شاهد كل المباريات

إعلان

الميركاتو الصيفي 2.. هل حل الزمالك أزمة المهاجم والظهير؟

الزمالك

الزمالك في معسكره بألمانيا

أقل من 13 يوماً تفصلنا عن بداية الموسم المقبل من بطولة الدوري 2019/2018 وهي النسخة التي يتوقع متابعوها أن تشهد منافسة ساخنة في ظل التدعيمات التي قامت بها الفرق لصفوفها في الميركاتو الصيفي الجاري.

ونستعرض يومياً حلقة عن كيف يدعم كل فريق صفوفه للموسم المقبل تحت سلسلة حلقات باسم "الميركاتو الصيفي" تتناول الخطوط العريضة التي يسير عليها الأندية فالانتقالات الصيفية تنتهي في الثاني من شهر أغسطس المقبل أي بعد بدء منافسات بطولة الدوري بـ 48 ساعة فربما يبرم أحدهما صفقات جديدة.

اقرأ أيضاً: الميركاتو الصيفي 1.. كيف بنى بيراميدز فريقه للموسم المقبل؟

 وبدأ الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في تدعيم صفوفه بالتعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة السويسري كريستيان جروس بدلاً لسابقه خالد جلال الذي حصد مع الفريق بطولة كأس مصر على حساب نظيره سموحة.

وفي مركز حراسة المرمى استغنى الزمالك عن حارسه الأساسي أحمد الشناوي "27 سنة"، إلى نادي بيراميدز الذي اشترى عقده، بينما تعاقد الزمالك مع عماد السيد قدماً من إنبي "32 سنة"، بالإضافة إلى محمود جنش وعمرو صلاح ومحمود عبد المنصف الذي يتم تصعيده من فريق الشباب.

وفي مركز الدفاع استغنى الزمالك عن الثلاثي إسلام جمال، لطلائع الجيش مُعاراً وعلي جبر لبيراميدز ومحمد مجدي لنادي الإسماعيلي، وتعاقد مع محمد عبد السلام "20 سنة" مدافع بتروجت، كما تعاقد مع بهاء مجدي ظهير أيسر الإسماعيلي بدلاً من السوري مؤيد العجان ليزامل أحمد أبو الفتوح.

وواجة الزمالك أزمة في مركز الظهير الأيسر لتذبذب مستوى العجان ومن ثم إصابته بقطع في الرباط الصليبي وكذلك مستوى أبو الفتوح، في الوقت الذي كان يتلقى ظهير الإسماعيلي الإشادات لاستقرار مستواه.

وفي الارتكاز تعاقد الزمالك مع محمد حسن، قادماً من نادي وادي دجلة، كما جدد تعاقده مع لاعبه طارق حامد بالإضافة إلى ما يمتلكه؛ حيث يتواجد أكثر من لاعب.

وفي مركز خط الوسط أعلن مرتضى منصور التعاقد مع لاعب النصر السعودي فرجاني ساسي "26 سنة" ولكنه لم يصل حتى الآن للانضمام لصفوف الفريق، بينما تقترب الأمور من تجديد إعارة كابوريا ولكن لطلائع الجيش وليس للاتحاد السكندري كما حدث بالموسم الماضي بينما يشير مسؤولو الزمالك إلى وجود عروضاً للاعبهم النيجيري معروف يوسف.

وكذلك أعلن مرتضى منصور رحيل جناح الفريق الأيمن مصطفى فتحي إلى نادي بيراميدز مُعاراً وتعاقد مع إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي الذي ينشط في ذات المركز، بالإضافة إلى عودة محمود عبد الرازق "شيكابالا" من السعودية عقب انتهاء فترة إعارته لنادي الرائد وأعلن مسؤولو القلعة البيضاء أنهم يبحثون عن عرضاً لإعارته بالموسم المقبل.

وفي مركز الجناح الأيسر عاد محمود عبد المنعم "كهربا"، إلى صفوف الفريق عقب انتهاء إعارته لنادي اتحاد جدة ليجاور أحمد مدبولي وأحمد رفعت.

وفي مركز الهجوم رحل باسم مرسي مُعاراً لنادي لاريسا اليوناني كما رحل أشيمبونج معاراً لطلائع الجيش، فيما تعاقد الزمالك مع عمر السعيد قادماً من وادي دجلة، حميد أحداد قادماً من الدفاع الحسني الجديدي بالإضافة إلى مصطفى محمد، لاعب الفريق الشاب الذي انتهت إعارته لنادي طنطا، وأعلن مرتضى منصور بقاء كابونجو كاسونجو لأهميته رافضاً العروض التي وصلته بينام يبقى حسام باولو على قائمة الانتظار.

وربما التعاقد مع 3 مهاجمين وعودة مهاجم رابع رغبة من مسؤولي الزمالك في حل الأزمة التي وجاهتهم بالموسم الماضي.

وحتى الآن الزمالك يمتلك في صفوفه 5 لاعبين أجانب:"كابونجو كاسونجو، معروف يوسف، حمدي النقاز، حميد أحداد وفرجاني ساسي فور وصوله للقاهرة للانضمام إلى الفريق"، حيث يقترب معروف يوسف.

0

إعلان

التعليقات

`5

خطأ لصالح الترجي بجوار راية الضربة الركنية ضد سعد سمير