شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. رقمان يستطيع الأهلي تحطيمهما في الدوري

الأهلي وازارو

الأهلي وازارو

استطاع الأهلي خلال الموسم الحالي أن يظهر بشكل رائع في الدوري الممتاز وبالرغم من الهزيمة التي تعرض لها في مباراة واحدة، وبداية المسابقة بالتعادل، تربع على عرش الترتيب بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الممتاز ومعه 66 نقطة، بينما يأتي الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 46 نقطة، وإن كان لعب مباراة أقل.

لكن ماذا يمكن أن يحقق الأهلي من أرقام قياسية في الموسم الحالي، إذا تمكن من الاستمرار بهذا المستوى في المباريات التسع المتبقية له في الدوري الممتاز؟

نرصد من خلال تلك السطور أبرز رقمين يمكن أن يحطمهما الأهلي حيث يتفق على نفسه في الأول، وعلى الزمالك في رقم آخر.

بداية، بعدما تمكن الأهلي من إحراز 61 هدفا في الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي، يبقى بحاجة إلى 10 أهداف في المباريات المقبلة من أجل تحطيم رقمه القياسيم لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، حين سجل 70 هدفا في 1974-1975.

وحقق الاهلي بطولة الدوري الممتاز خلال ذلك الموسم بعد منافسة مع الترسانة الذي حل وصيفا، تحت قيادة الهداف التاريخي للدوري الممتاز حسن الشاذلي، والذي أحرز وحده 34 هدفا، من أصل 63 هدفا للفريق الذي كان مرعبا للمنافسيا في ستينات وسبعينات القرن الماضي.

أما الرقم الثاني الذي يعمل الأهلي على كسره، فهو أكبر عدد من النقاط في موسم واحد، ويحتاج المارد الأحمر الباحث عن اللقب الـ40 في تاريخه، إلى 22 نقطة من 9 مباريات من أجل كسر رقم الزمالك لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد.

وتمكن الزمالك من الوصول إلى 87 نقطة في موسم 2014-2015 حين أقيمت مسابقة الدوري الممتاز بمشاركة 20 ناديا.

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa