شاهد كل المباريات

إعلان

مدرب الأهلي المحتمل.. انطلاقة أرجنتينية وتجربة عربية وإنجاز دولي

رامون دياز

رامون دياز المرشح لتدريب الأهلي

منذ رحيل حسام البدري من تولي مهمة تدريب الأهلي، ولجنة الكرة بالقلعة الحمراء بدأت في البحث عن البديل عقب خسارة الفريق من كامبالا سيتي الأوغندي في الجولة الثانية من دور المجموعات بالمسابقة الإفريقية.

عبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي بالأهلي وعضو لجنة الكرة أكد في تصريحات سابقة أن لجنة الكرة استقرت على أن يكون خليفة البدري أجنبي.

التقارير أشارت إلى أن الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق للهلال ضمن أبرز المرشحين لخلافة البدري في الموسم المقبل.

ويستعرض يلا كورة في التقرير التالي، مسيرة دياز التدريبية والتي بدأت عام 1995:

- بداية رائعة 

منذ اعتزال دياز عام 1995 اتجه فورًا للتدريب ليكون فريق ريفر بليت أولى محطاته التدريبية والذي قاده بعد سلسلة من النتائج السلبية.

ورغم اعتراضات الجماهير على تعيين دياز بسبب قلة خبرته إلا أن تمكن من تحقيق نجاحات عديدة مع كبير الأندية الأرجنتينية حيث استمر قرابة سبعة مواسم حقق من خلالها ست بطولات دوري وبطولة كوبا ليبرتادوريس عام 1996، كما فاز بلقب السوبر لأندية أمريكا اللاتينية عام 1997.

- الرحيل لإنجلترا

خاض دياز تجربة في إنجلترا من خلال قيادة تدريب أكسفورد يونايتد الإنجليزي، إلا تجربته لم توفق حيث لم يستمر سوى أشهر حيث رحل عام 2005.

- العودة للأرجنتين

في يناير 2007 تولى دياز قيادة تدريب سان لورينزو إلا أنه لم يستمر سوى موسم توج من خلالها بالدوري الأرجنتيني، حيث قاده في 47 مباراة حقق خلالها الفوز في 25 مباراة وتعادل في 11 وخسر مثلهم.

- الرحيل للمكسيك 

خاض دياز تجربة قصيرة في المكسيك حيث قاد كلوب أمريكا المكسيكي منذ يوليو 2008 وحتى فبراير 2009 ليخوض 24 مباراة مع الفريق المكسيكي إلا أنه لم يستمر. 

- ثلاث تجارب في الأرجنتين

عاد دياز لبلاده الأرجنتين ليخوض ثلاث تجارب فالبداية كانت مع سان لورينزو الذي قاده في 2010 وحتى إبريل 2011 ليقوده في 30 مباراة حقق من خلالها الفوز في 10 مباريات وتعادل في تسع وخسر في 11 مباراة.

ثم تولى قيادة فريق إنديبندينتي الأرجنتيني في فترة قصيرة حيث حقق خمس انتصارات من أصل 18 مباراة، ليرحل دياز للعودة إلى ريفر بليت مرة أخرى حيث استمر لمدة عامين من 2012 وحتى 2014 حيث خاض معه 65 مباراة حقق الفوز في 30 مناسبة وحقق 17 تعادل وخسر في 18 مباراة.

- تدريب الباراجواي 

في ديسمبر 2014، قرر دياز خوض تجربة جديدة في مسيرته التدريبية وهيّ قيادة منتخب البارجواي الذي استطاع معه أن يحرز المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا عام 2015 بعدما نجح في الفوز على البرازيل في دور الثمانية، إلا أنه خسر من الأرجنتين (6-1) في مباراة نصف النهائي، وفي مباراة الثالث والرابع خسر من بيرو (2-0).

- قيادة الهلال 

خاض دياز تجربة عربية وحيدة من خلال قيادة الهلال السعودي عام 2016 وحتى 2018، ليتوج مع الزعيم لقب الدوري السعودي بعد غياب 5 أعوام، وتوج مع الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقاد دياز الهلال للوصول لنهائي دوري أبطال أسيا قبل أن يخسر أمام أوراوا ريدز الياباني حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل (1-1) في السعودية قبل أن يخسر في اليابان بنتيجة (1-0).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات