شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يكرم غالي في مباراة اعتزاله بالفوز على أياكس

غالي ، الأهلي، باكا، أياكس

لقطة من المباراة

في مباراة اعتزال قائده، فاز النادي الأهلي على أياكس أمستردام الهولندي ودياً بنتيجة (1-0) على استاد هزاع بن زايد في الإمارات في ليلة وداع حسام غالي للملاعب.

غالي شارك أساسياً وغادر في الدقيقة 74 وسط تحية كل من في الملعب، لينجح بديله صلاح محسن في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 83 ليهدي القائد المعتزل الفوز في أخر ظهور له في الملعب.

ملخص المباراة

المباراة بدأت بهدوء لكن كاد أياكس أن يسجل الهدف الاول في الدقيقة الرابعة بكرة في منطقة الجزاء انتهت بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس شريف إكرامي.

ورد الأهلي سريعاً بعرضية من الجهة اليسرى أرسلها صبري رحيل ليقابلها عماد متعب بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة 4 نجح الحارس في تحويلها إلى ضربة ركنية.

ووصلت الكرة إلى محمد هاني في الدقيقة 9 بتمريرة رائعة بالكعب من باكا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية كانت في طريقها للشباك لكن نجح حارس الفريق الهولندي في إبعاد الكرة عن مرماه.

ومن جديد عاد الأهلي لمحاولة الوصول إلى شباك الفريق الهولندي بكرة وصلت إلى أحمد فتحي على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 16 ليرسل مدافع الأهلي قذيفة بيسراه ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

محمد هاني انطلق من الجهة اليمنى ليرسل عرضية خطيرة إلى عماد متعب في منطقة الجزاء حولها مهاجم الأهلي برأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق الهولندي بقليل إلى ضربة مرمى في الدقيقة 19.

ومنن عمل جماعي رائع وصلت الكرة إلى أحمد فتحي على الجهة اليمنى ليلعب عرضية أرضية إلى باكا في منطقة الجزاء ليتسلم ويغير اتجاهه ويسدد كرة فوق العارضة في الدقيقة 23.

وكاد أياكس أن يباغت الأهلي في الدقيقة 39 بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس شريف إكرامي بقليل لتمر بسلام على الشباك الحمراء.

وحاول فريق أياكس الوصول لشباك الأهلي في الدقيقة 62 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء نجح الحارس البديل علي لطفي في التعامل معها وتحويل الكرة إلى ضربة ركنية.

وغادر حسام غالي الملعب في الدقيقة 74 ليستقبل تحية حارة من الجماهير الحاضرة في الملعب في أخر لقطاته فوق العشب الأخضر قبل تعليق الحذاء والاعتزال ليضع حداً لمسيرته في الملاعب.

ميدو جابر مرر كرة في العمق إلى صلاح محسن ليتسلمها بشكل رائع على الصدر ثم يسدد الكرة قذيفة بيمناه لتعانق الكرة شباك وتعلن تقدم العملاق الأحمر في الدقيقة 83.

وبعد المباراة تسلم لاعبوا الأهلي الميداليات ورفع حسام غالي الكأس الذهبية مع حسام عاشور، لتكون أخر كأس يرفعها النجم المُعتزل في ملاعب كرة القدم.

لمشاهدة هدف المباراة اضغط هنا

26

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات