شاهد كل المباريات

إعلان

طبيب نفسي يشرح.. لماذا تألق المستبعدين عن الأهلي أمام المصري؟ (الهروب)

الأهلي

الأهلي

أنهى الأهلي، المنقوص من معظم لاعبيه، مسابقة الدوري الممتاز، بالفوز على المصري بهدفين دون رد، في مباراة شهدت تألق بعض اللاعبين، وأبرزهم أحمد حمدي ومحمود الجزار ومحمد شريف وصلاح محسن.

يلا كورة التقى بالاستشاري النفسي جمال فرويز، الذي تحدث عن الحالة التي ظهر بها الفريق، برغم اعتماده على عناصر كثيرة من المستبعدين والناشئين، مؤكدا أن الأمر كان نفسي بحت.

وشرح "انتهى الكابوس، اللاعبين تحرروا من ضغط مدربهم السابق حسام البدري، الذي يعاني من مشكلة الحب والكره، ويعتمد على عناصر معينة طوال البعض".

وكان البدري غادر منصبه قبل أيام من إقامة مباراة المصري، وتولي مساعده أحمد أيوب المهمة بشكل مؤقت، قبل أن يتقدم باستقالته برفقة الأجهزة الفنية والطبية والإدارية.

ووصف حالة تألق بعض اللاعبين قائلا "هروب من الضغط النفسي، ما حدث هو وصول اللاعبين لإمكانياتهم بمجهود إضافي، وهو ما يسمى نفسيا بالنحر الذاتي".

وتابع "اللاعبين وجهوا رسالة بأنهم كانوا مظلومين، الضغط النفسي تسبب في الانفجار، أمام فريق بكامل تشكيلته، مع توقع الكثيرين قبل المباراة خسارة الأهلي، وعلى المدرب القادم استغلال هذه الطاقة".

وواصل فرويز "البدري لا يجيد التعامل نفسيا مع اللاعبين، وهناك دلائل أبرزها ما حدث عقب مباراة للفريق في البطولة العربية، حل فيها عمرو بركات بديلا خلال الشوط الثاني، وغير مجرى المباراة، وسجل هدفا ولا أروع، ولكن في تصريح تلفزيوني قال مدربه عقب المباراة إن لعب كرة أو كرتين، أو التألق لمدة 5 دقائق لا يعني إنه سيغير فكرته عن اللاعب".

وتابع "كمدير فني فإن اللاعب أحد مسؤولياتك، وحديثك عندما يصل إليه سيسبب له الإحباط، نفس الأمر مع أحمد حمدي، صانع الألعاب الكفء، الذي تتجاهله وتقول دائما إن عبدالله السعيد لاعب الفريق السابق ليس له بديل".

وواصل "تألق اللاعبين بعد مغادرتهم الأهلي دليل على ذلك، مثل محمد حمدي مع المصري أو أحمد الشيخ أو عمرو بركات أو صالح جمعة وغيرهم".

وختم "المدرب المتألق، عيله أن يعامل لاعبيه بنفسية جيدة".

14

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa