شاهد كل المباريات

إعلان

الإسماعيلي يعلن تعيين الجزائري مضوي مديرا فنيا 

خير الدين مضوي

خير الدين مضوي

قال النادي الإسماعيلي، إن مجلس الإدارة برئاسة إبراهيم عثمان، قرر تعيين الجزائري خير الدين مضوي، مديرا فنيا للفريق، خلفا للبرتغالي بيدرو بارني.

وكان بارني تولى مهمة تدريب الفريق في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي، وقاد الفريق لوصافة الدوري برصيد 68 نقطة، وبفارق 20 نقطة عن الأهلي حامل اللقب.

وكان مضوي مديرا فنيا للنجم الساحلي التونسي، قبل أن يتقدم باستقالته، الخميس، لتدريب الإسماعيلي.

ويستعد الإسماعيلي للمشاركة في 4 بطولات الموسم المقبل، هي الدوري وكأس مصر، والبطولة العربية، ودوري أبطال إفريقيا.

وقال الإسماعيلي، إن مضوي "41 عاما" توج بألقاب عديده بالرغم من كونه مدربا شابا.

ومضوي "مواليد 1977" بدأ مشواره في مركز لاعب الوسط بأندية وفاق سطيف وشباب بلوزداد، وأنهت الإصابات مشواره مع المستديرة عام 2005 في عمر الـ30 عاما.

وانتقل مضوي للعمل بالتدريب، مساعدا للفرنسيين كريستيان لانج وهيبرت فيلود، وللجزائري نور الدين زكري، والسويسري آلان جيجر، وذلك في نادي سطيف.

وفي العام 2013 قاد نفس الفريق في أول تجربة له كمدير فني، وتوج معه بدوري أبطال إفريقيا 2014، ليصبح أصغر مدرب يتوج بهذا اللقب، فضلا عن قيادة الفريق لاحتلال المركز الخامس في مونديال الأندية، وفاز أيضا بكأس السوبر الجزائري وكأس السوبر الإفريقي في عام 2015، وبطولة الدورى المحلي عام 2017.

ونال مضوي لقب أفضل مدرب في إفريقيا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” في حفل اقيم بمدينة لاجوس النيجيرية، وحصل في نفس العام على جائزة أفضل مدرب بالجزائر.

5

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات