شاهد كل المباريات

إعلان

بشائر الرابعة.. الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته بتجاوز الداخلية ويقترب من لقب الدوري

الاهلي ، وليد سليمان

الاهلي ، وليد سليمان

فاز الأهلي على الداخلية بنتيجة 3-0 في المباراة التي حل بها ضيفا ضمن الجولة الـ27 من الدوري الممتاز على استاد بتروسبورت، ليكون الانتصار الـ14 على التوالي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، بينما بقى الداخلية برصيده الحالي 30 نقطة في المركز الـ12.

وبات الاهلي قريبا من حسم لقب الدوري إذا حصل على 4 نقاط خلال المباريات السبع المقبلة، وفي حالة حسم البطولة سيكون الأحمر قد اقترب من النجمة الرابعة على قميصه بتحقيق لقب الدوري للمركز الـ40.

الشوط الأول

بدأ الأهلي هجومه على مرمى الداخلية سريعا، وحصل وليد سليمان على تمريرة في مساحة خالية، بالدقيقة السابعة، ليلعبها بالعرض إلى صلاح محسن الذي سددها في الشباك، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على صانع الألعاب.

لعب علي معلول عرضية من الأجانب الأيسر على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 20 حاول أجايى تسديدها مباشرة على المرمى، لكنها ذهبت إلى عاشور، الذي صوب الكرة بعيدا عن منطقة الخطورة، وتحولت لضربة مرمى.

أرسل السولية كرة مسقطة داخل منطقة الجزاء، استقبلها وليد سليمان بعرضية تجاه أزارو، في الدقيقة 23 لكن حارس الداخلية وضع قبضة يده أمام رأسية المهاجم المغربي، الذي حاول تسديدها مجددا في القدم دون أن ينجح.

وأتى أقرب ظهور هجومي للداخلية في الدقيقة 36، بعدما انطلق أحمد علاء بالكرة وقبل الوصول إلى منطقة الجزاء، سدد كرة قوية على مرمى الأهلي أتت بعيدة عن القائمين والعارضة، وبعد دقيقة واحدة قام البرازيلي جوهان لينون بتسديد كرة من حدود قوس منطقة الجزاء، لكن الشناوي أبعدها بأطراف الأصابع لركنية.

واستمرت حالة الارتباك في منطقة جزاء الأهلي بالدقيقة 39، وسقطة الكرة من يد الشناوي أثناء التعامل مع الكرة الركنية، لتذهب إلى لاعب الداخلية الذي لعب مزدوجة خلفية، سقطت من يد حارس الأهلي مجددا، لكن عناصر الداخلية لم تتمكن من استغلالها.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتسلل جديد، احتسب ضد صلاح محسن، بعدما حصل على تمريرة بالرأس من استلمها المهاجم الشاب، قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته.

ونفذ وليد سليمان كرة ثابتة من منطقة الجزاء تجاه الاجانب الأيسر، ولعبها في الدقيقة 56 يسارية مباشرة على المرمى، تحولت إلى ضربة ركنية، بعدما أبعدها محمود الغرباوي، بأطراف الأصابع.

وفي الدقيقة 57 أجرى الأهلي التبديل الأول في المباراة بمشاركة مروان محسن بدلا من صلاح محسن.

وحصل ناصر منسي على تمريرة بينية رائعة بالرأس، لينفرد بالمرمى في الدقيقة 65، واكتفى محمد الشناوي بمحاولة تضييق زاوية التسديد على مهاجم الداخلية الذي سدد كرة قوية ارتدت من زاوية إلتقاء القائم والعارضة.

ورد مروان محسن سريعا وفي الدقيقة 66 ارتقى للتعامل مع ركنية لعبها أحمد فتحي، لترتطم بالكتف وتخدع حارس الداخلية وتدخل المرمى.

وفي الدقيقة 67، حاول الداخلية العودة للمباراة، واخترق ناصر منسي منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية حولها الشناوي إلى ركنية.

وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 77 بعدما سدد ركلة ثابتة من حدود منطقة الجزاء، وأرسلها يسارية مقوسة سكنت شباك الغرباوي.

وشارك إسلام محارب في المباراة بالدقيقة 78 بدلا من وليد سليمان، عقب إحرازه للهدف مباشرة.

وأهدر إسلام محارب فرصة إضافة الهدف الثالثة في الدقيقة 85، بعدما بدأ أزارو الهجمة بتمريرة رائعة لأجايي، الذي لعب بينية رائعة لمحارب الذي سدد كرة أتت بجوار القائم.

وسجل أزارو الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 86، بعدما استلم كرة رائعة من مروان محسن الذي راوغ مدافع الداخلية ليقوم المغربي بالاستلام على الصدر ثم سددها بشكل رائع في الشباك.

وشارك هشام محمد في المباراة بالدقيقة 87، بدلا من جونيور أجايى ليكون التبديل الأخير للأهلي.

واستطاع الأهلي أن ينهي المباراة بتلك النتيجة، لتكون النقطة الـ72، في رصيده، والانتصار الـ14 على التوالي في بطولة الدوري.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa