جميع المباريات

إعلان

الميركاتو الصيفي 7.. كيف استعد سموحة لحلم التتويج بالدوري؟

سموحة

صورة ارشيفية - سموحة

أيام تفصلنا عن بداية الموسم المقبل من بطولة الدوري 2019-2018 وهي النسخة التي يتوقع متابعوها أن تشهد منافسة ساخنة في ظل التدعيمات التي قامت بها الفرق لصفوفها في الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ونستعرض يومياً حلقة عن كيف يدعم كل فريق صفوفه للموسم المقبل تحت سلسلة حلقات باسم "الميركاتو الصيفي" تتناول الخطوط العريضة التي يسير عليها الأندية فالانتقالات الصيفية تنتهي في الثاني من شهر أغسطس المقبل أي بعد بدء منافسات بطولة الدوري بـ 48 ساعة فربما يبرم أحدهما صفقات جديدة.

 

سموحة أحد الفرق التي أبرمت أكثر من صفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية؛ حيث تعاقد مع 10 لاعبين ومدير فني جديد، بينما استغنى عن 5 لاعبين ومدير فني بخلاف لاعبين اثنين تم ضمهما في الصيف ولكن الأمور لم تسر على ما يرام فتم فسخ تعاقدهم.

 

وهنا قال فرج عامر، رئيس نادي سموحة:" انتظرونا في الموسم المقبل فنعمل على التتويج ببطولة الدروي فدعمنا الصفوف بأكثر من لاعب جيد منهم أفارقة شباب دوليين".

 

فالدعم بدأ من الجهاز الفني؛ حيث رحل ميمي عبد الرازق الذي صعد بهم لنهائي بطولة الكأس قبل أن يخسرها بركلات الترجيح أمام الزمالك وتم التعاقد مع علي ماهر، المدير الفني السابق لنادي الأسيوطي الذي صعد به لدور نصف بطولة الكأس.

 

وفي مركز حراسة المرمى: تعاقدوا مع عصام ثروت قادماً من بيراميدز لمدة 3 مواسم، بينما رحل المهدي سليمان إلى صفوف بيراميدز ورحل أحمد يحيى للإنتاج الحربي.

 

وفي قلب الدفاع: رحل عبد الله بكري إلى نادي الباطن السعودي على سبيل الإعارة ثم إلى بيراميدز.

 

في مركز الظهير الأيمن: تعاقد مع أمير عابد ظهير أيمن نادي الداخلية لمدة خمس سنوات، بينما استغنى عن لاعبه رجب بكار لصالح نادي بيراميدز.

 

في مركز الظهير أيسر: رحل عمر سعد الفريق إلى نادي حرس الحدود بينما انضم طارق طه إلى صفوف نادي الإسماعيلي، بينما ضم محمود منصور من الداخلية

في مركز خط الوسط: لم يتسغنى عن أي لاعب ولكنه تعاقد مع محمد متولي "كناريا" صانع ألعاب المقاولون مواليد 1998، شريف رضا قادماً من بيراميدز لمدة 5 مواسم، حسام حسن لاعب وسط النادي الاهلي الشاب في صفقة انتقال حر و الغيني ماجوتي ديوب لاعب نادي الشمس بعقد يمتد لأربعة مواسم.

بينما فسخ التعاقد مع كلاً من أحمد عادل "ميسي" الذي عاد لصفوف الزمالك مرة أخرى وكذلك خليل حجي الشهير بـ"نيمار"، الذي انضم بعدها لنادي الاتحاد السكندري.

 

وفي مركز المهاجم: لم يرحل أحد بل تعاقد مع كلاً من يامادو توريه لاعب المنتخب الغيني تحت 20 سنة والقادم من نادي أندرلخت البلجيكي، بينسون شيلونجو قادماً من نادي بيراميدز، لاعب منتخب زامبيا بريان مويلا لمدة ثلاث سنوات ولاعب منتخب أوغندا دريك نيسانبي.

 

يُذكر أن سموحة قد أنهى الموسم الماضي من بطولة الدوري في المركز الخامس برصيد 57 نقطة بفارق 5 نقاط عن المصري الذي احتل المركز الرابع وضمن المشاركة في بطولة الكونفدرالية بالموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن