شاهد كل المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. مدافع الأهلي الشاب يتحدث عن البدري ويكشف عرض الزمالك وهروب الشباب

مصطفى الفرماوي

مصطفى الفرماوي

 

مصطفى الفرماوي، مدافع وقائد فريق الشباب بالنادي الأهلي 1997، توقع له الجميع أن يكون خليفة لوائل جمعة، يلقب بالصخرة في قطاع الناشئين، تم تصعيده للفريق الأول منذ أن كان في الـ16 من عمره.

ولكن مع قدوم حسام البدري مديرا فنيا للأهلي، لم يعد يظهر مع الفريق الأول رغم وجود النقص العددي الذي يعاني منه في هذا مركز قلب الدفاع.

حرص "يلاكورة" على اجراء حوار مع اللاعب الدولي لمعرفة غيابه عن الفريق الأول ورأيه في تعاقد الأهلي مع الجزار ووجهته المقبلة. 

- في البداية.. أين انت من الفريق الأول في النادي الأهلي؟

سأكون صادقا معك.. لا أعلم السبب الحقيقي لعدم تصعيدي للفريق الأول للنادي الأهلي خلال الفترة الحالية رغم النقص العددي بخط الدفاع الذي يعاني منه الفريق، ولكني أقدم أداء جيد في فريق الشباب 1997 واتألق بالمباريات، والجميع يطلب تصعيدي ولكن حسام البدري رفض.

- ما سبب رفض حسام البدري؟

السبب غير فني لأني اظهر بشكل مميز في مباريات قطاع الناشئين وشاركت في 35 مباراة دولية، وشاركت مع الفريق الأول في وجود جاريدو وبسيرو ومارتن يول وزيزو وجميعهم أشادوا بي، فأعتقد أنه سبب شخصي.

- لماذا تعتقد أنه سبب شخصي؟

لأنني في الموسم الماضي كنت معارا لفريق مصر المقاصة منذ بداية الموسم، وحدث نقص عددي في خط الدفاع بالنادي الأهلي وقتها، وطلب حسام البدري عودتي في يناير وإدارة المقاصة رفضت، وقيل انني أرفض العودة متمسكا بالبقاء حتى نهاية الإعارة وهذا لم يحدث.

- هل فكرت في الحديث مع البدري لتوضيح الأمر؟

هذا حدث بالفعل، ولكنه صمم على قراره بعدم إعارتي أو تصعيدي للفريق الاول خلال الفترة الأخيرة.

- هل كان لديك عروض؟

نعم أمتلكت عدة عروض في بداية الموسم من الزمالك و الرجاء وسموحة و انبي وبتروجت ومينستا يونايتد الأمريكي، ولكن تم رفضها كلها دون ذكر أسباب.

- ماذا عن عرض الزمالك؟

تلقيت أتصالا من إيهاب جلال المدير الفني للزمالك منذ أربعة أيام لمعرفة رغبتي في الانتقال لهم في الفترة المقبلة من خلال الانتقال إلى أحدى اندية الدوري في بداية الموسم و الانتقال للقلعة البيضاء في يناير المقبل.

- ما كان ردك؟

أجلت الأمر لحسم مصيري مع الأهلي خلال الفترة الحالية سواء بالبقاء والتصعيد للدرجة الأولى أو الرحيل.

- متى ينتهي عقدك مع الأهلي؟

في يناير المقبل.

- وهل تحدث معك أحد للتجديد؟

لم يحدث بشكل رسمي، ولكن لجنة الكرة طلبت عقد جلسة معي خلال الفترة المقبلة.

- وستجدد؟

أذا أستمر الوضع مثلما يحدث حاليا، لن أجدد وسأبحث عن مستقبلي من خلال وجهه أخرى أنا أبن النادي الأهلي ولكن أريد اللعب بشكل أساسي وهذا حق مشروع.

- بعض الجماهير تسمى هذا خيانة ما رأيك؟

يرد ضاحكا.. وما يحدث معي ومع أبناء النادي ماذا يسمى، البعض هاجم أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي الشاب والذي أنتقل إلى سبرتا براج التشيكي بسبب تصرفه ولكن من وجهه نظري هذا حقه، أنا كنت من المقربين منه وبالفعل كان يستحق التواجد بالفريق الأول ولكنه لم يحدث فهذا ظلم لأبناء النادي، فنحن نرى تقدير الإدارة للاعبين الجدد ماديا و معنويا ويتجاهلون أمرنا.

- تقصد أن الاهلي يقدر اللاعبين الجدد عن أبناء النادي؟

نعم أقصد ذلك، وهذا الأمر سبب إحباطا شديدا للاعبين في قطاع الناشئين، وكل لاعب يفكر حاليا في الاحتراف وليس الصعود للفريق الأول.

- ما تعليقك على تعاقد الأهلي مع المدافع الشاب محمود الجزار وعدم الاستعانة بك؟

لاعب "مش سيء" ولكني أفضل منه والدليل المشاركات الدولية ويوجد أفضل منه في فريق الشباب 1997، وهذا أمر غريب جدا لما لم يتم الاعتماد على أولاد النادي خاصة وأنهم يمتلكون إمكانيات مميزة ويتم الاستعانة بلاعبين من الخارج وهذا ما تحدثت فيه من قبل، الإحباط الذي يعاني منه قطاع الناشئين.

- من مثلك الأعلى؟

تياجو سيلفا و وائل جمعة.    

- لماذا لم تشارك مع المقاصة في الموسم الماضي؟

بسبب أصابتي بقطع في الغضروف مع منتخب الشباب، وهذ أبعدني عن المشاركة بشكل أساسي رغم نية ايهاب جلال المدير الفني للفريق آنذاك للاعتماد علىّ بشكل أساسي قبل الأصابة.

- أخيرا.. وجه كلمة لحسام البدري ؟

أتمنى أن ينظر لقطاع الناشئين ويستعين بلاعبيه في الفريق الأول لأننا مهدور حقنا بشكل كبير.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa