شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير بالفيديو.. هل يدفع الأهلي 100 مليون دولار بسبب تصريح القيعي؟

القيعي

عدلي القيعي

ظل سيناريو تمديد الأهلي لعقد صانع ألعابه عبدالله السعيد يسير في صالح النادي حتى التصريحات التي أدلى بها عدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات في النادي، خلال برنامجه مساء الخميس.

قام الأهلي بتمديد عقد عبدالله السعيد ووثقه بشكل رسمي لدى الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي، وسط شائعات -آنذاك- تتعلق بتوقيع اللاعب مع الزمالك.

لكن عدلي القيعي وهو مسئول داخل النادي الأهلي قال في برنامجه "ملك وكتابة" عبر قناة النادي قال إن الأهلي كان على علم بتوقيع السعيد للزمالك أثناء تمديد عقده، وذلك من خلال المواجهة التي جمعت رئيس النادي باللاعب صباح الثلاثاء قبل أن يتم التوقيع على العقد. (شاهد التصريحات)

حتى الخميس الماضي لم يتحدث أي مسئول من داخل النادي الأهلي بشأن توقيع عبدالله السعيد للزمالك، حتى عندما خرج شريف فؤاد المتحدث الإعلامي باسم الأهلي للحديث عن الأمر في مكالمة تلفزيوينة رفض التأكيد على توقيع اللاعب.

صرح مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك بأن عبدالله السعيد يمتلك في عقده الذي وقعه مع الزمالك في 26 فبراير الماضي شرط جزائي بقيمة 100 مليون دولار.

وفقا للوائح المتعلقة بانتقالات اللاعبين، فإن عقد عبدالله السعيد الذي أعلن عنه رئيس الزمالك وأكد على وجوده عدلي القيعي سليم بنسبة 100% لأنه تم في الفترة القانونية التي تسمع للاعب بالتوقيع لأي نادي آخر.

وتقول لائحة الفيفا الخاصة بتنظيم انتقالات اللاعبين في المادة 18 بند 3: "النادي الراغب في التعاقد مع لاعب محترف، لابد أن يخطر ناديه الحالي بشكل كتابي قبل الدخول في مفاوضات معه. واللاعب المحترف يحق له التعاقد مع نادي آخر بشكل حر فقط إذا انتهى عقده الحالي، أو خلال الستة أشهر الأخيرة منه."

 

وإذا تم استخدام تصريحات عدلي القيعي كدليل على علم النادي بتعاقد السعيد مع الزمالك، فإن الأهلي سيحمل المسئولية الخاصة بالشرط الجزائي مشاركة مع عبدالله السعيد، بالإضافة إلى توقيع عقوبات أخرى بالإيقاف والحرمان من فترة أو فترات قيد.

وتحدث أحمد مرتضى منصور نجل رئيس الزمالك، في تصريحات إذاعية اليوم الجمعة أن عبدالله السعيد قام بالتوقيع على كافة العقود مع الزمالك إضافة إلى استمارة رغبة في الانضمام للزمالك، وحصل على مقدم التعاقد بإيصال رسمي، وإذا صدق هذا الأمر فإن كل أوراق الزمالك ستكون سليمة 100%.

ويعتمد عدلي القيعي وفقا لحديثه في برنامجه على أن الأهلي والزمالك سيتجهان للحل الودي خلال الفترة المقبلة كما حدث من قبل عندما وقع الأهلي مع محمود عبدالرازق "شيكابالا"، ووائل القباني بإجراءات سليمة وصحيحة تماما ثم تركهما للزمالك، إضافة إلى أن عقد الزمالك لم يوثق بشكل رسمي لدى اتحاد الكرة.

0

إعلان

التعليقات