شاهد كل المباريات

إعلان

ميركاتو الزمالك.. حارس مرمى ضمن 5 صفقات.. 3 أفارقة منتظرين.. ولاعبون على أعتاب الرحيل

الزمالك

الزمالك

أنقذ الزمالك موسمه الماضي متوجًا ببطولة كأس مصر بعدما كان مهددًا بالخروج خالي الوفاض بدون أي لقب، عقب فقدان المنافسة على بطولة الدوري، والخروج المبكر من كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ويتطلع الفريق الأبيض تحت قيادة المدير الفني خالد جلال إلى تحقيق نتائج جيدة بالموسم المقبل في الدوري والسوبر والكأس والكونفدرالية، عن طريق تعزيز صفوف الفريق الأبيض بصفقات جديدة.

ونستعرض في التقرير التالي كيف يفكر مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور في الميركاتو الصيفي الحالي استعدادًا للموسم الجديد (2018-19)، خاصةً بعد تقليص القائمة إلى 25 لاعبًا.

لاعبون جدد:

نجح الزمالك في التعاقد مع عماد السيد حارس مرمى إنبي، ليصبح أولى صفقات النادي رسميًا بعد استلام الاستغناء الخاص بصاحب الـ32 عامًا مقابل ثلاثة ملايين جنيه لصالح النادي البترولي.

وبات الزمالك قريبًا من إتمام ضم 4 لاعبين جدد خلال الـ48 ساعة المقبلة، إذ يصل الاستغناء الخاص بكل لاعب يوم الأحد المقبل، تزامنًا مع استئناف العمل في البنوك بعد إرسال قيمة كل صفقة.

وانضم إلى الفريق إبراهيم حسن، بعدما ارتدى لاعب الإسماعيلي قميص الزمالك في جلسة سابقة مع مرتضى، ومن المقرر أن ينهي الدراويش أزمة الصفقة مع نجوم المستقبل الذي يُشترط موافقته.

وسينهي الزمالك إجراءات ضم حميد أحداد مهاجم الدفاع الحسني الجديدي المغربي، وعمر السعيد مهاجم وادي دجلة، وكذلك بهاء مجدي من الإسماعيلي لتعزيز مركز الظهير الأيسر مع أحمد أبو الفتوح.

صفقات منتظرة:

هناك رغبة قوية داخل نادي الزمالك للتعاقد مع المهاجم الكولومبي ميجيل موريللو (25 عامًا)، لاعب "ديبورتيفو كالي" الكولومبي الذي انتهت إعارته لـ"تيبورونيس روخوس دي فيراكروز" المكسيكي.

وقد يعود أيوب الكعبي، مهاجم المنتخب المغربي في كأس العالم وهداف بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2018، إلى دائرة اهتمامات الزمالك مجددًا، حال رحيل الكونجولي كابونجو كاسونجو عن القلعة البيضاء.

وأرسل النادي خطابًا إلى السفارة المصرية في زيمبابوي لتسهيل قدوم المهاجم خاما بيليات، المنتهي عقده مع صن داونز الجنوب إفريقي، إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة لحسم التعاقد معه بشكل مجاني.

الراحلون:

انضم ثنائي الزمالك محمد الشامي ومحمد مجدي إلى صفوف الإسماعيلي ضمن صفقة التعاقد مع إبراهيم حسن.

وانتقل 3 لاعبين إلى صفوف الاتحاد السكندري، بعد تعاقد زعيم الثغر مع المهاجم خالد قمر نهائيًا، بجانب استعارة الثنائي أحمد داوودا ورزّاق سيسيه، فيما تعثرت مفاوضات ضم أحمد موسى كابوريا.

على أعتاب الرحيل:

يرغب الزمالك في رحيل لاعب الوسط النيجيري معروف يوسف تجنبًا لرحيله بشكل مجاني إذ ينتهي في عقده في يونيو المقبل، كما عرض نادي القادسية السعودي 7 مليون جنيه لضمه هذا الصيف.

وتلقى محمود عبد العاطي "دونجا"، لاعب وسط الفريق الذي سبق له خوض تجربة احتراف في سفيتكافيتسا البلغاري، عرضًا من إسطنبول باشاك شهير التركي للانتقال إلى صفوفه في الموسم المقبل.

وأعلن مرتضى منصور رحيل المهاجم الغاني نانا بوكو عن القلعة البيضاء، واصفًا اللاعب بـ"المتمرد" بعد تغيبه عن النادي لمدة أسبوعين، وسيحسم مجلس الإدارة ملف رحيله بمجرد عودته إلى القاهرة.

وتلقى المهاجم الكونجولي كابونجو كاسونجو عرضًا مغريًا بـ6 مليون يورو -ما يعادل 132 مليون جنيه- للرحيل عن صفوف الزمالك، ويرحب مرتضى ببيع اللاعب في ظل ارتفاع المقابل المادي لبيعه.

وألمح رئيس الزمالك إلى إمكانية رحيل الثلاثي الدولي علي جبر وطارق حامد وأحمد الشناوي في ظل امتلاكهم عروض خارجية، مؤكدًا أنه لن يدفع للاعب في فريقه راتب 10 ملايين جنيه سنويًا.

وأكد مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية أن مصطفى فتحي العائد إلى الزمالك لديه عرض من إيطاليا عن طريق نادر السيد وكيل اللاعبين، بجانب عرض إعارة لباسم مرسي من كرواتيا لمدة عام.

كما اقترب محمود عبدالرحيم "جنش" حارس مرمى الزمالك من الرحيل، إذ تحتوي صفوف الفريق الأبيض على 4 حراس حاليًا، لكن مجلس الإدارة لم يتخذ قرارًا برحيل صاحب الـ30 عامًا حتى الآن.

0

إعلان

التعليقات