شاهد كل المباريات

إعلان

ملخص الجولة الأولى للدوري.. ساعة الزمالك.. دخان الأهلي.. وكشف النقاب عن بيراميدز

الجولة الأولى من الدوري

مشاهد من الجولة الأولى من الدوري

جولة أولى سريعة مرت من عمر الموسم الجديد من الدوري المصري 2018/2019؛ حيث شهدت العديد من المفارقات خلال الأربعة أيام الماضية والتي استدعت رصدها في التقرير التالي:

الجولة الأولى بدأت يوم الثلاثاء الماضي 31 يوليو بمباراتين الأولى كانت بين الاتحاد السكندري والمقاولون العرب انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

ولم يمر افتتاح البطولة بسلام فمسؤولي المقاولون العرب هددوا بعدم خوض اللقاء حال حضور جماهير للفريق السكندري وبالفعل تم الالتزام في التواجد بالمدرجات فلُعب اللقاء بصورة عادية.

وسجل إيمانويل بناهيني لاعب الاتحاد أول هدف في البطولة بالدقيقة 9 من المباراة، كما شهد ذات اللقاء أول حالة طرد وكانت للاعب الذئاب محمد سمير في الدقيقة90.

وانتهى اللقاء الثاني بالتعادل السلبي بين الزمالك وبتروجت في مباراة شهدت واقعة غريبة حينما حدثت مشكلة بأعمدة الإنارة بملعب السويس؛ حيث اُحتسب 5 دقائق وقت بدل من الضائع بجانب الدقيقة "100" كما ظهرت على شاشات التلفاز مما أثار الجدل.

 وهنا قال عزب حجاج، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ليلا كورة: "لا نهتم بما ظهر في شاشة التلفاز ولكن في الحالات الطارئة، مثل توقف المباراة بسبب الأمطار وأعطال أعمدة الإنارة، يقوم الحكم بإيقاف ساعة المباراة وبعد ذلك يستكملها بشكل طبيعي للدقيقة 90 لذا ظهرت على الشاشة 100 ومن ثم احتسب 5 دقائق". 

ولكن لم تمر المباراة دون بصمة من مرتضى منصور، رئيس الزمالك الذي عاقب كل لاعب من فريقه بخصم 100 ألف جنيه بسبب النتيجة.

اليوم الثاني

وفي اليوم الثاني من الجولة افتتح الداخلية ووادي دجلة منافستها بتعادل أيضاً ولكن إيجابي بهدف لكل منهما بينما كسر الإنتاج الحربي سلسلة التعادلات في المباراة التالية بالفوز على العائد مرة أخرى للدوري حرس الحدود بهدفين مقابل هدف؛ حيث خطف أوكوركيت ويليام الفوز لفريقه في الدقيقة 89 من عمر اللقاء فيما انتهت المباراة الأخيرة في ذات اليوم بتعادل الوافد لأول مرة على الدوري، النجوم سلبياً أمام نظيره طلائع الجيش.

اليوم الثالث

وفي اليوم الثالث من الجولة أُقيمت مباراتان افتتحهما المصري البورسعيدي بفوز صعب أمام العائد مرة أخرى لبطولة الدوري الجونة، بهدف نظيف فيما خطف الأهلي تعادلاً قاتلاً أمام الإسماعيلي بهدف لكل منهما؛ حيث سجل لاعبه أحمد شريف هدف التعادل في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.

 وشهدت مباراة الأهلي في معظمها تصاعد أدخنة حجبت الرؤية ثم اتضح أنها ناتجة عن حريق لجبل من القمامة بجانب ملعب المباراة.

 اليوم الرابع

واختممت الجولة اليوم الجمعة بمباراتين فاز في الأولى سموحة على نظيره مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، فيما شهدت المباراة الثانية ظهور نادي بيراميدز "الأسيوطي سابقاً" لأول مرة في بطولة الدوري بشكله الجديد أمام إنبي؛ حيث انتهت المباراة بفوز بيراميدز بهدف نظيف في الدقيقة 94 عن طريق لاعبه مجدي قفشة من ركلة حرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات