شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. ماذا قدم حسام البدري مع الأهلي في الولاية الثالثة؟

حسام البدري

حسام البدري المدير الفني الراحل عن الأهلي

أُسدل الستار على الولاية الثالثة لحسام البدري مع النادي الأهلي، بعدما غابت نغمة الانتصارات عن آخر أربع مباريات لعبها في جميع المسابقات (3 هزائم وتعادل).

وأعلنت لجنة الكرة بالأهلي قبول استقالة البدري بعد الخسارة المخيبة في أوغندا على يد كمبالا سيتي (2-0) مساء الثلاثاء، ليقود المدرب المساعد أحمد أيوب الفريق في آخر مباراة هذا الموسم أمام المصري بالدوري.

الأهلي حقق أطول سلسلة سلبية بعد الخسارة من الزمالك (2-1)، والإقصاء من كأس مصر بهدف أمام الأسيوطي، قبل أن يفتتح دور المجموعات بدوري الأبطال بتعادل مع الترجي (0-0) وهزيمة من كمبالا (2-0).

البدري قاد الأهلي في 95 مباراة رسمية في جميع المسابقات خلال الولاية الثالثة له مع الأهلي، على مدار موسمي 2016-17، و2017-18.

حقق الفوز 68 مرة، وتعادل في 19 مباراة، وتلقى الهزيمة 8 مرات أغلبهم في دوري الأبطال، وكانت على يد الزمالك "مرتين"، الوداد المغربي "مرتين"، النجم الساحلي التونسي، مصر المقاصة، الأسيوطي، كمبالا سيتي.

أرقام قياسية

حقق النادي الأهلي أرقام قياسية غير مسبوقة تحت قيادة حسام البدري في الدوري المصري هذا الموسم، بعد التتويج باللقب الـ40 في تاريخه، وتزيين قميص النادي بالنجمة الرابعة فوق شعار الأهلي.

كسر الأهلي الرقم القياسي للترسانة الذي ظل صامدًا 54 عامًا، وأصبح المادر الأحمر أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في موسم واحد من الدوري برصيد 72 هدفًا حتى الآن.

أصبح الأهلي أيضًا صاحب أكبر عدد انتصارات في نسخة واحدة بتاريخ المسابقة برصيد 27 انتصارًا، متجاوزًا رقمه السابق موسم (1974-75) والزمالك موسم (2014-2015).

الفوز على المصري سيمنح الأهلي رقمًا قياسيًا جديدًا حال وصوله إلى النقطة 88، إذ يفصله 3 نقاط عن كسر رقم الزمالك القياسي (87 نقطة)، ليصبح صاحب أكبر عدد من النقاط في موسم واحد بالدوري.

حسام البدري في الموسم الماضي بات المدرب الوطني الثالث في تاريخ الأهلي الذي يفوز على الزمالك ذهاباً وإياباً في الدوري، والأول منذ 55 عامًا بعد الراحل محمد عبد صالح الوحش.

كان البدري قريبًا من معادلة الرقم القياسي لمانويل جوزيه (17 انتصار متتالي موسم 2004-05)، لولا إيقاف سموحة في إبريل الماضي لسلسلة انتصارات الأهلي في الدوري عند 16 فوز متتالي.

4 ألقاب

توُج المدير الفني حسام البدري مع النادي الأهلي خلال ولايته الثالثة بأربعة ألقاب من أصل ثمانية: (2 دوري مصري موسما 2016-17 و2017-18، وكأس السوبر 2017، وكأس مصر 2016-17).

وفي المقابل، خسر البدري أربعة ألقاب أيضًا، أولها في السوبر المصري 2016 بعد استقبال أول هزيمة له مع الأهلي على يد الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) في الإمارات يوم 10 فبراير 2017.

وفي البطولة العربية الودية بأغسطس الماضي، ودع حسام البدري المسابقة التي احتضنتها مصر مهزومًا بنتيجة (2-1) في نصف النهائي.

وتبخّر حلم التاسعة في دوري أبطال إفريقيا 2017، بعدما فصل البدري 90 دقيقة فقط عن تحقيق اللقب، لكن الأهلي خسر المباراة النهائية أمام الوداد المغربي بنتيجة (2-1) في نتيجة مجموع اللقائين ذهابًا وإيابًا.

وودع الأهلي مؤخرًا مسابقة كأس مصر 2018، إذ أقصى في طريقه لربع النهائي كلا من تليفونات بني سويف والداخلية، قبل أن يخسر على يد الأسيوطي بهدف نظيف.

أما في النسخة الحالية من دوري الأبطال، حقق البدري نقطة مواحدة من مباراتين في المسابقة، بعدما تعادل وصيف المسابقة على أرضه سلبيًا مع الترجي، وخسر على يد كمبالا (2-0) بثاني جولات دور المجموعات.

0

إعلان

التعليقات