شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يتبقى؟ 6 أرقام قياسية يبحث عنها الأهلي بعد فشل معادلة جوزيه

فريق الأهلي

فريق الأهلي

رغم فشل حسام البدري المدير الفني للأهلي في معادلة رقم الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه وهو تحقيق 17 فوزًا متتاليًا إلا أن المارد الأحمر ما زال أمامه عديد من أرقام لكي يحققها في الموسم الحالي.

البدري حاول مواصلة مسلسل انتصارته في الدوري إلا أنه سموحة نجح في فرض التعادل السلبي ليكون أمام الأهلي 6 أرقام قياسية يستطيع أن يحققها قبل نهاية الدوري وهذا ما سوف يستعرضه "يلا كورة" في التقرير التالي: 

- عدد النقاط 

حتى الآن يمتلك الأهلي 79 نقطة في الدوري من 30 مباراة، ويفصله تسع نقاط لتخطي رقم الزمالك القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد.

الأهلي أمامه 4 مباريات في بطولة الدوري أمام كلاً من وادي دجلة وبتروجت والمصري والزمالك.

وكان الزمالك نجح في الوصول إلى 87 نقطة موسم (2014-15) الذي حصد فيه الدوري لأول مرة منذ عام 2004، حين أقيمت المسابقة بمشاركة 20 ناديًا.

- عدد الأهداف

الأهلي حتى الآن يتواجد على قمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في الموسم الحالي حيث سجل 69 هدفًا.

ويحتاج الأهلي إلى ثلاثة أهداف فقط من أجل تخطي رقم الترسانة  صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد 71 هدفًا، الذي يظل صامدًا حتى الآن منذ 54 عامًا.

حقق الترسانة هذا الرقم في موسم (1963-64)، عندما سجل 68 هدفًا في مجموعة تضم 12 فريقًا، وثلاثة أهداف أمام الزمالك، في دورة تحديد بطل المسابقة التي خسرها بنتيجة (7-3) في نتيجة مجموع المباراتين.

وتجدر الإشارة إلى أن الترسانة حقق هذا الرقم بعد خوض 24 مباراة فقط، مع العلم أن بعض منافسيه كانوا أندية صغيرة بحجم دمياط والطيران والترام، في حين أن الأهلي سيلعب 34 مباراة أمام منافسين أقوى.

- الزمالك 

استطاع الأهلي حتى الآن أن يحقق الفوز في 25 مباراة خلال الموسم الحالي كان آخرها الفوز على طنطا بهدفين مقابل هدف.

ويسجل الرقم القياسي في عدد الفوز التاريخي في موسم واحد لناديي الأهلي والزمالك والذي وصل إلى تحقيق الفوز في 26 مباراة في موسم واحد.

- التفوق على الغريم 

يسعى الأهلي خلال هذا الموسم إلى مواصلة الحفاظ على تفوقه أمام غريمه الزمالك حيث كان آخر انتصار للفريق الأبيض على الأحمر في عام 2007 عندما فاز بهدفين دون رد.

- رقم شخصي للبدري

البدري التقى بالزمالك في 10 مباريات سابقة 9 مباريات منهم كمدير فني للأهلي ومباراة عندما كان مدربًا للفريق البترولي إنبي.

البدري التقى الزمالك في بطولة الدوري والسوبر ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر حقق الفوز في ست مباريات منهم 5 مباريات مع الأهلي ومباراة مع إنبي وتعادل 3 مرات وخسر مرة وحيدة في مسابقة كأس السوبر بالعام الماضي بركلات الترجيح.

- هداف الدوري

ينفرد صاحب الـ22 عامًا بصدارة هدافي المسابقة قبل 4 جولات برصيد 17 هدفًا، بفارق ثلاثة أهداف عن الكولومبي ديجو كالديورن مهاجم الإسماعيلي الذي سجل 14 هدفًا.

ويسعى أزارو لاستعادة اللقب إلى الأهلي لأول مرة منذ أمادو فلافيو موسم (2008-2009)، مع اعتبار أن الأنجولي حصد الجائزة مناصفةً مع الغاني أرنيست بابا آركو، مهاجم طلائع الجيش وقتها، برصيد 12 هدفًا.

ويحتاج الأهلي لمعادلة رقم الإسماعيلي والترسانة في قائمة هدافي الدوري الممتاز على مدار التاريخ، حيث استطاع كلا الناديين الحصول على لقب هداف الدوري 11 مرة، في حين فاز بها الأحمر 10 مرات.

0

إعلان

التعليقات