شاهد كل المباريات

إعلان

أفضل 30.. الحلقة الثالثة.. بامبو.. أخره الصليبي عن إنطلاقة جيله.. وعاد مع الإسماعيلي

كريم بامبو

كريم بامبو

"قال لي محمد بركات أنت من سيصعد فقط من ناشئي الأهلي ويلعب معنا في الفريق الأول.. لست قريباً من طريقة لعبه ولكنني أحبه جداً فهو لاعب لن يتكرر وشخص جميل جداً".. هكذا بدأ كريم بامبو، لاعب الإسماعيلي حديثه ليلا كورة في ثالث حلقات سلسلة أفضل 30.

"أفضل 30" هي سلسلة من الحوارات التي ستُنشر تباعاً على موقع يلا كورة على مدار شهر رمضان لـ 30 لاعب بالدوري المصري لفتوا الأنظار خلال موسم 2017/2018.

اقرأ أيضاً: أفضل 30.. الحلقة الأولى.. قصة محمد عنتر "البلط" الذي تحول في أقل من 4 أشهر لأحد نجوم الزمالك

اقرأ أيضاً: أفضل 30.. الحلقة الثانية.. عمار حمدي موهبة النصر الذي قادته الصدفة ليكون محط أنظار أوروبا

وظهر كريم بامبو بشكل طيب مع الإسماعيلي بالموسم المنصرم 2017/2018 ليُشكل الفارق معه ويعتبر أفضل بديل ببطولة الدوري؛ حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 لزملائه خلال مشاركته في 29 مباراة بالدوري بمعدل 1309 دقيقة لعب.

وانتقل بامبو من الأهلي للإسماعيلي في الانتقالات الشتوية لعام 2016 بعد إصابته بالصليبي.

وأشار بامبو ـ البالغ من العمر 25 سنة ـ إلى أن بدايته كانت مع الأهلي في موسم 2013/2014 حينما صعده حسام البدري، المدير الفني للفريق حينها:"لم ألعب معه فقد رحل عقب مباراة البنزرتي التونسي وجاء بعده محمد يوسف وكنت ألعب على فترات معه حتى جاء فتحي مبروك الذي وقف بجانبي كثيراً حينها".

الأداء الملفت لبامبو الذي كان يبلغ عامه الـ 20 حينها جعله محط أنظار بعض الأندية الأوروبية: "وصل الأهلي عروضاً أوروبية ولكنه كان يرفضها من إيطاليا وفرنسا وغيرها".

ولكن لم يضع بامبو كل تلك العروض في ذهنه بل واصل الأداء الجيد مع الأهلي ليتواجد بصورة أكبر في الموسم التالي 2014/2015 ولكن كان القدر فقد أٌصيب في مباراة فريقه أمام المقاصة بقطع بالرباط الصليبي وبالأخص يوم 17 يونيو 2015.

وهو الوقت الذي كان شباب الأهلي الذين صعدوا قبله أو بعده للفريق الأول يتألقون مثله:"أشعر بالرضا وسعيد لزملائي الذين أكملوا مع الفريق واحترفوا في الخارج.. نعم الإصابة أوقفتني عن مسيرتي بالأهلي أو خوض الاحتراف ولكن الحمدلله".

ويُعد بامبو من ناشئي نادي الجونة قبل أن يطلب علي ماهر التعاقد معه في الأهلي:"هو من أفضل المدربين والشخصيات التي تعاملت معها وساهم في صعودي للفريق الأول".

وابتعد بامبو عن الملاعب لمدة 6 أشهر قبل أن ينضم للإسماعيلي بعقد انتقال حر لمدة 3 سنوات قبل اقترابه من الانضمام لصفوف سموحة بعد رحيله عن الأهلي:"لم أفكر في أي شيء سوى العودة للملاعب بصورة جيدة نعم لم أعد كما كنت قبل الإصابة ولكن الحمدلله أعود تدريجياً وراضي عما وصلت له".

ولكن لم تكن الأمور تسير بالشكل الجيد مع الإسماعيلي في البداية بل كاد أن يرحل على سبيل الإعارة للداخلية:"واجهتني بعض المشاكل مع الفريق ثم تم حلها ولم أضع حينها أي أحاديث تُثار حولي موضع اهتمام بقدر رغبتي في العودة بصورة قوية".

رغم ما كان يبذله من مجهود للعودة مرة أخرى للملاعب إلا أن الأمر كان صعباً لكي يظهر مع الدراويش:"الجميع كان يعلم إني عائد من إصابة بالرباط الصليبي ولم أُشارك بالموسم الأول مع الفريق حتى جاء اشتراكا وأنهيت معه بصورة جيدة الموسم ومع الوقت وبالموسم الجديد بدأ الجمهور يحبني ويطالب بالدفع بي في المباريات".

في موسمه الأول مع الإسماعيلي شارك بامبو في 7 مباريات بالدوري بمعدل 153 دقيقة لعب؛ حيث سجل هدفاً وشارك بمباراتين ببطولة الكأس بمعدل 120 دقيقة لعب ولكنه لم يُسجل أو يصنع أي هدف.

ومع دعم الجمهور الذي يراه بامبو أهم دوافع عودته أخذ يعود مرة أخرى مع الدراويش؛ حيث شارك في موسمه الثاني 2016/2017 مع الإسماعيلي بـ 20 مباراة؛ حيث سجل 6 أهداف وصنع 2 لزملائه خلال 832 دقيقة لعب كما شارك في مباراة بالكأس وسجل هدفاً.

ومع بداية فترة الإعداد قبل الموسم المنصرم 2017/2018 وضع بامبو ـ الذي أخذ اسم شهرة والده اسماً له وسط الجماهير ـ هدفاً نصب عينيه وهو العودة بصورة قوية:"دخلت في تحدي مع ذاتي لكي أعود لمستوياتي السابقة وأسعى لذلك وهو ما يظهر في فترة مشاركتي الأخيرة مع الفريق وأتمنى أن أحصل على فرص أكبر بالموسم المقبل وأشارك في مباريات كاملة مع الفريق مع اجتهادي بفترة الإعداد إن شاء الله لكي أعود بالصورة التي أتمناها".

ولا يُعد لقب أفضل بديل بالدوري موسم 2017/2018 أمراً مميزاً له:"لم أخطط لأكون أفضل بديل ولا أحب اللقب كثيراً فأحزن كأي لاعب لعدم مشاركتي وأحب المشاركة أساسياً فإذا تواجدت بمباراة خماسي أريد أن أشارك أساسياً ولكن المدربين حينما بدأو الدفع بي في الشوط الثاني ووجدوني أسجل وأصنع لزملائي وضعوني كأفضل بديل في اعتباراتهم ولكني لا أحب ذلك ولم اتحدث معهم بشأن ذلك لكي لا افتعل مشاكل أريد المشاركة والظهور الجيد فقط".

وأتم بامبو حديثه بالإشارة إلى أن مشاركته مع الإسماعيلي بالموسم المقبل بدوري أبطال أفريقيا أمراً رائعاً:" الدراويش لم يتواجدوا في أفريقيا منذ فترة طويلة وهو أمر سعيد بالنسبة لي أن أتواجد معهم في العودة لها وأتمنى أن أساعدهم في الوصول لأبعد نقطة بالبطولة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات