شاهد كل المباريات

إعلان

جنش يمنح الزمالك فوزاً صعباً على المقاصة واقتحام زحام الصدارة

جنش ، الزمالك ، فوافي

جنش تألق أمام المقاصة

منح الحارس المتألق محمود جنش فريقه نادي الزمالك انتصاراً صعباً وثميناً على مصر المقاصة (1-0) بعد أن تصدى لثلاث فرص مؤكدة للمنافس ليؤمن انتصار فريقه.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 6 من ضربة ركنية حولها كاسونجو إلى الشباك، ليتكفل بعد ذلك الحارس جنش في الحفاظ على الهدف الغالي ليمنح فريقه نقاط المباراة كاملة.

الزمالك اقتحم زحام الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط ليكون النادي الرابع في الصدارة، لكنه يتفوق بفارق الأهداف على سموحة والانتاج الحربي وبيراميدز، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 3 نقاط.

ملخص المباراة

الزمالك بدأ مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر ونجح في الوصول لهدفه من ضربة ركنية نفذها إبراهيم حسن ليحولها كاسونجو برأسية مرت من فوق الحارس إلى الشباك في الدقيقة السادسة.

ورد المقاصة بلعبة مماثلة في الدقيقة السابعة من ركنية وعرضية متقنة حولها جون أنطوي برأسية لكنها مرت هذه المرة بجوار القائم الأيمن للحارس محمود جنش.

كاسونجو مرر إلى أوباما في مواجهة المرمى ليتوغل في منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة ويلعب عرضية أرضية باتجاه محمود كهربا أمام الشباك لكن الأخير فوت الكرة بغرابة شديدة لتضيع فرصة هدف ثاني مبكر للأبيض.

وانطلق فوافي في منطقة الجزاء ماراً من الدفاع بسرعته لينفرد بالحارس جنش لكن الكرة طالت من أمامه فالتقطها حارس الزمالك في الدقيقة 18 ليحافظ على نظافة شباكه.

وأهدر جون أنطوي هدف التعادل في الدقيقة 32 بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها مهاجم المقاصة برأسية ارتطمت بالعارضة وذهبت إلى خارج الملعب.

وأنقذ جنش مرماه مجدداً من هدف مؤكد لفريق المقاصة بعد عرضية حولها المهاجم الغاني جون أنطوي بالرأس باتجاه الشباك لكن حارس الزمالك نجح في إبعادها في الدقيقة 40 بنجاح.

وواصل جنش تألقه في الدقيقة 45 بالتصدي لانفراد اللاعب فوافي الذي سدد كرة أرضية أبعدها حارس الزمالك ليخرج بشباكه نظيفة في الشوط الأول بنجاح.

الزمالك حاول في الدقيقة 55 إضافة هدف ثاني بتسديدة من اللاعب إبراهيم حسن لكن الحارس أحمد عادل تصدى بنجاح للكرة ليشتتها الدفاع ويحاول بناء هجمة معاكسة للفريق الأخضر.

الأبيض أهدر فرصة هدف ثاني في الدقيقة 66 بعد هجمة مرتدة أسفرت عن هجوم 5 من لاعبي الزمالك على ثلاثي من دفاع المقاصة لكن إبراهيم حسن لعب عرضية أرضية باتجاه كاسونجو أمام الشباك لتمر من الحارس لكن شتتها الدفاع الأخضر.

وسدد اللاعب محمد رمضان كرة باتجاه مرمى الزمالك في الدقيقة 78 بيسراه لكن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس جنش لتضيع فرصة التعادل للفريق الأخضر.

وفي الدقيقة 90 طرد الحكم مهاجم المقاصة بكارت أحمر مباشر بعد أن قام جون أنطوي بضرب بهاء مجدي مدافع الزمالك بدون كرة لتقع أعين الحكم عليه ليرسله إلى خارج ملعب المباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات