شاهد كل المباريات

إعلان

هل يحق للأهلي الحصول على أموال من أودينيزي بسبب ريتشارد وصلاح؟

ريتشارد وصلاح الدين

صلاح الدين وريتشارد

يطل علينا ملف حقوق الأندية والتعويضات المستحقة مع رحيل كل موهبة، وأتى الأخوان ريتشارد وصلاح الدين رضا، ليكونا الحلقة الأخيرة في تلك الدائرة التي لا تنقطع بعدما رحلا إلى أودينيزي الإيطالي.

وضم الأهلي الثنائي الناشيء في 2016 قادمين من نادي شرم الشيخ، ليلعبا في صفوف مواليد 2002 بالنادي لمدة عامين (طالع التفاصيل).

لكن كيف يحصل الأهلي على حق رعايته للثنائي ريتشارد وصلاح الدين رضا؟

تقول المادة 20 من لائحة الفيفا المنظمة لشئون اللاعبين أن حقوق الرعاية يتم دفعها إلى النادي الذي أشرف على تدريبه حين يقوم بالتوقيع على أول عقد احترافي له، ويتم دفع تلك الحقوق لكافة الأندية التي لعب لها اللاعب بداية من 12 عاما حتى 23 عاما.

ويقوم الاتحاد الدولي في كل موسم بوضع معايير تتعلق بقيمة حق الرعاية الخاصة بكل لاعب، بحيث تكون مساوية لما ينفقه النادي الجديد الذي انضم له اللاعب الناشئ في صفوفه.

ويصنف الاتحاد الدولي الدول المختلفة، والدرجات التنافسية في الدوريات المحلية، من أجل تحقيق قيمة الرعاية المستحقة للنادي الذي رحل عنه اللاعب.

ووفقا لموقع "فيلدو" المهتم بالحسابات الخاصة بحقوق الرعاية، فإن ريتشارد وهو مواليد 2002، يستطيع الأهلي أن يحصل على 180 ألف يورو كقيمة لرعايته، إذا قام بالتوقيع مع نادي أودينيزي عقدًا محترفًا.

وبالنسبة لصلاح الدين وهو مواليد 2003، فلن يتمكن الأهلي من الحصول على مبلغ مالي كبير من رعايته، حيث لم يبلغ 16 عامًا بعد، وعندما يوقع عقده الاحترافي سيكون للأهلي مبلغ قيمته 20 ألف يورو.

ولم يعلن أودينيزي حتى الآن عن التعاقد مع الثنائي صاحبا الجنسية المصرية والإيطالية، وعلى الأهلي أن ينتظر حتى توقيع عقود مع ريتشارد الذي بلغ 16 عامًا بالفعل ليطالب بحقه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات