شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك يكسر عقدة الأهلي في الدوري ويحقق أول فوز منذ 11 سنة

كاسونجو

كاسونجو سجل الهدف الأول

نجح الزمالك في تحقيق فوز معنوي على الأهلي بنتيجة (2-1) في ختام منافسات الدوري المصري بالجولة 34 في لقاء أقيم على استاد القاهرة بحضور جماهيري طفيف.

المباراة أداراها الحكم محمد الحنفي بعد موافقة الناديين على عدم الاستعانة بحكم أجنبي، لكن اللقاء شهد توتراً غير معهوداً في السنوات القليلة الماضية بين اللاعبين والحكم الذي أشهر باقة من الكروت الصفراء.

الزمالك تقدم عن طريق كاسونجو بهدف مبكر في الدقيقة السادسة، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 21 عن طريق أيمن حفني، وفي الشوط الثاني سجل وليد سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 61 نقطة ليتقدم للمركز الثالث مؤقتاً متفوقاً على المصري بفارق 3 نقاط انتظاراً لخوض الفريق الأخضر مؤجلاته، وتجمد رصيد الأحمر عند 85 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة ضد المصري.

الفوز الذي حققه الزمالك كسر عقدة كانت تلازمه في مباريات الأهلي في الدوري، حيث لم يحقق الأبيض أي فوز في الدوري على الأهلي منذ 21 مايو 2007، لكنه نجح في اختتام موسمه بانتصار معنوي قد يمنحه المركز الثالث لو تعثر المصري في مؤجلاته.

ملخص المباراة

بعد استقرار الكرة في وسط الملعب في أول خمس دقائق، احتسب الحكم ركلة حرة للأبيض على الجهة اليسرى لتنفذ عرضية في الدقيقة السادسة حولها دفاع الأهلي إلى ضربة ركنية انتهت بعرضية حولها كاسونجو إلى الشباك بيسراه.

وسنحت فرصة للأهلي في الدقيقة 18 برأسية من أيمن أشرف إلى سعد سمير داخل منطقة الجزاء ليمررها بالكعب باتجاه مروان محسن لكن دفاع الزمالك تدخل وأبعد الكرة بنجاح.

ونجح الزمالك في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 21 بعد عرضية أرضية من الجهة اليسرى عن طريق معروف يوسف ليحولها أيمن حفني إلى شباك الشناوي.

صبري رحيل أرسل عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 23 ليحولها مروان محسن برأسية مرت فوق عارضة الحارس جنش لتضيع فرصة تقليص الفارق للنادي الأهلي.

واحتسب الحكم خطأ أخر على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 35 لتنفذ الكرة عرضية في منطقة الجزاء لكن الشناوي أنقذها بقدمه قبل أن يتدخل الحكم باحتساب خطأ لصالح الأهلي.

ومن ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 43 أرسل وليد سليمان عرضية أبعدها محمود جنش إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأحمر.

الأهلي نظم هجمة مرتدة في الدقيقة 49 بسرعة شديدة أسفرت عن تمريرة من مروان إلى أجايي لينفرد لكنه لم يتجه بسرعته نحو المرمى ليضطر لتسديدة ضعيفة بيسراه ذهبت سهلة للحارس جنش.

وكاد الأهلي أن يسجل في الدقيقة 52 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى لعبها إسلام محارب رأسية باتجاه شباك الزمالك لكن الحارس جنش نجح في إبعاد الكرة إلى ركنية.

وسنحت أخطر الفرص للأهلي في الدقيقة 62 بعد عمل جماعي رائع انتهى بتمريرة إلى جونيور أجايي في منطقة الجزاء ليمرر إلى محارب الذي سدد كرة ردها الدفاع ليتابعها مروان بتسديدة ارتطمت من جديد بالدفاع وتحولت إلى ركنية.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 68 سددها أحمد فتحي قوية لترتطم بيد اللاعب كاسونجو ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النادي الأحمر.

وليد سليمان تصدى لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 71 بعد 3 دقائق من اعتراضات لاعبي الزمالك وجهازهم الفني ليسدد الكرة قوية على يمين جنش الذي ذهب للاتجاه المعاكس.

وأهدر البديل صلاح محسن هدف التعادل بعد انفراد كامل في الدقيقة 75 لكنه سدد الكرة في منتصف المرمى ليبعدها جنش بسهولة إلى ركنية نفذت عرضية سريعة لتصل إلى محسن الذي سددها ضعيفة مرة أخرى في منتصف المرمى إلى أحضان جنش.

ومن ركنية في الدقيقة 83 نفذ أحمد فتحي كرة عرضية ليحولها مروان محسن برأسية ارتطمت بالقائم ليبعدها الدفاع وتصل من جديد لمروان الذي سدد كرة بعيدة تماماً عن مرمى الأبيض.

وفي الدقائق الأخيرة لجأ الأهلي للكرات الطويلة، وتوقف اللعب كثيراً ليفشل الأهلي في إدراك هدف التعادل ويخسر لأول مرة في الدوري منذ عام 2007.

269

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات