شاهد كل المباريات

إعلان

حوار.. عبد المنصف: تلقيت وعدا بالانضمام للمنتخب.. ولو كنت إكرامي لرحلت عن الأهلي 

محمد عبد المنصف

محمد عبد المنصف

 

يعد محمد عبد المنصف حارس مرمى فريق وادي دجلة، من الأسماء الكبيرة في مركزه بالدوري المصري، لما يمتلك من تاريخ كبير مع الزمالك، وما قدمه مع فرق إنبي والجونة وفريقه الحالي.

الحارس صاحب الـ41 عاما توج مع منتخب مصر ببطولات إفريقيا الثلاثة في عهد حسن شحاتة مدرب الفراعنة الأسبق، بالإضافة لبعض بطولات الزمالك، يلا كورة حار الحارس المخضرم قبل مواجهته لناديه السابق، الزمالك، الأربعاء، في الجولة 24 من الدوري الممتاز.. فماذا قال؟

- ما آخر استعداداتك مع وادي دجلة لمباراة الزمالك؟

- أركز بقوه في الفترة الحالية، نخوض المباراة من أجل الفوز لضمان البقاء في الدوري، بلا شك نعاني من سوء توفيق كبير في المباريات منذ بداية الموسم.

- هل ترى سوء نتائج الفرق المنافسة لوادي دجلة يقرب بقاء الفريق في الدوري؟

- يقربنا إلى حد ما، ولكن دون تأكيد، نحن لا ننظر لنتائج الفرق الأخرى، ولكن ندخل كل مباراة من أجل الفوز فقط، مبارياتنا المقبلة ستكون أشبه بمباريات الكؤوس لابديل عن الفوز، لضمان البقاء في الدوري.

- ما سبب تدهور وادي دجلة هذا الموسم؟

- سوء التوفيق .. مع سياسة الاعتماد على الناشئين، والمشروع التي كان يسعى أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للفريق لتحقيقه، فنحن نقدم أداء جيدا في المباريات منذ بداية الموسم، ولكن دون تحقيق المكسب، فقدنا نقاط كثيرة في الدور الأول من الدوري، والدور الثاني يجب أن لا نفرط في أي نقطة لضمان البقاء.

- هل تقصد أن الاعتماد على الناشئين كان قرارا خاطئا؟

- نعم.. لأن الفريق في نهاية الموسم الماضي خاض مبارياته بالناشئين، وفقد  نقاطا كثيرة، فبالتالي اللاعبين لم يعتادوا على المكسب، وهذا ما حدث هذا الموسم، "ميدو" خاض مباريات عديدة بالناشئين وافتقد الفوز خلالها، ولكن كان يمكنه تأجيل القرار لحين ضمان البقاء في الدوري، وإشراك لاعب أو اثنين في كل مباراة، حتى لا نصبح في الوضع الحالي.

- ما تعلقيك على استقبال شباكك 33 هدفا بالدوري حتى الآن؟

- لن أفكر في هذا الأمر، ولكني أضع مصلحة وادي دجلة أولا ثم التفكير في الأرقام الشخصية، مع وضعنا الحالي يصعب تفكير أي لاعب في مصلحته الشخصية، نحن نتكاتف لعبور هذه الكبوة.

- ما رأيك في مستواك مع الفريق هذا الموسم؟

- أقدم مستوى مميزا مع وادي دجلة، دائما ما يتم تصنيفي من أفضل لاعبين في كل جولة، وأحصل على جوائز أفضل تصدي من قبل وسائل الإعلام في كل مباراة، والدليل أن الجميع يشيد بي في منظومة وادي دجلة.

- هل يؤهلك ذلك للانضمام لمنتخب مصر؟

- من وجهه نظري.. نعم أرى أني أستحق التواجد في منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، فأنا أقدم أداء جيدا مع فريقي في كل مباراة، لابد من منحى فرصة الانضمام والتواجد في صفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

- ما علاقتك حاليا مع طارق العشري، خاصة بعدما تردد عن رحيلك عن الفريق بسببه؟

- علاقتي بطارق العشري جيدة، ولو لم يرغب في وجودي كان طلب رحيلي عن دجلة في يناير الماضي، لم أرحل من إنبي بسببه، ولكن سبب رحيلي كان للانضمام لوادي دجلة بعد أن قدم لي عرضا جيدا، وكنت أرغب في خوض تجربة جديدة مع "ميدو".

- متى ينتهي تعاقدك مع وادي دجلة؟

- في نهاية الموسم الحالي.

- هل ستجدد أم سترحل؟

- لم أحدد وجهتي حتى الأن، أركز حاليا مع الفريق لعبور الكبوة التي نمر بها حاليا ثم يأتي الحديث عن أي شيء لاحقا.

- ما الفرق بين ميدو وطارق العشري؟

- ليس هناك فارق بينهما، ولكن كان هناك سوء حظ كبير لازم ميدو، ومع قدوم العشري حالفنا التوفيق في أكثر من مباراة.

- ما طموحاتك في الفترة المقبلة؟

- الانضمام لمنتخب مصر، أسعى لذلك رغم عدم وجودي في الأهلي أو الزمالك، أجتهد في المباريات والجميع يشيد بأدائي، وسأكون متواجدا بمستواي وليس بالمجاملات.

- مع غياب إكرامي وتذبذب مستوى أحمد الشناوي.. كيف ترى مستقبل حراسة مرمى المنتخب في الفترة المقبلة؟

- هناك قوام أساسي لحراسة مرمى المنتخب وهذا شيء جيد، وشاهدنا ذلك في آخر موسم، بوجود عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي، ولكن حاليا بالتأكيد سنرى محمد الشناوي ومحمد عواد، وكلاهما يقدم آداءً مميزا ويستحقان الانضمام للمنتخب، بالإضافة لي.

- البعض يقول أن محمد الشناوي لا يستحق الانضمام للمنتخب بسبب قله مبارياته مع الأهلي ما رأيك؟

- ليس هناك علاقة.. لأن الشناوي يشارك باستمرار وبالتأكيد مع كل مباراة يخوضها مع الأهلي تزيد من فرصه للانضمام للفراعنة، خاصة وأنه ليس بغريب على المنتخب، وسبق أن انضم في أكثر من مرة، منذ أن كان في بتروجيت، ونفس الحال لأحمد الشناوي الذي يشارك باستمرار مع الزمالك بعض النظر عن مستواه، فهو من العناصر الأساسية لدى كوبر ومكانه محجوز له.

- هل تواصل معك أحمد ناجي في الفترة الأخيرة؟

- دائما ما يتحدث معي، ويقوم بتهنئتي على آدائي والتطور الذي ظهرت به منذ بداية الموسم، بغض النظر عن نتائج الفريق، ويطالبني بالمزيد من التألق ، وأكد لي أنني ضمن حساباته خلال الفترة المقبلة.

- ماذا تفعل إذا كنت مكان شريف إكرامي حاليا؟

- لم أعلم ظروفه المستقبلية مع النادي الأهلي ولا أستطيع نصيحته، لأني لم أكن مكانه، ولكن إذا هناك فرصه لمكان مناسب لرحيله، واللعب بشكل أساسي، فعليه الرحيل على الفور للحاق والمشاركة في كأس العالم.

- أخيرا.. ما وجهتك بعد اعتزالك لكرة القدم؟

- لم أخرج عن إطار الرياضة وسأكون محللا بإحدى القنوات الفضائية أو مدربا أو مديرا للكرة، لم أبعد عن هذه الطرق مطلقا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات