شاهد كل المباريات

إعلان

سليمان: أزارو تطور بنصائح متعب.. وتعلمت الهدوء من أبو تريكة

وليد سليمان

وليد سليمان لاعب النادي الأهلي

أكد وليد سليمان لاعب النادي الأهلي على أن المهاجم المغربي وليد أزارو استفاد من نصائح زميله السابق عماد متعب ليطور مسألة إنهاء الهجمات التي كانت مشكلة تواجهه في بداية مسيرته مع الأحمر.

سليمان قال في تصريحات لقناة "دي إم سي سبورتس" أن وليد أزارو جاء إلى النادي الأهلي بإمكانيات كبيرة ووصفه باللاعب الجيد، مضيفاً:"لكنه تطور بفضل الجهاز الفني واللاعبين".

وليد أزارو ظهر بشكل سيء في إنهاء الهجمات في بداية مشواره مع الأهلي، وتسبب ذلك في سخط جماهيري كبير عليه خاصة بسبب الفرص المهدرة في دوري أبطال إفريقيا، لكنه تحول بعد ذلك وأصبح هداف الدوري المصري برصيد 18 هدف.

وأضاف سليمان قائلأً:"عماد متعب كان دائم النصح لأزارو، أتذكر على سبيل المثال أنه كان يطالبه بعد استخدام وجه القدم في بعض المواقف أمام المرمى واستخدام (بطن القدم) عوضاً عن ذلك".

وعن استفادته من اللعب بجوار محمد أبو تريكة قال سليمان:"تعلمت منه الهدوء، قبل المباريات الكبرى كان دائماً يطالبني بالحفاظ على الهدوء في الملعب، وبالفعل أصبحت ناجحاً في إزالة الضغوط المحيطة بي قبل المباريات الكبرى والتحلي بالهدوء، وهذا سبب ظهوري بشكل جيد في المباريات المهمة".

وواصل سليمان:"تعلمت من محمد بركات ووائل جمعة أيضاً أن ألعب لأخر لحظة مهما كانت النتيجة، وتسبب ذلك في هدف متعب في نهائي الكونفدرالية الذي صنعته في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع".

وليد سليمان توج بلقب الدوري هذا الموسم مع النادي الأهلي، ليساهم في تحقيق بطولة الدوري الممتاز رقم 40، ليوسع الأحمر الفارق مع أقرب منافسيه (الزمالك) إلى 28 بطولة.

وأشاد سليمان بلاعبي الأهلي قائلاً:"نختلف عن لاعبي الزمالك في الأداء الخططي والبدني، حتى في المنتخب يقول اللاعبون عن لاعبي الأهلي بأنهم مميزون في مسألة العودة للخلف من أجل الدفاع، الجناحات يتحولون إلى مدافعين، والمهاجمون يعودون للمساندة، هذا الأمر يتطلب مجهود بدني وعقلية مختلفة".

واختتم جناح النادي الأحمر قائلاً:"طريقة ونظام الأهلي هي سبب عدم مشاركة اللاعبون الجدد والصغار، لأنهم بحاجة لمزيد من الوقت لاكتساب هذه الصفات، لكنهم مبشرون للغاية".

2

إعلان

التعليقات