جميع المباريات

إعلان

بالمستندات .. 8 أجانب فى فريق واحد بالدوري؟ وارد

الدوري

الدوري من الممكن أن يشهد تواجد 8 أجانب فى فريق واحد

اعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم لائحة القيد الجديدة للموسم الحالي 2018-2019 والذى شهد بعض التغييرات عن لائحة الموسم الماضى مع إقرار مجلس النواب الأسبوع الماضى تعديل أحكام قانون تنظيم دخول وإقامة الأجانب داخل مصر سيمنح احتمالاً كان يبدو فى الماضى درباً من الجنون .

اتحاد الكرة كان قد أعلن عن تعليمات قيد وانتقالات اللاعبين الموسم الجديد فى الـ 17 من مايو الماضى بالسماح بقيد 4 أجانب بخلاف اثنين أخرين سوريين أو فلسطنيين قبل أن يوافق  أعضاء الجبلاية على مشاركة الرباعى الأجنبي فى التشكيل الأساسي بخلاف الموسم السابق الذى بدأ بتواجد ثلاثي أجنبي فقط فى قوائم الفرق بالمباريات . (اضغط هنا لمزيداً من التفاصيل).



وأدخل اتحاد الكرة تعديلاً جديداً الموسم الماضى بإمكانية اختيار الرباعي الأجنبي فى قوائم الفرق بالمباريات على أن يشارك ثلاثة منهم بشكل أساسي بالإضافة لتعديل أخر باعتبار موسم 2018-2019 الأخير فى اعتبار اللاعب السوري محلياً مع استمرار اعتبار اللاعب الفلسطيني محلي.

20525231_855226364633805_2851554873823345460_n

وبالتزامن مع لائحة القيد الجديد  أقر مجلس النواب الأسبوع الماضى تعديل أحكام قانون تنظيم دخول وإقامة الأجانب داخل مصر والذى يكمن الثنائى، النيجيري معروف يوسف نجم الزمالك والغاني جون أنتوي مهاجم مصر المقاصة الحصول على الجنسية المصرية (اضغط هنا لمزيداً من التفاصيل).

ويمكن لأى فريق الاستفادة من القرارات ومشروع القانون والأبرز فى هذا العمل حتى الأن نادي بيراميدز والذى استطاعت إدراته الاستفادة القصوى من اللوائح بقيد 6 لاعبين أجانب وهم : رودريجو إدواردو المشهور بـ"رودريجينيو" ، لوكاس ريباما، كارلوس إدواردو، أرتور كايكي، كينيو وسيقيد منهم 4 بالإضافة إلي الفلسطيني داني شاهين والسوري عمر الميداني.

حصول أنتوى ومعروف على الجنسية يظل احتمالاً وارداً  (فى ظل رغبة الأثنين)  وتعاقد بيراميدز معهما فى فترة الإنتقالات الشتوية سيمنح الفريق الجديد رقماً استثنائياً بوجود 8 أجانب معه وهو الأحتمال الذى من الممكن حدوثه وتجيز اللائحة مشاركتهم فى التشكيل الأساسي.

اقرأ ايضاً

معروف يوسف ليلا كورة: البقاء في الزمالك يجعلني أرحب بالجنسية المصرية

كالديرون يكشف.. موقفه من الجنسية المصرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن