هدف التعادل، وجاء التسلل ليتسبب في الغاء هدف للأهلي أحرزه وليد أزارو بضربة رأس في الدقيقة 54.

وقام البدري بإجراء التبديل الأخير للفريق لزيادة الفاعلية الهجومية مرة أخرى بإخراج حسام عاشور والدفع بوليد سليمان.

وفي الدقيقة 67، صنع عبدالله السعيد هدف الأهلي الأول، والذي أحرزه جونيور اجايي بعدما استلم كرة رائعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارضية في شباك المقاصة.

وفشل الأهلي في استغلال فرصة جديدة للتهديف في الدقيقة 76 بعد جملة رائعة بين وليد سليمان ومحمد هاني الذي أرسل عرضية ابعدها الحارس واصطدمت برأس ازارو وذهبت خارج الملعب.

وواصل أجايي تألقه، واستخلص كرة رائعة من مدافع المقاصة وانطلق ومرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء لوليد سليمان الذي سجل هدف الأهلي الثاني بكل سهولة للأهلي.

وحرم محمود حمدي ببراعة النادي الأهلي من الهدف الثالث في الدقيقة 92 بعد تصديه لتسديدة قوية من جونيور أجايي بعد تمريرة من وليد أزارو.

28

إعلان

التعليقات