شاهد كل المباريات

إعلان

السوبر "المصري السعودي".. "أهداف ذهبية" واعتذار الأهلي ولقب فريد

السوبر المصري السعودي

السوبر المصري السعودي

تنتظر مسابقة كأس السوبر "المصري السعودي" العودة للنور من جديد بعد الاجتماع الذي عٌقد بمقر اتحاد الكرة المصري بحضور مسؤولي السعودية من أجل مناقشة مواعيد البطولة.

وسبق ونوه بعض مسؤولي اتحاد الكرة المصري، أنه من الصعب إقامة كأس السوبر "المصري السعودي" هذا الموسم بسبب ضيق الوقت وضغط المباريات وعدم وجود مساحة لتلك البطولة.

وتواجد لؤي بن ابراهيم السبيعي الأمين العام للاتحاد السعودي وعبدالإله بن معتوق رئيس لجنة المسابقات وعضو مجلس الإدارة في جلسة مع ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وعلاء عبدالعزيز مدير العلاقات العامة للحديث عن المسابقة.

وجاء بالاجتماع مواعيد مقترحة لإقامة البطولة، يوم 6 نوفمبر بين الزمالك واتحاد جدة السعودي بالقاهرة على لقب كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي "أبطال الكأس"، ويوم 8 نوفمبر بالرياض بين الأهلي والهلال السعودي على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان "أبطال الدوري".

ويأتي النظام الجديد للبطولة، عكس ما كانت عليه في السابق، حيث كانت مصر تستقبل مباراة بطلي الدوري تحت مسمى "كأس الرئيس مبارك"، بينما تقام في المملكة العربية السعودية مباراة بطلي الكأس تحت مسمى "كأس الملك فهد".

تاريخ البطولة

في 1998 تبنى الراحل الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود و والراحل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري في ذلك الوقت فكرة إقامة مباراة تحمل اسم السوبر المصري السعودي، في ظل تؤامه حدثت بين البلدين.

وتم تنفيذ الفكرة في عام 2001، بواقع مباراتين بين بطلي الدوري والكأس في كل بلد، تقام مباراة في مصر، ومباراة أخرى في المملكة العربية السعودية.

وتم الاتفاق، على إقامة مباراة بطلي الدوري في كل بلد بالقاهرة تحت مسمى "كأس الرئيس مبارك"، وتقام المباراة الثانية بين بطلي الكأس في السعودية تحت مسمى "كأس الملك فهد".

واقيمت البطولة مرتين فقط بين الأندية المصرية والسعودية، في عام 2001، و2003، وكان يتم تخصيص مبلغ مليون ريال جوائز للبطولة، يحصل البطل على 750 الف ريال.

النسخة الأولى 2001

استقبلت السعودية مباراة بطلي الدوري على كأس "الملك فهد" بين الهلال والإسماعيلي، ونجح الهلال في تحقيق اللقب على حساب الدراويش بنتيجة 2-1، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1-1، وتم الاحتكام للأشواط الإضافية، وحسم الزعيم اللقب بقاعدة الهدف الذهبي.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت بمصر على كأس "الرئيس مبارك"، لعب الأهلي مع اتحاد جدة السعودي "بطلي الكأس"، وتوج الفريق السعودي باللقب بعدما فاز على الشياطين الحمر في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 2-2، وحسمت قاعدة الهدف الذهبي الفوز لصالح العميد بنتيجة 3-2.

النسخة الثانية 2003

اتحاد جدة السعودي شارك في المباراتين بسبب حصوله على الدوري والكأس في المملكة العربية السعودية، في نسخة شهدت تتويج فريد بسبب حصول الزمالك على اللقب المصري الوحيد.

ولعب اتحاد جدة المباراة الأولى مع الإسماعيلي بعد اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في ذلك الوقت على كأس "الملك فهد" لأبطال الكأس والتي اقيمت بالسعودية، وحقق اللقب بعد الفوز على الدراويش 1-0، انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وحسمت قاعدة الهدف الذهبي للمرة الثالثة لقب البطولة لصالح العميد.

وفي مباراة القاهرة لعب من مصر فريق الزمالك وتوج بكأس "الرئيس مبارك" الخاصة بأبطال الدوري في البلدين، بعدما نجح في تحقيق الفوز على اتحاد جدة بفضل ركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

0

إعلان

التعليقات