شاهد كل المباريات

إعلان

اتحاد الكرة: مصر تطبق تقنية الفيديو أفضل من الفيفا

عصام عبدالفتاح

عصام عبد الفتاح

قال عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، إن تجربة الحكم الخامس تجربة وليد وأنه يقوم بتقييمها في الفترة الحالية للتعرف على سلبياتها وإيجابياتها، مشيراً إلى أنه يتم تطبيق تقنية الفيديو في مصر بشكل أفضل من تطبيقها في "الفيفا".

وأضاف في تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة: "الحكم الخامس لا يؤثر على متعة كرة القدم، عكس حكم الفيديو، الذي يتسبب في إيقاف المباراة".

وأكمل: "حققنا في تقنية الفيديو نتائج أفضل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنسبة تصل إلى 40%".

وأردف: "في مسابقات الاتحاد الدولي حكم الفيديو يستغرق 5 دقائق لاحتساب القرار، وهذا يقتل متعة كرة القدم، عكس مصر الأمر يحسم سريعا".

وأعرب عن رضاه بنسبة كبيرة عن مستوى الحكام خلال الموسم الحالي، لافتا إلى أنه تطور بشكل كبير، مضيفا "كل مباريات الموسم الجاري تم إدارتها بشكل جيد، باستثناء مباراتي الأهلي والجيش والزمالك وطنطا".

وأردف: "الحكام قدموا مستوى مميز والفترة المقبلة ستشهد المزيد من الحكام الجدد في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري".

وواصل "التكلفة المالية لحكم الفيديو كبيرة للغاية"، لافتا إلى أن ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي طبقت التقنية حتى الآن.

وأضاف "عقدت جلسة في حضور هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، مع مسئولي الشركة التي تقوم بتنفيذ فكرة حكم الفيديو، لمعرفة التفاصيل والتكلفة المالية".

وأردف: "مسئولو الشركة سيحضرون إلى مصر الإثنين، لمعاينة بعض الملاعب التي مكن تنفيذ فيها فكرة حكم الفيديو ومدى جاهزيتها وتكلفة التقنية".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات