شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 5 ملامح للزمالك مع جروس قبل بداية الموسم

جروس

جروس مدرب الزمالك

خاض الزمالك مباراتين وديتين حتى الآن في معسكره المغلق والذي يقام حاليًا في ألمانيا تحت قيادة مدربه الجديد السويسري كريستيان جروس والذي جاء بديلاً لخالد جلال.

الزمالك واجه فريق نورنبيرج الألماني في مباراة لم تكتمل نظرًا لإصابة أحد لاعبي الفريق الألماني حيث كانت تشير وقتها النتيجة إلى تقدم الأبيض بأربعة أهداف نظيفة.

وفي المباراة الثانية للزمالك تحت قيادة جروس حقق الأبيض فوزًا عريضًا على نظيره الوصل الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي السطور التالية، يستعرض يلا كورة ما يدور في تفكير المدرب الجديد للزمالك استعدادًا للموسم الجديد والذي من المقرر أن ينطلق في بداية أغسطس المقبل.

- بديل الشناوي 

بالتأكيد سيكون على جروس تحديد الحارس الأول في الزمالك خلال الموسم الجديد خاصة بعد رحيل حارس الفريق الأول أحمد الشناوي لصفوف بيراميدز "الأسيوطي سابقًا".

إدارة الزمالك نجحت في الصيف الجاري في التعاقد مع عماد السيد حارس مرمى إنبي ليكون الحارس الثالث لعرين الأبيض بجانب الثنائي محمود عبد الرحيم "جنش" وعمر صلاح القادم من فريق الناشئين.

وفي مباراة نورنبيرج الماضية بدأ جروس المباراة بجنش في حراسة المرمى إلا أن المباراة لم تكتمل وألغيت في الدقيقة 40.

وفي مباراة الوصل والتي أقيمت مساء اليوم لعب الأبيض اللقاء من ثلاثة أشواط تم من خلالها وضع ثلاث تشكيلات حيث تم الاعتماد على عماد السيد في الشوط الأول ومحمود جنش في الشوط الثاني وعمر صلاح في الشوط الثالث.

جروس سيحتاج للوقت من أجل تحديد الحارس الأول بالزمالك خلال الموسم المقبل حيث من المقرر أن يخوض الأبيض مباراة ودية ثالثة يوم الثلاثاء المقبل.

- طريقة تقليدية 

في الموسم الماضي لعب الزمالك بطريقة (4-2-3-1) وهذا ما طبقه جروس في مباراة نورنبيرج والوصل، ومن المتوقع أن يستمر جروس على هذه الطريقة خاصة أنه اعتمد على هذا الأسلوب في تجاربه التدريبة السابقة والتي كان آخرها في مشواره مع أهلي جدة السعودي.

- فرصة للثلاثي 

خلال مباراة نورنبيرج والوصل أعطى جروس فرصة للثلاثي محمد إبراهيم ومحمد أشرف "روقة" وأحمد رفعت للظهور من جديد أملاً في الاعتماد عليهم في الموسم الجديد.

محمد إبراهيم عانى الموسم الماضي من قلة الظهور ورغم ذلك إلا أنه يبقى من أهم اللاعبين في قائمة الفارس الأبيض حيث نجح في التسجيل أمام الوصل، هذا الوضع لم يتغير عند محمد أشرف "روقة" القادم من صفوف طلائع الجيش في الصيف الماضي، فالأخير بدأ الموسم جيدًا مع المدرب المونتينجري السابق نيبوشا إلا أنه غاب عن المشاركة باستمرار في ولاية إيهاب جلال وخالد جلال.

في المقابل، لم يظهر أحمد رفعت جيدًا مع الزمالك منذ انتقاله من إنبي في الصيف قبل الماضي حيث غاب طوال الموسم عن المشاركة سواء في البطولات المحلية أو الإفريقية.

- مركز جديد 

اتضح خلال مباراتي نورنبيرج قيام جروس بتغيير مركز محمود عبد العاطي "دونجا" والذي يلعب في مركز الوسط المدافع حيث لعب صاحب الـ25 عامًا في مركز المدافع كما شارك في نفس هذا المركز أمام الوصل.

- منافسة رباعية

يمتلك الزمالك في قائمته أربعة مهاجمين وهذا سيعطي منافسة على المشاركة بصورة مستمرة خاصة أن جروس يعتمد على مهاجم وحيد.

وبالتأكيد سيعاني جروس على من يقود الزمالك في الموسم المقبل نظرًا لوجود الكونغولي كاسونجو كابونجو بجانب عمر السعيد والذي نافس على لقب الهداف والمغربي حميد أحداد القادم من فريق الدفاع الحسني الجديد في الصيف الحالي، بالإضافة إلى استعادة مصطفى محمد بعد تألقه في صفوف طنطا.

وبدأ جروس بالاعتماد على كاسونجو في مباراة نورنبيرج الماضية ونجح المهاجم الكونغولي في التسجيل كما سجل في مباراة الوصل، بينما نجح عمر السعيد في التسجيل أمام الوصل في مناسبتين، كما ظهر حميد أحداد ومصطفى محمد في مركز الجناح الأيمن والأيسر في مباراة الوصل الودية بعدما غابوا في المباراة الماضية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات