شاهد كل المباريات

إعلان

مدرب حراس الأهلي: نجلد ذاتنا في مصر.. انظروا لما فعلته الجماهير مع حارس ليفربول

شريف إكرامي

شريف إكرامي

دافع طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلي، عن شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأحمر، بعد الأخطاء التي تسبب فيها الألماني لويس كاريوس، حارس مرمى ليفربول في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وكان كاريوس تسبب في خطأين كارثيين في الهدف الأول والثالث لريال مدريد، وتسبب في ضياع اللقب على فريقه بعد الهزيمة بنتيجة (3-1)، بالمباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وقال سليمان، في تصريحات إذاعية لـ"ميجا إف إم" الأحد: "لا أحب تقييم حارس المرمى من خلال مباراة، لكن كاريوس أدى بشكل مميز في فترات كثيرة بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال باستثناء المباراة الأخيرة".

وحلل الهدف الأول لريال مدريد في شباك ليفربول قائلا: "كاريوس حارس مرمى ليفربول لم يكن يظن أن بنزيما سيضع رجله في اتجاه الكرة، لكن الخطأ ساذج لا يصح لأي حارس ارتكابه في مباراة كبيرة بحجم النهائي".

وعن الهدف الثالث الذي أحرزه النجم الويلزي جاريث بيل، أكد مدرب حراس الأهلي: "جاءت الكرة من مسافة بعيدة قدرت بـ40 ياردة من زاوية واضحة، لكن الحارس تردد بين إمساك الكرة أو تشتيتها بـ(البوكس)".

وتحدث سليمان عن الانتقادت التي يتعرض لها حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي قائلا: "نعم نجلد ذاتنا، انظروا لما فعلته جماهير ليفربول مع كاريوس وكيف دعمه المدرب بعد المباراة، خاصةً أنه تحمل خسارة فريقه اللقب".

وأضاف: "تلك الثقافة ليست موجودة في مجتمعنا، أتحدث بشكل عام وليس عن شريف إكرامي فقط، اكتفيت بتحليل أخطاء كاريوس حارس مرمى ليفربول، ولم أنتقده انتقادًا مهينًا مثلما تفعل الجماهير مع اللاعبين في مصر".

وأوضح: "هنا في مصر تنتقد الجماهير لاعبي فريقها بشكل كبير، وتوجه إساءة كبيرة إلى حراس المرمى، الأخطاء واردة في كرة القدم، ونشاهد هذا في مباريات كبيرة بأوروبا (بالراحة علينا شوية)".

وتطرق للحديث عن انضمام إكرامي للمنتخب قائلا: "نعم شريف إكرامي لم يشارك بشكل كبير في الموسم المنقضي، لكنه في منتخب مصر منذ 5 سنوات وخاض 38 مباراة دولية".

وأكد: "بدأ الجهاز الفني لمنتخب مصر في التفكير في ضم شريف إكرامي خاصةً بعد الإصابة التي تعرض لها أحمد الشناوي (حارس مرمى الزمالك) من أجل ثقل المنتخب المصري بالخبرات في نهائيات كأس العالم".

وعن إمكانية مشاركة إكرامي في كأس العالم بدلا من محمد عواد حارس الإسماعيلي، رد سليمان قائلا: "لا أحب التدخل في قرارات للمنتخب، والجهاز الفني له الأولوية في اختيار الأنسب لحماية عرين الفريق بالمونديال".

وأتم طارق سليمان تصريحاته قائلا: "محمد عواد قدم موسما مميزا مع الإسماعيلي، لكنه لم يكن وحده، ومباراتي كولومبيا وبلجيكا ستحددان هوية الحارس الأساسي لمنتخب مصر بين عصام الحضري ومحمد الشناوي".

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa