شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل يحق لبيراميدز قيد لاعبه النيجيري بعد غلق فترة القيد؟

أوزوبيكي

أزوبيكي أوكيتشوكو

أعلن نادي بيراميدز عن التعاقد مع النيجيري أزوبيكي أوكيتشوكو لاعب وسط فريق مالاتيا سبور التركي، ليصبح رابع اللاعبين الأجانب بالفريق بعد قرب رحيل لوكاس ريبامار إلى أحد السعودي.

وعلى الرغم من غلق باب قيد اللاعبين في مصر قبل انطلاق الموسم الجديد يوم 30 يوليو الماضي، إلا أن الفريق المصري أعلن عن ضم اللاعب النيجيري، وتواجده في قائمة مواجهة الداخلية المقبلة.

نادي بيراميدز أكد في تغريدة التي أعلن خلالها عن ضم لاعبه النيجيري عن مشاركته في مواجهة الداخلية، وهو ما يتنافى مع ما تنص عليه لوائح اتحاد الكرة المصري.



مصدر داخل اتحاد الكرة أكد ليلا كورة، على أن لائحته قد تسمح بقيد لاعبًا بعد انتهاء فترة القيد في حالة واحدة فقط.

وأوضح: "يجب أن يكون اللاعب حرًا لفترة انتقالات كاملة، على أن يقوم النادي المصري بمخاطبة الاتحاد الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مخاطبتنا لبحث إمكانية فتح باب القيد استثنائيًا".

إلا أن هذا الشرط لا ينطبق على أوكيتشوكو خاصة أنه ليس لاعبًا حرًا في الفترة الحالية وتم التعاقد معه من نادي مالاتيا سبور حسبما أعلن بيراميدز عبر حسابه على موقع تويتر.

وعاد الحساب الرسمي لبيراميدو بتغريدة جديدة نوه خلالها إلى أن اللاعب تم التعاقد معه في صفقة انتقال حر.

علمًا أن اللاعب النيجيري شارك في جميع مباريات الدور الثاني من الدوري التركي الممتاز في موسمه الماضي -عدا مباراة للإصابة وأخرى للإيقاف وثالثة كان بديلًا بها-.

بالإضافة إلى أن الموقع الرسمي لنادي مالاتيا سبور، وكذلك موقع الاتحاد التركي، نشرا قائمة موسم 2018-2019، والتي تواجد بها أوكيتشوكو.



الموقع الرسمي للاتحاد التركي نشر أيضًا ما يفيد بتجديد التعاقد مع أوكيتشوكو في الأول من يونيو الماضي، بعقد يمتد حتى 31 مايو 2020.



وكان موقع سكور نيجيريا النيجيري قد نشر تقريرًا صباح اليوم الأحد أكد خلاله على أن بيراميدز سيتعاقد مع اللاعب مقابل دفع مليوني يورو. (طالع من هنا)

إردال جوندوز رئيس نادي مالاتيا سبور أكد في تصريحات سابقة لجريدة أكسام التركية، على سعادته بإتمام الصفقة لصالح نادي بيراميدز.

وقال رئيس النادي التركي: "الصفقة رائعة لنا، سنربح بشكل جيد، تعاقدنا مع اللاعب مقابل 200 ألف دولار واليوم اللاعب بإمكانه الانتقال لأندية كبيرة، قد يصل إلى ستة ملايين يورو".

لكن محمد العاصي، وكيل أعمال اللاعب، أكد خلال تصريحات ليلا كورة: "اللاعب قام بفسخ تعاقده مع ناديه التركي، لأنه لم يكن يحصل على مستحقاته منذ فترة طويلة، درسنا اللائحة بشكل جيد، اللاعب تحت السن لذلك لا يوجد مشكله في قيده."

ومن جانبه، أكد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز في تغريدة لاحقة أنه يتمنى زيادة عدد اللاعبين المحترفين في الدوري المصري من أربعة إلى خمسة، وذلك بهدف تشجيع اللاعبين المصريين على الاحتراف.



على جانب آخر وفي واقعة مشابهة، كان نادي الجونة قد أعلن عن تعاقده مع النيجيري شيكاتارا بصورة رسمية وذلك بعد غلق باب القيد المحلي، إلا أن مصدر داخل النادي الساحلي أكد ليلا كورة على أن كافة إجراءات الصفقة تمت قبل غلق الانتقالات الصيفية بمصر.

المصدر قال ليلا كورة: "إجراءات ضم شيكاتارا تمت قبل نهاية فترة القيد المحلي، ولكن النادي فضل عدم الإعلان عن الصفقة إلا بعد وصول البطاقة الدولية الخاصة به، وهذا مثبت في النظام الذي يحكم عملية انتقال اللاعبين في اتحاد الكرة".

أخيراً وحتى كتابة هذه السطور، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يقيد رسميا النيجيري أزوبيكي أوكيتشوكو في قائمة بيراميدز، حسبما أكد المصدر المسئول بالجبلاية ليلا كورة.

0

إعلان

التعليقات