شاهد كل المباريات

إعلان

حماية رباعية وسلسلة تهديفية وملامسة أرقام تاريخية.. في مباراة الأهلي "المتوج"

الأهلي

الأهلي

خاض الأهلي أول مباراة بعد تتويجه بطلا بالدوري، وكان الاحتفال الأمثل بالفوز على طنطا (2-1) بالجولة الـ30 من المسابقة، والتي ظهر فيها الفريق لأول مرة بقميص جديد دون نجمته الرابعة.

حسم المارد الأحمر بطولة الدوري، لكنه حافظ على سلسة انتصاراته ليعزز رصيده إلى 78 نقطة، في طريقه نحو موسم تاريخي قد يحقق فيه العديد من الأرقام القياسية.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام والحقائق التي تحققت في المباراة، وما يمكن إنجازه فيما تبقى من الموسم:

حماية رباعية

شارك الحارس علي لطفي بشكل أساسي في تشكيل الأهلي ضد طنطا، ليدون أو مشاركة رسمية له بقميص المارد الأحمر، منذ انتقاله للقلعة الحمراء قادمًا من إنبي خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

وشارك هذا الموسم حراس الأهلي الأربعة: شريف إكرامي، ومحمد الشناوي، وأحمد عادل عبدالمنعم (3 مباريات) قبل انتقاله لمصر المقاصة، وأخيرًا علي لطفي في مباراة اليوم ضد طنطا.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يشارك فيها جميع حراس الأهلي في بطولة الدوري خلال الألفية الجديدة، والأولى منذ موسم (2007-08).

في ذلك الموسم قبل 10 أعوام شارك الرباعي عصام الحضري وأمير عبدالحميد وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد الشناوي، حارس الأهلي الحالي، ولم يلعب بعدها الـ4 حراس في موسم منذ ذلك الوقت.

- سلسلة تهديفية

حافظ الأهلي تحت قيادة المدير الفني حسام البدري على سلسلته التهديفية بعدما زار شباك منافسيه للمباراة رقم 45 على التوالي في الدوري المصري.

وتعود آخر مباراة غاب فيها الأهلي عن التسجيل في الدوري إلى مواجهة الإسماعيلي يوم 15 فبراير 2017، والتي انتهت بالتعادل السلبي الموسم الماضي.

- ثالث هدّاف

سجل النيجيري جونيور أجايي هدفه التاسع مع الأهلي في الدوري هذا الموسم، خلال المشاركة رقم 24 له بالمسابقة حتى الآن، بجانب صناعته 9 أهداف.

أجايي هو ثالث هدافي الأهلي في الدوري هذا الموسم، خلف عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق (10 أهداف)، والمغربي وليد أزارو هداف الدوري (17 هدفًا).

- الهدف الرابع

عاد مروان محسن من الإصابة وأحرز ثالث أهدافه مع الأهلي هذا الموسم، بعدما نجح في تسجيل هدف أمام الداخلية بالدوري، ومثله ضد مونانا الجابوني بدوري الأبطال.

وبات هذا الهدف هو الرابع للمهاجم الدولي (29 عامًا) بشكل عام مع الأهلي في المشاركة 18 له بقميص الفريق، بعدما سجل هدفًا ضد المصري البورسعيدي بالموسم الماضي.

- هدفان في خمس مباريات

يفصل الأهلي (69 هدفًا) هدفان فقط عن معادلة الترسانة صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد 71 هدفًا، الذي يظل صامدًا حتى الآن منذ 54 عامًا.

كما يحتاج الأحمر هدفًا وحيدًا بالمباريات الخمس المقبلة لمعادلة رقمه القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، عندما سجل 70 هدفًا موسم (1974-75)، في مسابقة ضمت 18 ناديًا أيضًا.

- اقتراب من أكبر عدد نقاط

حصد الأهلي حتى الآن 78 نقطة من 29 مباراة، ويفصله 9 نقاط من أصل 15، لمعادلة رقم الزمالك القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد، و19 نقطة من أجل تحطيمه.

مما يعني أن إهدار الأهلي أكثر من 6 نقاط في المباريات الخمس المقبلة له في الدوري، يعني ضياع هذا الرقم القياسي.

- خطوة من أطول سلسلة انتصارات

حقق الأهلي 16 انتصارًا على التوالي في الدوري، إذ تعود آخر نقطة أهدرها إلى مباراة وادي دجلة التي انتهت بالتعادل (1-1) يوم 25 ديسمبر 2017.

ويتبقى للأهلي انتصار فقط لمعادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني التاريخي للمارد الأحمر، إذ يواجه فريق سموحة بالجولة المقبلة يوم الأحد.

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa