شاهد كل المباريات

إعلان

اقتراح بقيد لاعبي شمال أفريقيا كمحليين.. وآلية ملف تنظيم مونديال 2030

اتحاد شمال افريقيا

صورة أرشيفية

أعلن اتحاد دول شمال أفريقيا لكرة القدم، عن عدد من المقترحات التي يقوم بدراستها حاليًا لتطبيقها -حسب الإمكانية- خلال الفترة المقبلة.

اتحاد شمال أفريقيا نشر بيانًا رسميًا، أكد خلاله على وجود مقترح بمعاملة اللاعبين من دول مصر، تونس، ليبيا، الجزائر والمغرب، معاملة اللاعبين المحليين عند انتقالهم بين دوريات الدول الخمسة.

كما اقترح الاتحاد وجود ملف مشترك بين ثلاثة دول من دوله، للتقدم بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لطلب تنظيم كأس العالم 2030.

وجاء نص بيان اتحاد شمال أفريقيا كالتالي:

"انعقدت عشية اليوم السبت 18 أغسطس 2018 في أحد نزل العاصمة الجلسة العامة الخارقة للعادة لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم برئاسة الدكتور وديع الجريء وبحضور السيد عمرو فهمي الكاتب العام للاتحاد الافريقي الى جانب ممثلي الإتحادات الوطنية لكرة القدم بمنطقة شمال إفريقيا والكاتب للاتحاد الاوروبي وقد وقع التطرق إلى ما يلي:

1- النظر في مختلف الفصول القانونية للنظام الاساسي الموحد المقترح من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي سيقع اعتماده من طرف المناطق الستة التابعة للاتحاد الافريقي مع رفع بعض المقترحات لتعديل بعض الفصول وتحيينها.

2- تبني المقتراحات التي عرضها رئيس اتحاد شمال إفريقيا الدكتور وديع الجريء على طريق:

* تحضير ملف مشترك بين 3 جامعات تنتمي إلى اتحاد شمال افريقيا لتنظيم كأْس العالم لكرة القدم لسنة 2030 مع ضرورة استشارة وموافقة دول المنطقة الراغبة في ذلك إضافة إلى موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ودعمه لهذا التوجه.

*إمكانية الإنفتاح والشراكة في التنظيم مع إحدى الدول الأوروبية المجاورة

*جعل التنقل حرا بين مختلف الأندية المنتمية لمنطقة شمال افريقيا وذلك من أَثْنَاء عدم اعتبار اللاعب المغاربي ( تونس - الجزائر - مصر - المغرب - ليبيا )أجنبيا عند تنقله بين مختلف أندية شمال إفريقيا.

* تنظيم دورات دولية ودية بين الفرق المتوجة محليا والتي ستشارك في المسابقات الإفريقية للأندية وذلك أَثْنَاء فترة التحضيرات الصيفية ، ويشرف على هذه المسابقات اتحاد شمال إفريقيا بالتنسيق مع مختلف الجامعات الوطنية (تونس، الجزائر ،مصر، المغرب وليبيا).

هذا وقد انضاف اقتراح آخر أَثْنَاء الجلسة من أَثْنَاء إمكانية إبرام
اتفاقية شراكة وتبادل حكام دون اعتبارهم أجانب وذلك لإدارة مباريات هامة لمختلف البطولات المحلية لأندية منطقة شمال إفريقيا.

وقد اتفق الجميع على إعداد تعـاقدات تخص هذه المقترحات وعرضها على رؤساء الإتحادات الوطنية الخمس على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الذي سيعقد بتاريخ 29 سبتمبر 2018 بمصر برئاسة الدكتور وديع الجريء."

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات