شاهد كل المباريات

إعلان

بالثلاثة.. الإسماعيلي يحسم صراع الوصافة ويهدد الزمالك بكابوس الكونفدرالية

الزمالك ، الشناوي، الشناوى، احمد الشناوي، الزمالك

الشناوي ودفاعه.. تجسيد لنتيجة المباراة

حسم فريق الإسماعيلي صراع المركز الثاني في الدوري المصري بالفوز على الزمالك (3-1) ضمن منافسات الجولة 30 في لقاء أقيم على استاد الإسماعيلية.

الإسماعيلي تقدم بهدف لمحمود متولي، ثم تعادل الزمالك بقدم معروف يوسف، لكن عاد الأصفر ليتقدم بهدف لكريم بامبو ثم أكد الانتصار اللاعب إبراهيم حسن قبل دقائق قليلة من النهاية.

الفوز رفع رصيد الإسماعيلي إلى 59 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق 5 نقاط كاملة عن الزمالك صاحب المركز الثالث، والذي أصبح مهدد بفقدانه لو فاز المصري بمباراتيه المؤجلتين ليترفع إلى 55 نقطة.

الهزيمة السابعة للزمالك هذا الموسم، جعلت كابوس الغياب عن دوري الأبطال والمشاركة للمرة الثانية على التوالي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية حاضراً بقوة قبل 5 مباريات فقط من النهاية.

ملخص المباراة

بدأ الإسماعيلي بأنياب هجومية بارزة ليسدد حسني عبد ربه في الدقيقة 2 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة، ثم بعدها بلحظات عرضية من الجهة اليمنى لعبها إسلام عبد النعيم برأسية في منتصف المرمى إلى أحضان الشناوي.

ورد الزمالك في الدقيقة السابعة بهجمة سريعة انتهت بتمريرة إلى حازم إمام على الجهة اليمنى ليتوغل في منطقة الجزاء ويرسل عرضية أرضية التقطها محمد عواد قبل انقضاض باسم مرسي.

الإسماعيلي نجح في الوصول إلى شباك الأبيض في الدقيقة 15 بعد عرضية متقنة من إبراهيم حسن حولها محمود متولي بالرأس إلى شباك الشناوي دون رقابة دفاعية أو أي محاولة من حارس الزمالك.

باسم مرسي نجح في افتكاك الكرة من ريتشارد مدافع الإسماعيلي في منطقة الجزاء ليمرر إلى مدبولي في مواجهة المرمى في الدقيقة 21 لكن الأخير سدد برعونة كرة ذهبت بعيدة عن مرمى عواد.

الزمالك تعادل في الدقيقة 30 عن طريق معروف يوسف بعد تمريرة بالكعب داخل منطقة الجزاء من عنتر إلى حازم الذي سدد كرة أنقذها الدفاع من على خط المرمى لترتد إلى معروف الذي سدد بسهولة للشباك.

الزمالك حاول مع بداية الشوط الثاني ترجمة سيطرته إلى هدف لكن نجح أصحاب الأرض في إغلاق وسط ملعبهم تماماً لتجنب أي محاولات بيضاء في الدقائق الأولى.

حسني عبد ربه مرر إلى إبراهيم حسن كرة بينية وضعته في مواجهة الحارس الشناوي في الدقيقة 54 لكن الأخير رفض هدية قائد فريقه وسدد الكرة قوية بيمناه بعيدة عن مرمى الشناوي بعد أن مرت بجوار القائم الأيمن.

إبراهيم حسن أهدر انفراد جديد في الدقيقة 59 بعد كرة وصلته خلف الدفاع لينفرد تماماً بالحارس الشناوي ويسدد كرة أرضية ضعيفة نجح حارس الزمالك في إبعادها بالقدم ثم احتضانها.

ونجح كريم بامبو في اصطياد شباك الضيوف في الدقيقة 69 بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من حسني عبد ربه إلى شكري نجيب الذي تدخل في منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى بامبو ليسدد في شباك الشناوي معلناً عن هدف ثاني.

الدقيقة 85 شهدت تصدي رائع من الحارس محمد عواد بعد عرضية من الجهة اليسرى حولها باسم مرسي برأسية متقنة باتجاه الشباك لكن حارس الإسماعيلي أبعدها بشكل رائع إلى ركنية.

وفي الدقيقة 87 أنهى الإسماعيلي المباراة قبل نهايتها بهدف ثالث سجله اللاعب إبراهيم حسن من هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن تمريرة من أبو المجد انفرد على إثرها جناح الأصفر الذي سدد مباشرة إلى شباك الشناوي.

30

إعلان

التعليقات