شاهد كل المباريات

إعلان

قرارات اتحاد الكرة.. 25 لاعبًا بالقائمة.. 4 أجانب.. وأبو ريدة رئيسًا لبعثة مصر في روسيا

اتحاد الكرة المصري

الاتحاد المصري لكرة القدم

أقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة في اجتماعه أمس الجمعة شروط القيد للموسم الجديد 2018-19، أبرزها تقليص قوائم الأندية من 30 لاعبًا إلى 25.

وأعلن اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي مساء اليوم السبت قرارات المجلس، والتي جاءت كالتالي: 

- تحديد قوائم الفرق الأولى للدوري العام بأقسامه الأربعة بـ25 لاعبًا.

- استمرار قيد أربعة لاعبين أجانب لكل فريق في القسم الأول، والسماح بتواجدهم في قائمة المباراة، على ألا يتواجد في الملعب أكثر من ثلاثة منهم في التوقيت نفسه، ويستمر العمل بهذا النظام حتى الموسم التالي 2019-20.

- الاستمرار في عدم اعتبار اللاعبين الفلسطينيين والسوريين أجانب، بحد أقصى لاعبين اثنين لكل فريق، على أن يكون هذا الموسم هو الأخير في اعتبار اللاعبين السوريين غير أجانب.

- إنهاء مسابقة القسم الثاني للدوري العام على ذات الشروط التي بدأت بها، على أن تكون المسابقة مكونة من 42 فريقًا مقسمة على ثلاث مجموعات جغرافية.

من جانبه، تقرر تعيين خالد لطيف، عضو مجلس إدارة الجبلاية، رئيسًا لبعثة منتخب مصر إلى الكويت، وحازم إمام رئيسًا لبعثته إلى إيطاليا لمواجهة كولومبيا، وكرم كردي رئيسًا لبعثته إلى بلجيكا.

وسيواجه رجال المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر منتخب الكويت يوم 25 مايو الجاري بالكويت، وكولومبيا بمدينة بيرجامو الإيطالية في 1 يونيو المقبل، وبلجيكا 6 يونيو في بروكسل.

ويترأس هاني أبو ريدة ومجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة بعثة المنتخب إلى روسيا في كأس العالم، المقرر انطلاقه يوم 14 يونيو المقبل، والذي يستهله الفراعنة بمواجهة أوروجواي يوم 15 يونيو.

وسيمثل مصر في اجتماعات "كونجرس الفيفا" يوم 13 يونيو في موسكو أحمد مجاهد وكرم كردي عضوا مجلس الإدارة، وثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية، بجانب هاني أبو ريدة بصفته الدولية كعضو اللجنة التنفيذية.

وأتم أحمد مجاهد، الذي تقرر تعيينه متحدثًا رسميًا باسم الاتحاد، تصريحاته مشيرًا إلى إن عصام عبدالفتاح سيرأس بعثة المنتخب الأولمبي إلى تونس والجزائر استعدادًا لخوض نهائيات الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 عامًا، واختيار كرم كردي مشرفا على الفريق.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات