شاهد كل المباريات

إعلان

أفضل 30.. الحلقة العاشرة.. قصة طارق طه الذي كان جنش "وش السعد" بالنسبة له

طارق طه، لاعب سموحة

طارق طه، ظهير أيسر سموحة

"كان هدفي في مرمى جنش خلال مباراتنا أمام الزمالك وش السعد عليا فبدأت أتلقى عروضاً من أندية أخرى بعدها كما بدأ الجميع يعرف إن هناك الإنتاج الحربي لديه ظهير أيسر مميز ومن ثم انتقلت لسموحة".. هكذا بدأ طارق طه، لاعب سموحة حديثه ليلا كورة في عاشر حلقات سلسلة أفضل 30.

"أفضل 30" هي سلسلة من الحوارات التي ستُنشر تباعاً على موقع يلا كورة على مدار شهر رمضان لـ 30 لاعب بالدوري المصري لفتوا الأنظار خلال موسم 2017/2018.

وظهر طارق طه بشكل طيب مع سموحة في الموسم المنصرم 2017/2018؛ حيث شارك معه في 25 مباراة مسجلاً هدفاً وصانعاً لـ 6 آخرين لزملائه خلال 2084 دقيقة لعب في بطولة الدوري، كما شارك معه في بطولة كأس مصر بمباراة واحدة سجل بها هدفاً خلال 83 دقيقة لعب.

البداية لم تكن من سموحة بل من مركز صناعة اللاعبين الأقوى حينها في قطاعات الناشئين، نادي إنبي:"انضممت له وأنا صغيراً واستمريت فيه حتى عامي الـ 21 ولكنني رحلت إلى الإنتاج الحربي لمدة 4 مواسم بسبب قائمة الـ 25 لاعباً".

ولم يكن مشواره مع الإنتاج سهلاً:"لقد تواجدت معهم عندما هبطوا للدرجة الثانية واستمريت معهم حتى صعودهم مرة أخرها وحينها طلب شوفي غريب المدير الفني للفريق استمرراه هو واثنين آخرين فقط من الفريق الذي صعد للمتاز".

ورغم ذلك لم يعتمد شوقي غريب، على اللاعب كثيراً:" شاركت معه في 4 مباريات فقط؛ حيث كان يتواجد في مركزي علي فتحي ولكن في الموسم الثاني شاركت معه في 12 مباراة".

وبالفعل أصبح طارق طه من العناصر الأساسية مع الإنتاج الحربي ولكن كالجندي المجهول لايعلم عنه الكثير ربما لكونه ظهير أيسر:"الأمور كانت عادية لا يعرفني الكثير حتى مباراة الزمالك فكان ههدفي في جنش وش السعد علي ونقطة تحول لي فالجميع بدأ يردد اسمي ويقول هناك ظهير أيسر مميزة بسموحة أسمه طارق طه وبعدها بدأت في تلقي العروض وكان من ضمنها سموحة الذي فضلت الانتقال له".

ومع سموحة لم تكن المهمة سهلة بالنسبة اللاعب البالغ من العمر حالياً 27 سنة:"انتقلت للفريق السكندري بداية من الموسم الماضي.. ودعني أكون صريحاً كنت أعلم أن المهة ستكون صعبي في ظل وجود عمرو سعد، كواكو منسو وأيمن أشرف قبل رحيله للأهلي في مركزي وجميعهم لاعبين على أعلى مستوى ولكنني كنت دائماً أقول لنفسي انتظر الفرصة وحينما تأتيك لا تفرط فيها".

وربّ ضارة نافعة غادر لاعبين مميزين الفريق وهم أيمن أشرف وكواكو منسو في الموسم الماضي:"الظروف ساعدتني جداً عملت على تطوير نفسي لتقديم الأداء المنتظر مني والبقاء أساسياً مع الفريق والحمدلله هذا ماحدث".

وكغيره من اللاعبين يحلم طارق طه بتمثل منتخب مصر:"هدفي الظهور بشكل مميز مع فريقي بالدوري والحمدلله هذا حدث ودفع الجميع يتحدث عن أدائي وأن أحد المميزين في مركزي وطالبوا بضمي لمنتخب مصر وهذا ما أراه شرفاً كبيراً لي كما سيضع علي عبئاً في الموسم المقبل لأن الكثير سيكون متابع لي ومن ثمّ لابد أن أظهر بالمستوى المنتظر مني".

وأتم اللاعب حديثه بالإشارة إلى أن لازال لديه الكثير وأن بلوغه الـ 27 لا ينقص أي شيء من طموحه:"المستقبل مازال أمامي وسأفعل كل شيء لأكون الأفضل".

أقرأ أيضاً: أفضل 30.. الحلقة الأولى.. قصة محمد عنتر "البلط" الذي تحول في أقل من 4 أشهر لأحد نجوم الزمالك

أفضل 30.. الحلقة الثانية.. عمار حمدي موهبة النصر الذي قادته الصدفة ليكون محط أنظار أوروبا

أفضل 30.. الحلقة الثالثة.. بامبو.. أخره الصليبي عن إنطلاقة جيله.. وعاد مع الإسماعيلي

أفضل 30.. الحلقة الرابعة.. أفشة يتحدث عن نصيحة تريكة.. وإيهاب جلال الذي أعاده

أفضل 30.. الحلقة الخامسة .. محمد صادق ابن القناة الذي أصبح جوكر الإسماعيلي في موسم

أفضل 30.. الحلقة السادسة .. قصة إسلام طارق "تايجر" طنطا الذي يعيش على أمل مكالمة ناجي

أفضل 30.. الحلقة السابعة.. قصة محمد توني "صقر المقاصة" الذي أحياه طلعت يوسف

أفضل30.. الحلقة الثامنة.. قصة ناصر ماهر حاوي الأهلي المنتظر

أفضل 30.. الحلقة التاسعة.. قصة ناصر منسي لاعب الداخلية الذي ينتظر إتمام "مكافأة الله"

 

0

إعلان

التعليقات